8 نصائح تحتاجون إلى معرفتها عند طهي البامية

8 نصائح تحتاجون إلى معرفتها عند طهي البامية تعرفوا عليها معنا اليوم من خلال هذا المقال ولا تترددوا في تحضيرها بطرق متنوعة.

ias

تعتبر البامية من أكثر الخضروات انتشارًا في كل أنحاء العالم. بالتالي يظهر هذا المكون في وصفات تمتد عبر الثقافات من إفريقيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا والبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وجنوب الولايات المتحدة. بحيث يتم تحضيرها بطرق مختلفة اعتمادًا على المنطقة، مما يوضح مدى تنوع هذه الخضار كذلك اكتشفوا الفوائد الصحية لمياه البامية وأبرز قيمها الغذائية.

للحصول على أطيب طبق بامية

تقدم البامية العديد من الخصائص المعززة للصحة، وقد ثبت أن لها تأثيرات تقلل الكوليسترول. هناك العديد من الأسباب لتناول البامية والمزيد من الطرق لطهيها، إليكم فيما يلي بعض النصائح اعتمدوها:

1- اختاروا البامية الطازجة عند شرائها

قبل الوصول إلى عملية الطهي، ستحتاجون إلى معرفة كيفية اختيار البامية الطازجة من المتجر. قد تكون أكوام البامية مخيفة، خصوصًا إذا لم يكن لديكم خبرة مع هذه الخضار. من المهم اختيار البامية المناسبة إذا كنتم ترغبون في تناولها نيئة، حيث يمكن أن تكون القرون القديمة قاسية أو جافة، مما يجعل مضغها صعبًا ما لم يتم طهيها لفترة طويلة.

لذا، ابحثوا دائمًا عن البامية بألمع لون أخضر وتجنبوا الحبوب الباهتة ذات المظهر البني. لا تختاروا القرون الكبيرة فكلما كان الحجم أصغر كان ذلك أفضل. اذ تميل قرون البامية الطويلة إلى أن تكون صلبة وخشبية في الملمس، ولن يكون مضغها ممتعًا.

طبق بامية مطبوخة
طبق بامية مطبوخة

2- اختاروا البامية الصغيرة

القاعدة الأساسية الجيدة التي يجب اتباعها عند التسوق لشراء هذه الخضار هي باختيار القطع الصغيرة لتجنب أي بامية صلبة أو خشبية. بالتالي هي الأكثر سهولة في الطهي، وهي صغيرة بما يكفي بحيث لا داعي إلى تقطيعها، يمكنكم ببساطة طهيها بالكامل.

الا ان العثور على بامية صغيرة الحجم طازجة ليس بالأمر السهل دائمًا. نظرًا لأن البامية الصغيرة هي عنصر مفضل في وصفات الشرق الأوسط مثل البامية المصرية، فمن المرجح أن نجد البامية الصغيرة مجمدة.

3- قطّعوا البامية بشكل صحيح

يقطع معظم الناس البامية إلى دوائر صغيرة، ويقطعون عرض القرون للحصول على شرائح دائرية صغيرة مملوءة بالبذور ، ورغم انها طريقة جيدة إلا انه ينصح بتقطيع البامية بالطول، الى شرائح رقيقة من أعلى القرون إلى الأسفل

4- اختاروا البامية المجمدة

ينصح باستخدام البامية المجمدة بدلًا من الطازجة، فالأشخاص الذين اعتادوا طهي البامية سيعتمدون كثيرًا على الاكياس المجمدة لانها اسهل في الطهي. بالتالي يعود استخدام البامية المجمدة بالفوائد العديدة على الجسم، كذلك لا تتطلب الجهد في التحضير مثل الغسيل والنقع والتقطيع.

كما أنها متاحة بسهولة على مدار السنة، مقارنة بالبامية الطازجة في الموسم فقط خلال فصل الصيف. كذلك تضم هذه الخضراوات فوائد صحية عديدة ذلك لأنه غالبًا ما يتم تجميدها في ذروة النضج، ويميل التجميد إلى الحفاظ على فوائدها الغذائية.

من أسهل الطرق لطهي البامية المجمدة يكون باضافتها ببساطة الى مختلف اليخنات أو الحساء ففي الشكل المجمد، لا تحتاج الى الكثير من الوقت للنضج.

بامية مقطعة
بامية مقطعة

5- انقعوا البامية في الخل قبل الطهي

انقعوا البامية في الخل قبل الطهي، اغمروا القرون الطازجة في الخل لمدة 30 دقيقة تقريبًا. استخدموا 125 مليلترًا من الخل لكل 500 غرام من البامية، مع التأكد من تعرض القرون تمامًا للخل ثم اشطفوا البامية وجففوها قبل الطهي.

6- اطهوا البامية المقلية والمقرمشة

هناك طرق متنوعة لطهي البامية، منها القلي الذي يتيح لكم فرصة الاستمتاع بطعم لا يقاوم فما عليكم سوى تقطيع البامية إلى دوائر صغيرة، ثم تغميسها بدقيق الذرة، وقليها حتى تصبح هشة وبنية.

بالتالي تعتبر هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لطهي البامية في الجنوب. بحيث ينتج عن ذلك قوام مقرمش من الخارج وناعم من الداخل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تتبيل البامية بالتوابل المختلفة وبعض الفلفل الحار لإعطائها نكهة فريدة. تبلوا قرون البامية كاملة بزيت الزيتون والملح والفلفل الحلو ومسحوق الثوم وبعض الفلفل الحار، ثم غمسوها بالقليل من نشاء البطاطس وإذا لم يكن لديكم نشاء بطاطس، يمكنكم استخدام نشاء الذرة بدلًا منه.

7- استمتعوا بالبامية النيئة في السلطة

العديد من الناس لا يدركون أنه ليس عليهم طهي البامية في كل مرة اذ يمكنكم تناولها نيئة، باضافتها الى السلطة للحصول على طبق محبوب على نطاق واسع من حول العالم.

سلطة بامية

نقدّم لكم من موقعنا طريقة عمل سلطة بامية. وصفة مميزة بنكهتها جربوها إذا كنتم تبحثون عن وصفات سلطة جديدة ومبتكرة!

  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    10 دقيقة

  • مجموع الوقت

    20 دقيقة

8- اطهوا البامية عن طريق الشواء

ربما تكون البامية المشوية واحدة من أسهل الطرق لتحضير طبق مميز، ما عليكم سوى دهن بعض قرون البامية الكاملة بزيت الزيتون وطهيها على الشواية. يمكنكم وضعها في أعواد الكباب الخشبية لتسهيل العمل. احصلوا على قرون بنية اللون بشكل جيد، وقلبوها حتى يتم شويها من كلا الجانبين ثم استمتعوا بطعمها المثالي.


مواضيع ذات صلة

ترند تيكتوك: هل شرب المياه فقط لأيام متواصلة يساعد على فقدان الوزن...اكتشفوا الإجابة

7 خرافات حول نظام الكيتو توقفوا عن تصديقها

كم مدة هضم الطعام قبل النوم؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

أفضل أنواع البطاطس المجمّدة للقلي الموجودة في الأسواق السعودية

كم سعرة حرارية في التوت الازرق؟ وما هي الوصفات التي يدخل في تحضيرها؟

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

تعرفوا على أفضل بدائل نوتيلا لتجربة طعم جديدة

زبادي الفانيليا : مكون رائع لحصولكم على بان كيك طري وناعم

5 أشياء لا تضعوها أبدًا على أسطح المطبخ

كم كيلوغرام ينزل شاي الماتشا دون حدوث آثار جانبية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية