5 أطعمة غنية بالكولاجين قد تجعلكم أصغر بعشر سنوات بحسب خبير تغذية

نخبركم اليوم في مقالنا هذا عن 5 أطعمة غنية بالكولاجين، بإمكانها أن تجعلكم أصغر بعشر سنوات وتقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وذلك بحسب خبير تغذية!

ias

يعد الحفاظ على المظهر الشبابي هدفًا أساسيًا لكثير من الأشخاص عندما يتعلق الأمر بمظهرهم. ومع التقدم ​​في العمر، ستلاحظون تغيرات طفيفة مثل تجعد الجلد وترهله وظهور الشعر الرمادي على سبيل المثال. وقد يهمكم الإطلاع على مشروبات بديلة عن الماء تساعد على ترطيب الجسم من الداخل.

دراسة وفقًا لخبير تغذية

في حين قد يبدو الأمر وكأنكم لا تستطيعون فعل الكثير حيال ذلك دون إجراءات تجميلية جراحية، كشف أحد الخبراء أن بعض التغييرات في نظامكم الغذائي يمكن أن يساعدكم في الواقع على البقاء بمظهر أصغر سنًا لفترة أطول.

أوضح الدكتور ديف رايلي، كبير العلماء في Absolute Collagen، كيف يمكن للأطعمة الغنية بنوع من البروتين المعروف ب “الكولاجين” أن تساعد في الحفاظ على قوة الجلد وتماسكه. وفقًا للدكتور رايلي، فإن الكولاجين هو أحد المكونات الرئيسية للأربطة والأنسجة الضامة، وهو مليء بخصائص التئام الجروح وتعزيز الجلد. وقال إنه يمكن أن يقلل بالتالي من ظهور التجاعيد ويحسن ملمس الجلد بشكل عام ويساعد في تعافي العضلات.

5 أطعمة غنية بالكولاجين قد تجعلكم أصغر بعشر سنوات بحسب خبير تغذية
حبات الثوم

كما أشار في دراسته، أنه ليس سرًا أن الطعام الذي تتناولونه له تأثير مباشر على صحتكم ورفاهيتكم. والهدف من اتباع نظام غذائي متوازن والوعي بالعناصر الغذائية الموجودة في طعامكم لن يفيد صحتكم العامة فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في إنتاج الكولاجين على وجه التحديد.

وأضاف أنه مع التقدم في السن وانخفاض إنتاج الكولاجين لديكم، فإن إجراء تغييرات صغيرة لتضمين المزيد من المكونات التي تعزز الكولاجين في وجباتكم سيكون له فائدة حقيقية على مظهر وقوة بشرتكم.

أطعمة قد تجعلكم أصغر سنًا

1- الدجاج
نصح الدكتور رايلي بأن الدجاج “ضروري” لإنتاج الكولاجين. وقال أن الأحماض الأمينية والمعادن التي تحصلون عليها من هذا اللحم الشعبي مثالية لمساعدة الكولاجين في جسمكم على العمل بكفاءة.

2- بياض البيض
يعد بياض البيض مصدرًا شائعًا آخر للبروتين كما يستخدمه رواد الصالة الرياضية، لكن فوائده لا تقتصر على تحسين واستعادة العضلات فقط. حيث أوضح الدكتور رايلي أن بياض البيض غني بشكل خاص بحمض أميني يسمى البرولين، وهو مكون أساسي للكولاجين ويساعد في مساعدة بشرتكم المتوهجة. كما أنه من السهل نسبيًا دمجه في نظامكم الغذائي، حيث يمكنكم استبدال استخدام معظم الوصفات للبيض بمزيد من بياض البيض، بنسبة 1:2 أو 1:3.

5 أطعمة غنية بالكولاجين قد تجعلكم أصغر بعشر سنوات بحسب خبير تغذية
بياض البيض

3- التوت بأنواعه

وفقًا للدكتور رايلي، فإن التوت ليس فقط فواكه لذيذة ومتعددة الاستخدامات، ولكن فيتامين سي الذي يحتويه هو وسيلة رائعة لتعزيز إنتاج الكولاجين داخل جسمكم. كما قال أن الفراولة وبعض أنواع التوت الأسود تبدأ في الظهور في أواخر الربيع، ويمكن إضافتها ببساطة إلى حبوب الغرانولا الصباحية أو تناولها كوجبة خفيفة في المساء للمساعدة في تعزيز مستويات الكولاجين لديكم.

4- الثوم
قال الدكتور رايلي إن الثوم أيضًا يعتبر عنصر مهم في إنتاج الكولاجين. وتابع أنه مليء بمركبات الكبريت، وهو ضروري لتكوين ألياف الكولاجين والحفاظ على سلامة الأنسجة. كما أضاف أنه من خلال إضافة الثوم إلى وجباتكم سواء مفرومًا في الصلصات أو مشويًا مع الخضار أو منقوعًا في الصلصات، فأنتم بذلك لا تعززون النكهة فحسب، بل تدعمون أيضًا البشرة النابضة بالحياة. وإليكم تجربتي مع عصير السبانخ للبشرة ونتائجه السحرية!

5- البقوليات
بالنسبة للأشخاص النباتيين، تعد البقوليات مثل الفاصوليا والعدس والحمص “أفضل الخيارات” لدعم الكولاجين. قال الدكتور رايلي في هذا الصدد، أن البقوليات غنية بالبروتين والأحماض الأمينية الأساسية، وهي رائعة للمساعدة في إنتاج الكولاجين. وعلاوةً على ذلك، فإن البقوليات تشكل عنصرًا أساسيًا فعالًا من حيث التكلفة حيث يمكن دمجه في مجموعة متنوعة من الأطباق، من الحساء والصلصات إلى صلصات البولونيز. في حال لم تتمكنوا من الحصول على ما يكفي من الكولاجين من خلال النظام الغذائي وحده، فهناك أيضًا مكملات غذائية متوفرة.

5 أطعمة غنية بالكولاجين قد تجعلكم أصغر بعشر سنوات بحسب خبير تغذية
البقوليات بأنواعها

وأضاف الدكتور رايلي، أنه بالإضافة إلى اتخاذ خيارات أكثر وعيًا بالكولاجين أثناء التسوق لشراء المواد الغذائية، فإن إحدى أسهل الطرق وأكثرها فعالية لدمج هذا البروتين الأساسي هي تناول مكملات الكولاجين.

أطعمة أخرى مفيدة

الخضروات الورقية
إن تناول الخضروات الورقية يمكن أن يوفر الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم إصلاح الخلايا. كما تحتوي هذه الخضروات مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز صحة الجلد وتحميه من التلف. إن إضافة الخضروات الورقية إلى نظامكم الغذائي يمكن أن يساعد في منع فقدان العظام الذي يحدث مع تقدم العمر. وهذا يمكن أن يحافظ على قوة عظامكم ويقلل من خطر الإصابة بالكسور.

الأسماك الدهنية
إن تناول الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين والتونة، يمكن أن يكون مفيدًا للقلب والبشرة. هذه الأسماك القوية مليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل على تقليل الالتهاب وتساعد في الحفاظ على بشرتكم بمظهر شبابي من خلال حبس الرطوبة والحفاظ على المرونة.

5 أطعمة غنية بالكولاجين قد تجعلكم أصغر بعشر سنوات بحسب خبير تغذية
قطع الدجاج

الشوكولاتة الداكنة
للحصول على أقصى قدر من الفوائد، عليكم اختيار الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي أكثر من 70٪ من الكاكاو. هذا النوع غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس وتحسن تدفق الدم، مما يؤدي إلى مظهر أكثر شبابًا وإشراقًا.

وأخيرًا، تعرفوا على 3 أسباب لعدم تناول السكر منها الإصابة بشيخوخة الجلد.


مواضيع ذات صلة

لون العسل الأصلي وكيف تميزونه بسهولة

حيل تنظيف الأسطح الدهنية في المطبخ كيف تتغلبون على الدهون العنيدة بسهولة؟

فوائد الزعتر المغلي للصدر للتخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي

تخلصوا من الكيلوغرامات الزائدة مع وصفة محمد هنيدي السحرية

تجربتي مع المحلب وزيت جوز الهند خليط مغذي ومرطب للشعر

وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوماً إستراتيجيات مجرّبة ونتائج ملموسة

طريقة تحضير مقبلات هندية مقرمشة ولا أشهى

ما هو المظبي؟ اكتشفوا التاريخ والطعم الفريد

حشوات السبرنغ رول وصفات مبتكرة سهلة وسريعة

احذروا من الغش: 6 توابل شهيرة قد تُخدعون بها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية