إذا كنتم تشربون عصير البنجر قبل التمرين عليكم تصفيته!

نخبركم اليوم في مقالنا هذا عن عصير البنجر، ففي حال كنتم تشربونه بالفعل قبل ممارسة التمارين الرياضية، فعليكم تصفيته قبل ذلك! وقد يهمكم الإطلاع على فوائد عصير الشمندر الصحية.

ias

البنجر هو نبات جذري غني بالعناصر الغذائية معروف بلونه الأحمر الداكن ونكهته الترابية. كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية، مما يجعله إضافة مفيدة للغاية لنظام غذائي صحي، حيث يحتفظ عصير البنجر بهذه العناصر الغذائية ويقدم العديد من الفوائد الصحية.

عصير البنجر مليء بالفوائد

يعتبر عصير البنجر مشروب مليء بالفوائد ومفيد جدًا لصحتكم. إنه نبات متعدد الاستخدامات ويمكن إضافته إلى العديد من الوصفات وكذلك إلى العديد من العصائر المختلفة. لكن هل تعلمون أنه للاستمتاع بجميع فوائد البنجر قبل التدريب، يجب تصفية العصير بشكل كلي؟ قد تشربونه بطريقة خاطئة دون أن تعلموا! لذلك، سنخبركم عن الطريقة الصحيحة لشربه.

تصفية عصير البنجر قبل التدريب

قد يوصى بتصفية عصير البنجر قبل تناوله كمشروب قبل التمرين لأن الألياف الموجودة في البنجر، رغم كونها صحية، يمكن أن تكون صعبة على الجهاز الهضمي، وخصوصًا قبل التمرين.

إذا كنتم تشربون عصير البنجر قبل التمرين عليكم تصفيته!
عصير البنجر مليء بالفوائد

حيث تعمل تصفية العصير على إزالة معظم الألياف، مما يسهل هضمه ويساعد في منع الانزعاج المعوي أثناء التمرين. بدون الألياف، يتم امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في عصير البنجر، مثل النترات، بشكل أسرع بواسطة الجسم. هذا مهم في سياق مشروب قبل التمرين، حيث تريدون أخذ كل الفوائد منع، مثل زيادة توسع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، في أسرع وقت ممكن. وفي سياق متصل، يمكنكم معرفة ما هي فوائد عصير البنجر بالليمون؟

فوائد عصير البنجر

إذا كنتم تعانون من نقص العناصر الغذائية، فإن البنجر يمكن أن يساعدكم على ذلك! فهو مصدر للعديد من العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم والمنغنيز وحمض الفوليك وفيتامين سي وفيتامينات ب وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة القوية، مثل الكاروتينات وبيتا كاروتين وبيتالين! لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد! فإليكم الفوائد الأخرى التي يمكن أن يوفرها البنجر لصحتكم!

إذا كنتم تشربون عصير البنجر قبل التمرين عليكم تصفيته!
يجب نصفية عصير البنجر بالمصفاة

1- صحة القلب: يمكن أن يساعد البنجر في خفض ضغط الدم بسبب محتواه من النترات، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

2- زيادة الطاقة: يمكن أن تساعد النترات الموجودة في البنجر في إنتاج الطاقة، مما يمنحكم دفعة إضافية من الطاقة.

3- وظائف المخ: يمكن أن تساعد النترات الموجودة في البنجر في تحسين صحة المخ من خلال زيادة تدفق الدم إلى المخ وتحسين الوظيفة الإدراكية.

4- فقدان الوزن: البنجر نبات غني بالألياف. هذا المركب يطيل الشعور بالشبع ويساعد أيضًا في وظيفة الأمعاء الجيدة!

إذا كنتم تشربون عصير البنجر قبل التمرين عليكم تصفيته!
عصير البنجر يزيد من طاقة الجسم

فوائد أخرى للبنجر

1- يخفض ضغط الدم
يعتبر عصير البنجر غني بالنترات، والتي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك، وهو مركب يعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها. وهذا يؤدي إلى تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- يحسن أداء التمارين الرياضية
تعزز النترات الموجودة في عصير البنجر من كفاءة الميتوكوندريا، وهي محطات توليد الطاقة للخلايا. كما يؤدي تحسين كفاءة الميتوكوندريا إلى زيادة القدرة على التحمل، مما يجعل من السهل القيام بالأنشطة البدنية والتعافي بشكل أسرع.

3- يعتبر مضاد للالتهابات
يحتوي عصير البنجر البيتالين، وهي أصباغ ذات خصائص قوية مضادة للالتهابات. يساعد تقليل الالتهاب في إدارة حالات مثل التهاب المفاصل ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالالتهاب، مثل أمراض القلب والسرطان.

إذا كنتم تشربون عصير البنجر قبل التمرين عليكم تصفيته!
عصير البنجر يحسن صحة المخ

4- يدعم إزالة السموم
تدعم مضادات الأكسدة الموجودة في عصير البنجر عملية إزالة السموم من الكبد في المرحلة الثانية. كما تساعد عملية إزالة السموم المعززة الكبد على إزالة السموم من الجسم بكفاءة، مما يعزز الصحة العامة ويقلل من عبء السموم البيئية.

5- يعزز جهاز المناعة
عصير البنجر يعتبر غني بفيتامين سي والحديد ومضادات الأكسدة. تعمل هذه العناصر الغذائية على تقوية جهاز المناعة، مما يساعد الجسم على محاربة العدوى والحفاظ على الصحة العامة.

6- يحسن صحة الجهاز الهضمي
يحتوي عصير البنجر الألياف الغذائية والبيتين، والتي تدعم صحة الجهاز الهضمي. تعمل هذه الألياف على تعزيز حركة الأمعاء المنتظمة، بينما يساعد البيتين على الهضم عن طريق زيادة إنتاج حمض المعدة، وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية، ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي.

7- يدعم صحة الجلد
تعمل مضادات الأكسدة وفيتامين سي في عصير البنجر على مكافحة الإجهاد التأكسدي ودعم إنتاج الكولاجين. يساعد هذا في الحفاظ على بشرة شابة، ويقلل من علامات الشيخوخة، ويعزز صحة البشرة.

إذا كنتم تشربون عصير البنجر قبل التمرين عليكم تصفيته!
البنجر يساعد على فقدان الوزن

8- يعزز التعافي الرياضي
يحتوي عصير البنجر البوتاسيوم والنترات التي تساعد في وظائف العضلات والتعافي. يمنع البوتاسيوم تقلصات العضلات، بينما تقلل النترات من آلام العضلات عن طريق تحسين توصيل الأكسجين وتقليل الالتهاب، مما يساعد في التعافي بشكل أسرع بعد التمرين.

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من مقال Tudogostoso.

وفي الختام، سنطلعكم على أبرز فوائد الشمندر للدم التي تجعله أساسيًا في أطباقكم.


مواضيع ذات صلة

دليلكم لاختيار أجود انواع ورق العنب المعلب

السعرات الحرارية في المكسرات المحمصة: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

كم مدة طبخ البط بقدر الضغط لتحصلوا على قوام مثالي: اكتشفوا الإجابة

شرب الزنجبيل قبل النوم: فوائد مذهلة لجسمكم لن تتوقعوها!

حيلة تيك توك: هل زيت جوز الهند يبيض الأسنان؟ ما تحتاجون معرفته قبل التجربة

خليط إضافي مع القهوة يساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات

بديل نسكافيه نستله وطرق تحضيره مثل المحلات المتخصّصة

ما هو بديل خلّ التفاح للتخسيس؟ متوفر في كلّ منزل

إليكم الأعشاب العطرية المثالية لصلصة الطماطم الإيطالية

هل أكل الموز قبل النوم يسمن؟ اكتشفوا الحقيقة الكاملة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية