6 عادات خاطئة أثناء استخدام غسالة الأطباق تؤثر على أدائها

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على عادات خاطئة أثناء استخدام غسالة الأطباق تؤثر على أدائها بشكل كبير وحاولوا تجنبها.

ias

لا بد من الإشارة الى اهمية غسالة الاطباق التي تجعل أكثر المهام المملة في المنزل أقل إرهاقًا. ولكن قد تواجهون بعض المشاكل اذا لم تستخدموا هذه الآلة بطريقة صحيحة. ليس فقط من أجل الحصول على أطباق نظيفة قدر الإمكان، ولكن أيضًا للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة. فيما يلي بعض أخطاء غسيل الصحون الأكثر شيوعًا التي يمكن أن ترتكبونها. وفي سياق متصل اكتشفوا رموز علامات غسالة الصحون وكيفية استخدامها.

1- شطف الأطباق مسبقًا

اذا كنتم تشطفون الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق فتوقفوا عن هذه العادة فورًا. بحيث تقول خبيرة التنظيف آشلي: “لا يؤدي الشطف المسبق إلى زيادة استهلاككم للمياه فحسب، بل إنه قد يخدع غسالة الأطباق في الاعتقاد بأن أطباقم أنظف مما هي عليه”.

وضع الاطباق في غسالة الصحون
وضع الاطباق في غسالة الصحون

2- استخدام أدوات غير الملائمة

عادة لا يكون البلاستيك والميلامين والصينية الفاخرة والكريستال آمنًا لغسالة الصحون. لذا، تحققوا من الأطباق والأكواب الخاصة بكم لمعرفة الانواع الملائمة لهذه الالة.

3- اختيار الرف الخطأ

ضعوا حاويات تخزين الأطعمة البلاستيكية، والأكواب، والأوعية الصغيرة، في الرف الأعلى فقط. والأطباق والأوعية الكبيرة وأطباق الطاجن في الرف السفلي كذلك اعتمدوا وضع السكاكين الطويلة في الرف العلوي.

4- تنظيم الأطباق بطريقة خاطئة

هذا النظام في وضع الاطباق يجعل عملية التفريغ مهمة سهلة اذ تجعل غسالة الأطباق المنظمة تفريغ الأطباق أسهل. فعندما يتم تجميع العناصر المماثلة معًا عند التحميل سيكون التفريغ أسرع وأسهل. وهنا تعرفوا على 5 أشياء لا تضعوها أبدًا في غسالة الأطباق.

تنظيف غسالة الاطباق

5- استخدام الكثير من المنظفات

ربما يميل معظم الاشخاص الى وضع المنظفات بشكل كبير في غسالة الأطباق. لكن هذا لن يجعل أطباقكم أكثر نظافة. ففي الواقع، يمكن أن تترك بقايا الصابون الزائد أطباقكم متسخة. أو الأسوأ من ذلك، أن الكثير من الصابون يمكن أن يتسبب في إفراط الرغوة في بعض الآلات مما يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن. وفي هذا السياق اليكم طريقة تنظيف غسالة الصحون من الداخل بشكل آمن.

6- الفشل في تنظيف غسالة الأطباق والحفاظ عليها

مثل أي جهاز آخر، من الضروري الحفاظ على غسالة الأطباق بشكل صحيح. فإذا كانت غسالة الأطباق تحتوي مرشح، فمن المهم تنظيفه بانتظام. كما يجب عليكم الحرص على افراغ الاطباق من اي بذور أو بقايا الطعام لانها قد تؤدي الى افساد غسالة الاطباق.


مواضيع ذات صلة

افضل خميرة للمعجنات سر العجينة المثالية

وصفات خبز البريوش أسرار المخبوزات الذهبية الهشة

حيل لتحضير الأطعمة المقلية المقرمشة بأقل كمية من الزيت

ببيضة واحدة وقليل من السكر حضروا وصفة الكيك اللذيذة

أنواع الكوكيز الأكثر شعبية والأشهى حول العالم

ماء الزنجبيل علاج رائع لـ 8 أمراض شائعة منها نزلات البرد

ما هي بذور الشيا حبوب صغيرة بمفعول خيالي

نصائح مذهلة لتنظيف خزائن المطبخ في يوم واحد

حيل لصنع خبز التوست المثالي في المنزل بخطوات بسيطة

استخدامات الشعيرية في المطبخ تعرفوا عليها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية