7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض ولا تترددوا في تحضيرها بخطوات بسيطة وتناولها كوجبات لذيذة.

ias

قد يكون من الأسهل تناول البروتين في الوجبات الخفيفة، لكن لا تتغاضوا عن الحلويات. في الواقع، يمكنكم العثور على العديد من الأطباق الحلوة التي تحتوي بروتين أكثر من البيض وذلك يكون مفيد في حال لم ترغبوا في استبدال الدقيق بالفاصولياء السوداء أو إضافة مسحوق البروتين إلى كل وصفة الكيم فيما يلي أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.

البيض مقياس للبروتين

لماذا نستخدم البيض كمقياس للبروتين؟ غالبًا ما يُعتبر البيض أحد أفضل مصادر البروتين، حيث نجد 6 غرامات من البروتين في كل بيضة كبيرة. لذا عندما نتطلع إلى مقارنة الأطعمة الأخرى من حيث محتوى البروتين، غالبًا ما نفكر في البيض لذلك، جمعنا قائمة ببعض الحلويات التي تحتوي بروتين أكثر من البيض. وفي هذا السياق اكتشفوا ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

لا تتغاضوا عن الحلوى كفرصة للحصول على البروتين، خصوصًا إذا كنتم تحاولون تناول ما يكفي من البروتين أثناء الوجبات فالحلويات المصنوعة من منتجات الألبان تعتبر طرق مثالية للحصول على بروتين أكثر من البيض.

البيض مكون غني بالبروتين
البيض مكون غني بالبروتين

1- حلى الزبادي

غالبًا ما يتكوّن حلى الزبادي ومنها الزبادي اليوناني بالتوت من طبقة من الزبادي والفاكهة والجرانولا ورقائق الشوكولاتة بالتالي يمكن تحضير هذه الوصفة في كوب والتمتع بتناولها. كذلك نقدم لكم بعض الاضافات التي تلائم الزبادي اليوناني وهي التوت، الخوخ، الكرز، الفواكه المجففة، الجرانولا ورقائق الشوكولاتة أو جوز الهند المبشور. لمزيد من البروتين، يمكنكم أيضًا إضافة المكسرات أو البذور أو زبدة الفول السوداني.

بالتالي يضم كوب من الزبادي اليوناني 13 غرامًا من البروتين أي أكثر من ضعف الكمية الموجودة في البيض. بالإضافة إلى ذلك، فإن الزبادي اليوناني يعد منخفض جدًا في اللاكتوز مقارنة بمنتجات الألبان الأخرى مثل الحليب والآيس كريم، مما يجعل هذا المكون شكلًا صحيًا أكثر من منتجات الألبان الأخرى للعديد من الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

2- مثلجات الزبادي

يمكنكم العثور على سناك الزبادي المثلج في المحلات، ولكن يمكنكم أيضًا صنعها في المنزل بخطوات بسيطة. عليكم مزج الزبادي اليوناني واضافة نوع من الفاكهة بحسب الرغبة في الخلاط، ثم سكب الخليط في قوالب الثلج. عليكم بعدها تجميد مثلجات الزبادي لبضع ساعات وأخيرًا الاستمتاع بطعمها المنعش! بالتالي لا تعتبر هذه الحلوى منعشة للصيف فحسب، بل إنها أيضًا طريقة ممتعة لزيادة تناول الفاكهة.

هل تعلمون ان ربع كوب من الزبادي اليوناني يحتوي نفس محتوى البروتين الموجود في بيضتين! أما للحصول على بروتين إضافي ونتيجة أكثر ثراءً، فيمكنكم إضافة زبدة الجوز إلى المزيج.

3- شوكولاتة ساخنة

عندما يكون الجو باردًا جدًا بالنسبة للمثلجات، يمكنكم الحصول على بروتين من الشوكولاتة الساخنة. وذلك باستخدام الحليب كقاعدة أساسية فيكون هذا المشروب غنيًا بالبروتين. اذ يحتوي كل كوب من حليب البقر حوالي 8 غرامات من البروتين. أما إذا كنتم تفضلون خيارًا نباتيًا، فاختاروا حليب الصويا أو حليب بروتين البازلاء فهذه الانواع تحتوي نسبة بروتين مشابهة لحليب البقر.

مشروب الشوكولاتة الساخنة
مشروب الشوكولاتة الساخنة

4- تشيز كيك

صدقوا أو لا تصدقوا، قطعة من التشيز كيك تحتوي في الواقع بروتين أكثر قليلًا من البيض. لذا حضروا هذا النوع من الحلويات بطريقة بسيطة، اضيفوا الى التشيز كيك ولكن احترسوا فهذا النوع من الحلويات يضم نسبة عالية من الدهون المشبعة، مما قد يزيد من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. إذًا لتقليل الدهون المشبعة، يمكنكم صنع تشيز كيك باستخدام الجبن الكريمي قليل الدسم والزبادي اليوناني العادي.

5- كيك الزبادي اليوناني

عادة ما تميل حلويات الزبادي اليونانية إلى أن تكون من أغنى الحلويات في البروتين. فإلى جانب حلى الزبادي اليوناني ومثلجات الزبادي، يمكنكم أيضًا استخدام هذا الزبادي لصنع كيك الزبادي المجمد. اخلطوا الزبادي بحسب الرغبة ثم أضيفوا التوابل مثل القرفة وجوزة الطيب في وعاء. بعدها وزعوا الخليط في صينية مغلفة بورق الطعام وأضيفوا الفواكه المجففة المفضلة لديكم مثل الكرز المجفف والتوت، يمكنكم استبدال الفواكه المجففة برقائق الشوكولاتة أو المكسرات، ضعوها في الفريزر حتى تجمد ثم استمتعوا بمذاقها الفريد.

6- كعكة الريكوتا

يمكن أن تكون هذه الحلوى غنية بالبروتين، اذ تضيف جبنة الريكوتا القيم الغذائية العالية إلى الكعكة. فباستخدام الريكوتا، يمكنكم الحصول على حوالي 8 غرامات من البروتين لكل شريحة. بالإضافة إلى ذلك، تضم هذه الحلوى بضعة غرامات من الألياف ذلك إذا كنتم تستخدمون دقيق القمح الكامل وتضيفون الفاكهة الى الوصفة. كذلك ننصحكم بتحضير وصفة بان كيك بجبنة الريكوتا اللذيذ والغني بالبروتين.

7- بودنغ التوفو

الحلويات المذكورة أعلاه تتركز على منتجات الألبان، ولكن إليكم خيارًا مناسبًا لنظام غذائي نباتي وهو بودنغ التوفو اللذيذ. عادة ما تستخدم الوصفة العادية لهذه الحلوى الحليب، الا اننا ننصحكم باستبداله بالتوفو . بالتالي كل حصة من التوفو تضم نفس محتوى البروتين مثل البيض تمامًا.

لصنع بودنغ التوفو، قوموا بإذابة الشوكولاتة واخلطوها مع التوفو ومسحوق الكاكاو والقليل من السكر والملح. بعدها ضعوها في الثلاجة لتبرد لبضع ساعات ثم استمتعوا بقوام يشبه الموس، يمكنكم اضافة التوت وشرائح اللوز على الوجه لجعل النكهة ألذ.


مواضيع ذات صلة

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية