7 أطعمة تبدو صحية لكنها ليست كذلك

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 7 أطعمة تبدو صحية لكنها ليست كذلك اكتشفوها فيما يلي وحاولوا الابتعاد عنها.

ias

الزبادي والجرانولا وغيرها من المأكولات التي غالبًا ما تبدو صحية للعديد من الأشخاص ربما قد تكون مضرة بالفعل لجزء كبير منهم. فبالرغم من القيم الغذائية العالية لبعض المأكولات وربما خُلوّها من الغلوتين الا أنها قد تكون غنية بالسعرات الحرارية والدهون والسكر. إليكم فيما يلي بعض هذه الأطعمة، فاحترسوا!

1- الخبز المتعدد الحبوب

الكثير منا يختار الخبز متعدد الحبوب أو المصنوع من 7 حبوب لاعتقادنا أنه أكثر كثافة بالمغذيات. ولكن في الحقيقة لا تزال معظم هذه الأنواع من الخبز تدرج دقيق القمح الغني غير المبيض كعنصر أو في صنعها. لذا تجنبوا تناولها بحيث عند المعالجة يتم تجريد حبيبات مغذيات هذا النوع من الخبز ثم تتم اضافتها مرة أخرى لتعويض العجز. واستخدموا بدلًا منها النوع الذي يعتمد على الحبوب الكاملة، مثل القمح الكامل، كمكون أول، وننصحكم بتجربة خطوات تحضير الخبز العربي.

طريقة عمل الخبز العربي

إذا كنت من محبي المخبوزات، فلا بد لك أن تتعلمي طريقة عمل الخبز العربي باسهل خطوات. حضري الذ خبز ثم شاركيه مع عائلتك على سفرة غنية بالذ الأطباق الرئيسية.
  • تقدّم ل…

    8 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    30 دقيقة

  • وقت الطبخ

    10 دقيقة

  • مجموع الوقت

    40 دقيقة

2- الزبادي

يتصدر الزبادي قائمة الطعام الصحي لأنه أحد الأطعمة القليلة التي تحتوي نسبة عالية من البروبيوتيك بشكل طبيعي، وهي البكتيريا الجيدة التي تحمي الأمعاء. لكن حترسوا فليس كل الزبادي مفيدًا لكم، والصنف المجمد لا يختلف كثيرًا عن الآيس كريم. إنه ليس فقط غنيًا بالسكر، بل غالبًا ما يتم تزيينه بإضافات غير صحية. تعتبر الوجبات الخفيفة المغطاة بالزبادي، مثل المعجنات والزبيب والفول السوداني، هي أيضًا مصائد سكر. والزبادي المنكه، خصوصًا ذلك الي يحبه الأطفال، يميل إلى أن يكون محملًا بالسكر الإضافي. لذا ينصح باختيار الزبادي اليوناني قليل الدسم والذي يكون بنكهة التوت الطازج والموز والفواكه الكاملة الأخرى.

طريقة عمل الزبادي اليوناني في المنزل

اذا كنت نبحثين عن طريقة عمل الزبادي اليوناني في المنزل اليك من موقع اطيب طبخة وصفة سهلة بمكونين فقط وخطوات واضحة ومفصلة لنتيجة كريمية لا تقاوم
  • تقدّم ل…

    8 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    180 دقيقة

  • مجموع الوقت

    200 دقيقة

3- ألواح الطاقة

لا تختلف معظم ألواح الطاقة من حيث محتوى السكر والسعرات الحرارية والدهون عن لوح الحلوى القياسي خصوصًا تلك المطلية بالشوكولاتة. قد تبدو صحية، مع مكونات تتراوح من شراب الأرز البني إلى الألياف المضافة، لكن الحقيقة هي أنها غنية بشكل لافت بالسعرات الحرارية. ينصح باستبدالها بألواح تتميز بمكونات بسيطة على سبيل المثال، تلك التي تحتوي مزيج من المكسرات والبذور والتي لا يضاف اليها العسل بشكل كبير.

4- الفاكهة المجففة

يعرف معظم الناس أن وجبات الفاكهة الخفيفة المعبأة ليست أكثر بقليل من السكر وعصير الفاكهة، ولكن الفاكهة المجففة يمكن أن تكون مشكلة أيضًا. غالبًا ما تفتقر الفاكهة المجففة إلى العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الماء في نظيراتها الطازجة أو المعلبة أو المجمدة وهي كثيفة السعرات الحرارية. لذا استبدلوها بوجبة خفيفة مكونة من فواكه كاملة مثل الموز والتفاح والبرتقال والكمثرى. وهنا نطلعكم على مقادير كيكة الموز اللذيذة.

مقادير كيكة الموز

هل تبحثين عن وصفة حلى لاطفالك؟ إليك من أطيب طبخة مقادير كيكة الموز. حضري كيكة الموز على سفرتك وقدميها لاطفالك الى جانب مشروبات باردة ومنعشة بوصفات سهلة.
  • تقدّم ل…

    8 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    45 دقيقة

  • مجموع الوقت

    60 دقيقة

5- الحليب النباتي

يعتقد الكثير من الناس أن الحليب النباتي مثل حليب الصويا واللوز والأرز أفضل من حليب البقر. ومع ذلك، لا تحتوي هذا الحليب نفس مزيج العناصر الغذائية مثل حليب البقر. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحميل العديد من الحليب النباتي، خصوصًا الأصناف المنكهة، بالدهون والسكر. ما لم تكن لديكم حساسية تجاهه ينصح بتناول حليب البقر بدلًا من الأصناف النباتية المدعمة.

6- الجرانولا

سواء كنتم تضيفون الجرانولا الى الزبادي أو تتناولون وجبة خفيفة من لوح الجرانولا، فاعلموا ان معظم منتجات الجرانولا مليئة بالدهون والسكر. بالتأكيد، تحتوي هذه الاصناف مكونات صحية غنية بالمغذيات الا انها غنية بالمحليات كالسكر ودبس السكر والعسل وشراب الذرة ومخبوزة بالزيت. لذا حضروا الجرانولا الصحيه باللبن والتوت في البيت بخطوات بسيطة.

  • تقدّم ل…

    أشخاص
  • درجات الصعوبة

  • وقت التحضير

    دقيقة

  • وقت الطبخ

    دقيقة

  • مجموع الوقت

    دقيقة

7- زبدة الفول السوداني قليلة الدسم

هل تعلمون ان هذا النوع من زبدة الفول السوداني يحتوي نفس عدد السعرات الحرارية مثل زبدة الفول السوداني التقليدية، فهي قد استبدلت الدهون بالحشو والسكر. بحيث يأخذ العديد من الشركات المصنعة أيضًا هذه الزبدة قليلة الدسم ويضيفون إليها نكهات عالية السعرات الحرارية، مثل الشوكولاتة أو الفراولة. لذا اختاروا بدلًا منها زبدة الجوز فالدهون الموجودة في زبدة الجوز مفيدة لقلبكم بجرعات قليلة. وفي هذا السياق تعرفوا على زبدة جوز الهند، واكتشفوا فوائد كثيرة قد لا تدركون أهميتها.


مواضيع ذات صلة

أنواع الملفوف اكتشفوا فوائدها واستخداماتها المدهشة في مطبخكم

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق: طاقة حيوية وإنتاجية عالية

خليط إضافي مع القهوة يساعد على إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات

السعرات الحرارية في المكسرات المحمصة: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

حيلة تيك توك: هل زيت جوز الهند يبيض الأسنان؟ ما تحتاجون معرفته قبل التجربة

إليكم الأعشاب العطرية المثالية لصلصة الطماطم الإيطالية

ما هو بديل خلّ التفاح للتخسيس؟ متوفر في كلّ منزل

هل أكل الموز قبل النوم يسمن؟ اكتشفوا الحقيقة الكاملة

تجربتي مع بلع الثوم على الريق : فوائد غير متوقعة!

شرب الزنجبيل قبل النوم: فوائد مذهلة لجسمكم لن تتوقعوها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية