7 طرق مدهشة وفعالة بقشور البرتقال لإبقاء المطبخ نظيفًا

نسلط الضوء اليوم على 7 طرق مدهشة وفعالة بقشور البرتقال لإبقاء المطبخ نظيفًا، لذلك لا تتخلصوا من بقايا القشور، فهي تعد أكثر فائدة مما تظنون! وفي نفس السياق، لا ترموا قشر البرتقال بعد اليوم بل حضروا بواسطته ألذ حلى

ias

تعد قشور البرتقال من الأشياء التي قد يرميها الكثيرون في القمامة بدون تفكير، ولكن الحقيقة أن هذه القشور تحتوي العديد من الفوائد والاستخدامات المنزلية.

فوائد قشر البرتقال

البرتقال ليس مجرد فاكهة لذيذ بل إنه أيضًا مفيد في التنظيف وذلك إذا قمتم باستخدامه بطريقة صحيحة. فبدلًا من رمي قشور البرتقال العطرية في سلة المهملات، يمكنكم استخدامها لمجموعة من الأغراض المختلفة في منزلكم، بما في ذلك إعطاء المطبخ لمعانًا طبيعيًا عند التنظيف.

تنتج قشور البرتقال زيتًا طبيعيًا يسمى D-limonene، والذي يستخدم في العديد من منتجات التنظيف لأنه يساعد في الحفاظ على الأسطح لامعةً ونظيفة وذات رائحة جميلة. كما أن القشور لها خصائص مضادة للبكتيريا لقتل الجراثيم المنزلية لذا يمكنكم تخطي المنظفات باهظة الثمن والذهاب مباشرةً إلى قشور البرتقال.

قشور البرتقال لإبقاء المطبخ نظيفًا
قشور البرتقال

يعد البرتقال مصدر رائع لفيتامين سي والعديد من مضادات الأكسدة. ويمكن صنع أنواع مختلفة من الحلويات والمشروبات والأطباق الأخرى منه. علاوةً على ذلك، يعتبر غلي قشر البرتقال على الموقد مع التوابل مثل القرفة والقرنفل هو أفضل طريقة لجعل منزلكم يفوح برائحة رائعة. وقد يهمكم الإطلاع على فوائد البرتقال للجسم التي لا تعد ولا تحصى

طرق فعالة لتنظيف المطبخ بهذه القشور

1- تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ

استخدموا القشرة أو الجانب الخارجي منه الفاكهة لتلميع البقع والشحوم على الثلاجة أو الموقد أو الصنبور. كما يمكنكم استخدام الجانب الداخلي لفرك أدوات المائدة الفضية لجعلها تلمع وكأنها جديدة.

2- تنظيف الجزء الداخلي من الميكروويف

ضعوا قشور البرتقال في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف مع بعض الماء وشغلوه لمدة 60 ثانية. سيعمل البخار على تفكيك الطعام الجاف لتنظيفه بسرعة، كما ستعمل القشور على إزالة أي روائح كريهة من الميكروويف. تعرفوا أيضًا على فوائد أكل البرتقال قبل النوم للبشرة.

3- صنع منظف طبيعي

يمكنكم أيضًا استخدام قشور البرتقال لصنع منظف طبيعي للأجهزة. ضعوا قشور عديدة في وعاء واملؤه بالخل الأبيض ثم اتركوا الخليط لمدة يومين، بعدها صفوه في زجاجة رذاذ. هذا المنظف رائع لمواقد الطهي وأبواب الثلاجة والميكروويف والأسطح الحجرية والرخامية والخشبية.

ملاحظة: لا تستخدموا هذا الرذاذ على الأثاث الخشبي، لأنه قد يتسبب في تغيّر لونه.

قشور البرتقال لإبقاء المطبخ نظيفًا
لون قشور البرتقال

4- التخلص من رائحة القمامة

هل تفوح من القمامة في منزلكم رائحة كريهة؟ إذا كان الجواب نعم، إذًا عليكم ببشر بعض قشور البرتقال في مطحنة ووضعه في سلة المهملات لبضع دقائق. بعدها يمكنكم غسل السلة بالماء الساخن من الصنبور لبضع ثواني وستتحول الرائحة الكريهة إلى رائحة حمضية نظيفة كذلك يمكنكم ترك بعض القشور في سلة المهملات بشكل بسيط وذلك لإزالة الروائح الكريهة منها.

5- جعل رائحة الثلاجة أكثر انتعاشًا

يمكن أن تكون رائحة الثلاجة كريهة بسبب العديد من المشاكل المختلفة، ولكن لجعل ثلاجتكم ذات رائحة أفضل، اصنعوا مسحوق قشر البرتقال. جففوا القشور في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية لمدة ساعتين تقريبًا ثم اطحنوا القشور حتى تتحول إلى مسحوق باستخدام محضر الطعام، امزجوا المسحوق مع صودا الخبز، وضعوا الخليط في وعاء في الثلاجة.

6- تنظيف الأواني الزجاجية

املؤا الحوض بالماء الدافئ وألقوا فيه كمية كبيرة من قشور البرتقال. ضعوا الأكواب واتركوها منقوعة من 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفها وستلاحظون لمعانًا لا مثيل له، فحتى غسالة الأطباق لا تستطيع تنظيف الأواني الزجاجية لجعلها لامعة ونقية بهذا الشكل! كذلك فرك قشور البرتقال في أكواب القهوة يمكن أن يزيل أيضًا بقع القهوة المزعجة.

7- مسح الخزائن والطاولات الخشبية

اسكبوا قطرة أو قطرتين من الخل على لبّ الليمون وافركوه على أسطح الطاولات والخزائن الخشبية، ثم امسحوا السطح بقطعة قماش ناعمة ونظيفة للحصول على لمعان رائع. قد يهمكم أيضًا معرفة فوائد البرتقال على الريق.

قشور البرتقال لإبقاء المطبخ نظيفًا
البرتقال لإبقاء المطبخ نظيفًا

وصفات بقشر البرتقال

الكيك بقشر البرتقال

لا ترموا قشر البرتقال بعد اليوم بل استخدموه لتحضير أشهى الوصفات المميزة ومنها وصفة الكيك بقشر البرتقال.

طريقة عمل الكيك بقشر البرتقال

اليك طريقة عمل الكيك بقشر البرتقال من موقع اطيب طبخة. وصفة صديقتنا لتحضير اشهى كيكة هشة بعصير وقشر البرتقال الطازج، مخبوز بالفرن. قدميه مع القهوة او الشاي
  • تقدّم ل…

    10 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    30 دقيقة

  • وقت الطبخ

    45 دقيقة

  • مجموع الوقت

    75 دقيقة


الجيلي بقشر البرتقال

هل سبق وحاولتم تحضير الجيلي بقشر البرتقال؟ اليكم الخطوات والمكونات البسيطة حضروا هذه الوصفة اليوم وتمتعوا بطعم لا يقاوم.

الجيلي بقشر البرتقال

هل تبحثين سيدتي عن طريقة مميزة وجميلة لتقدمي بها الجيلي على سفة العزومات لديك؟ جربي من موقع أطيب طبخة طريقة عمل الجيلي بقشر البرتقال بالصور.
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    5 دقيقة

  • مجموع الوقت

    20 دقيقة


مواضيع ذات صلة

بديل البصل اكتشفوا أفضل الخيارات للطهي بنكهة مثالية

اكتشفوا 5 طرق بسيطة للحفاظ على التفاح طازجًا لفترة أطول

اذا جعت بالليل وانا مسويه رجيم : أطعمة صحية مسموحة لا تزيد الوزن

الصيام المتقطع كم ينزل من الوزن؟ وهل هو الطريقة الأسرع لإنقاص الوزن؟

دراسات توضح ما هي الأسباب وراء شعوركم بالجوع طوال الوقت؟

فوائد الثوم على الريق فص صباحاً يصنع ٣١ معجزة بجسمك

اعتمدوا هذا المكمل الطبيعي في نظامكم الغذائي إذا كنتم تعانون من الأرق

طريقة عمل ايدامات دجاج بالخضار وصفات لذيذة

ماذا تعرفون عن دبس التين؟ السر وراء حلاوة الطبيعة

كيفية هضم الطعام بشكل أسرع، وفقًا لخبراء التغذية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية