8 أنواع فواكه نادرة من أسواق الزراعة لا تفوتوا مذاقها

نسلط الضوء في مقالنا اليوم عن 8 أنواع من الفواكه النادرة من أسواق الزراعة لا تفوتوا مذاقها، حيث يعد هذا السوق أفضل مكان لتجربة نكهات جديدة. وإذا كنتم من عشاق الفاكهة إليكم أغرب فاكهة في العالم!

ias

يعد سوق الزراعة المحلي هو المكان المثالي للعثور على فواكه نادرة لذيذة مزروعة في منطقتكم، ومحصودة في ذروة نكهتها.

1- الرامبوتان : Rambutan

إذا سبق لكم أن رأيتم فاكهة صغيرة مغطاة بشعر أحمر شائك في سوق الزراعة، فمن المحتمل أنكم صادفتم الرامبوتان بالفعل. هذه الفاكهة الحمراء الشائكة، والتي سميت بشكل مناسب على اسم الكلمة الماليزية للشعر “رامبوت” والتي قد تبدو منفرة للوهلة الأولى، مرتبطة بالليتشي وتستحق الجهد المبذول في تحضيرها. الأشواك الخارجية لها ناعمة، والشعر أكثر من النقاط الفعلية، والقشرة نفسها جلدية.

يفضل العديد من الأشخاص النكهة والرائحة الحلوة الاستوائية والزهرية تقريبًا للرامبوتان، ولكن يمكن أيضًا إضافته إلى الوصفات. الرامبوتان لذيذ كإضافة إلى سلطة الفاكهة الاستوائية ولكن يمكن أيضًا تحويله إلى آيس كريم أو شراب للكوكتيلات.

أنواع فواكه نادرة
الرامبوتان مغطى بشعر أحمر شائك

2- النوبيليس : Nopales

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة المخيفة شكلًا، فإن الصبار الشوكي هو الأبرز. هذا النوع من الصبار مغطى بأشواك صغيرة حادة بما يكفي لاختراق اللحم. لكن الفائدة من تحضيره هي مذاقه غير المعتاد وقوامه اللحمي الذي يعد عنصرًا أساسيًا في المطبخ المكسيكي. بمجرد طهيه، يمكن إضافة هذا الاكتشاف غير المعتاد من سوق الزراعة إلى أطباق مختلفة لإضفاء النكهة والقوام.

القفازات شرط أساسي لتحضير الصبار بأمان للطهي، عليكم القيام بإزالة النتوءات والأشواك من الصبار عن طريق تمرير سكين حاد على سطحه. إليكم أيضًا أنواع الفاكهة التايلاندية نادرة ورائعة جربوها.

أنواع فواكه نادرة
الصبار الشوكي مغطى بأشواك

3- الطماطم الخضراء: Tomatillos

يبدو الأمر وكأنه لغز، ما الذي يبدو وكأنه قرع أخضر ملفوف بالورق ولكنه عادةً ما يكون بحجم كرة الغولف ومذاقه مثل الليمون والطماطم؟ هذا النوع من الفاكهة يسمى الطماطم الخضراء، كما تُعرف أيضًا باسم الكرز المقشر أو الطماطم المكسيكية، وهي ذات نكهة زاهية محشورة في عبوة صغيرة يمكن أن ترتقي بأبسط الأطباق.

الطماطم الخضراء الناضجة هي فاكهة خضراء أو صفراء أو أرجوانية محاطة بقشرة تتحول إلى ورقية وبنية اللون وهشة. تلتوي بسهولة عن الكرمة وقد تسقط حتى عندما تنضج تمامًا.

أنواع فواكه نادرة
الطماطم الخضراء تشبه كرة الغولف

4- التوت الذهبي : Golden berries

التوت الذهبي هو فاكهة مثيرة للاهتمام ذات نكهة حلوة ولذيذة ومتعددة الاستخدامات وطازجة. تُعرف أيضًا باسم توت الإنكا أو عنب الثعلب، هذه الكرات الذهبية الجميلة تحدث ضجة في أسواق الزراعة ومحلات البقالة بسبب نكهتها وتنوعها وفوائدها الغذائية.

يُزرع التوت الذهبي في الأصل في جبال الأنديز ومرتفعات بيرو، وهو غذاء خارق مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمركبات المضادة للالتهابات التي تعزز الصحة. إنه قريب من الطماطم الخضراء ويشترك في نفس القشرة الورقية المحيطة بالفاكهة الذهبية بحجم الرخام. كما ينضج عندما يلمع لونها الذهبي من خلال القشرة المجففة. والجدير بالذكر، أنه يمكن تخزينها في درجة حرارة الغرفة لمدة ثلاثة أشهر إذا تركت في قشرتها. بمجرد حصادها، يكون مذاقها مشابهًا في كثير من النواحي لطماطم الكرز الحلوة. في بعض الحالات، تحتوي أيضًا لمحة من الفاكهة الاستوائية التي تشمل المانجو والأناناس.

أنواع فواكه نادرة
التوت الذهبي يشبه الكرات الذهبية

5- الكاكي : Persimmon

الكاكي هو عبارة عن كرات برتقالية ذات نكهات خريفية حلوة ولزجة. في موسمه من أواخر الخريف إلى أواخر الشتاء.

هناك نوعان شائعان من الكاكي: فويو وهاشيا. كلاهما شرابي وحلو عند النضوج، ولكن هناك اختلافات كبيرة في المظهر والاستخدام. الكاكي فويو برتقالي اللون وقصير قليلاً، مثل اليقطين أو الطماطم المسطحة جزئيًا. يتحول إلى اللون البرتقالي الداكن ويصبح طريًا بعض الشيء عندما ينضج. أما الكاكي هاشيا غير صالح للأكل ما لم ينضج تمامًا. شكله أضيق قليلًا.

أنواع فواكه نادرة
الكاكي عبارة عن كرات برتقالية

6- الجاك فروت : Jackfruit

يصل وزن الجاك فروت في البرية إلى 100 رطل، ولكن وزنه في سوق الزراعة سيكون بين 10 و25 رطلًا. وهو قريب من التين والتوت. يتراوح شكل الجزء الخارجي من هذه الفاكهة من الدائري إلى البيضاوي وهو مدبب، مع سطح خارجي أخضر لامع عندما يكون غير ناضج وبني مخضر باهت عندما ينضج تمامًا. تعرفوا على 10 فواكه لم تسمعي بها من قبل!

7- البابايا : Pawpaw

تتوفر البابايا على طول الأنهر، وفي الأراضي المنخفضة الرطبة، وفي سوق الزراعة المحلية من أواخر الصيف إلى سبتمبر أو أكتوبر تقريبًا. وباعتبارها فاكهة استوائية، فإن البابايا فريدة من نوعها لأنها يمكن أن تزدهر في مناخ معتدل.

يتراوح حجمها من 2 إلى 4 بوصات وتشبه شكل المانجو المستطيلة أو حبة الفاصولياء الكبيرة. يمكن أن تكون قشورها خضراء زاهية أو ذهبية أو أي لون بينهما. من الداخل، تتمتع البابايا بملمس مخملي مقسم بواسطة بذور عملاقة. تمامًا مثل المانجو، قد يكون من الصعب إزالة اللحم من البذور، لكن البذور غير صالحة للأكل ويجب التخلص منها. كما يختلف طعم البابايا بشكل كبير من نوع إلى آخر، حيث يكون طعم بعضها حلو للغاية مثل العلكة.

أنواع فواكه نادرة
شيريمويا أو القشطة الحامضة

8- شيريمويا : Cherimoya

تلقب هذه الفاكهة باسم”أشهى فاكهة عرفها الإنسان”. وترتبط شيريمويا ارتباطًا وثيقًا بفاكهة السويتسوب والقشطة الحامضة. يبلغ حجمها تقريبًا حجم كرة البيسبول وتبدو وكأنها مغطاة بقشور مثلثة خضراء تشبه أوراق الخرشوف.

النكهة الأساسية في شيريمويا هي الحلوى مع ملمس حريري حلو في الفم. يقارنها البعض بالأناناس أو البابايا الناضجة جدًا، بينما يعتقد البعض الآخر أن مذاقها يشبه العلكة أو الفراولة. من الممكن أن تختلف النكهة قليلًا بسبب الأصناف المختلفة أو مناطق الزراعة. ومع ذلك، يتفق العديد من المتذوقين على أنها واحدة من ألذ الفواكه المتوفرة في سوق الزراعة. ختامًا، إليكم أبرز أنواع الفواكه الصيفية وفوائدها الأساسية للجسم.


مواضيع ذات صلة

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية