5 مشروبات تحسن حالتكم المزاجية

يؤثر الاكتئاب على ملايين الأفراد فى جميع أنحاء العالم، وفي حين أنه من الضروري الحصول على رعاية متخصصة إذا كنتم تعانون من الاكتئاب، إلا أنه تعديلات نمط الحياة التي تقومون بها خاصة بالنسبة لنظامكم الغذائي، يمكن أن تساعد أيضًا في إدارة أعراض هذا المرض النفسي.

ias

إذ ثبت أن بعض المشروبات تتمتع بصفات تعزز الحالة المزاجية بسبب محتواها الغذائي . اليكم أعشاب لتحسين المزاج : وصفات متنوعة من مطبخكم.

لتخفيف أعراض الاكتئاب

اليكم أبرز المشروبات التي يمكنكم استهلاكها:

شاي أخضر
شاي أخضر

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بفوائده الصحية العديدة، بما فى ذلك آثاره الإيجابية على الصحة العقلية، هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة، وخاصة الكاتيكين، والتي ثبت أنها تقلل من التوتر وتعزز الاسترخاء.تعرفوا على علاج الإكتئاب الحاد بالزعفران.

الكركم

حليب الكركم، المعروف أيضًا باسم الحليب الذهبي، وهو مشروب مريح ولذيذ مصنوع من الكركم والحليب والتوابل الأخرى مثل القرفة والزنجبيل، ويحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يعزز الحالة المزاجية عن طريق زيادة مستويات عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDNF) والسيروتونين، والتي غالبًا ما تنخفض لدى الأفراد المصابين بالاكتئاب.تعرفوا على فوائد الكركم الاخضر.

شاي البابونج

شاى البابونج هو علاج عشبي معروف لتعزيز الاسترخاء وتقليل القلق، ويمكن أن تساعد آثاره المهدئة الخفيفة على تحسين نوعية النوم، والتي غالبًا ما تتعطل لدى الأفراد المصابين بالاكتئاب.

الحليب الدافئ

كان الحليب الدافئ علاجًا تقليديًا لتعزيز النوم والاسترخاء، يحتوي الحليب على التربتوفان، وهو حمض أميني يحوله الجسم إلى السيروتونين والميلاتونين، وكلاهما ضروري لتنظيم المزاج والنوم.

عصائر التوت

التوت، مثل التوت الأزرق والفراولة والتوت، غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الدماغ، يمكن أن يكون عصير التوت وسيلة لذيذة ومغذية لتعزيز مزاجكم.


مواضيع ذات صلة

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية