5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا! تابعوا هذا المقال لتعرفوا ما هي هذه الأشياء وما هو السبب وراء ذلك.

ias

إذا كان مطبخكم صغير، فلن يكون هناك مساحة تخزين كافية على الإطلاق. لذلك في معظم الأحيان، تبدو الخزانة الكبيرة المفتوحة الموجودة أسفل حوض المطبخ بمثابة مكان رائع لتخزين بعض الأشياء التي لا تجدون لها مكان. ولكن بينما يجب عليكم تنظيم هذه المساحة والاستفادة منها، هناك بعض الأشياء التي لا يجب عليكم بالتأكيد تخزينها في هذه الخزانة. فيما يلي بعض العناصر المحظور وضعها تحت الحوض، بالإضافة إلى بعض الاقتراحات حول كيفية استخدام هذه الخزانة بطريقة أفضل!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

الأدوات الكهربائية الصغيرة:

الرطوبة والكهرباء لا يمكن أن يناسبا بعضهما أبدًا. يمكن أن تسبب الرطوبة من منطقة أسفل الحوض خصوصًا بعد غسل الأطباق أو تنظيف الحوض التآكل وتلف التوصيلات الكهربائية الحساسة، بالإضافة إلى احتمال خطر كبير إذا كان الجهاز الذي تقوم بتوصيله يحتوي على رطوبة في أي مكان.

المواد الغذائية:

من المؤكد أن أي شيء سيأكله أي فرد من أفراد عائلتكم أو حتى الحيوانات الأليفة الموجودة في المنزل، لا ينبغي تخزينه تحت الحوض. حتى لو كنتم تحتفظون بطعام حيوانكم الأليف في حاوية بلاستيكية قابلة للإغلاق فإن هذا الأمر محظور. البيئة تحت الحوض دافئة ورطبة، مما يشجع على نمو العفن والبكتيريا بسرعة. بدلًا من ذلك احتفظوا بكل شيء صالح للأكل في خزانة المؤن أو خزائن المطبخ العادية.

المواد الكيميائية الخطرة أو القابلة للاشتعال

فقط لأنكم لا تقومون بتخزين الطعام تحت الحوض الخاص بكم، لا يعني أنه يجب أن يصبح مستودعًا للمواد الكيميائية. سواء كانت البطاريات أو مواد التبييض المنزلية أو غيرها من المواد الكيميائية الخطرة، أو أي شيء قابل للاشتعال، فهذه العناصر يمكن أن تحترق تلقائيًا في الظروف الخاطئة، لذا احتفظوا بها في المرآب أو الطابق السفلي أو غرفة الغسيل في ظروف باردة وجافة، حيث لا يمكن الوصول إليها من قبل الأطفال.

الاغراض الإسفنجية التي تمتص الروائح:

لا ينبغي وضع المناشف الورقية أو أكياس البقالة الورقية أو الإسفنج الإضافي أو ورق التواليت تحت حوض المجلى أيضًا. يمكن لهذه الأغراض أن تمتص الرطوبة الزائدة في هذا المكان. لذا قوموا بتخزين هذه العناصر في مكان يمكن أن تظل فيه جافة جدًا.

المصابيح الكهربائية

في حين أن الرطوبة ليست جيدة بالنسبة لهذه المصابيح، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الأدوات قابلة للكسر بسهولة وعندما تتكسر، ستقضون معظم وقتكم بمحاولة تنظيف شظايا الزجاج الصغيرة تحت الحوض وهي تسبب ألم كبير. احتفظوا بهذه الأشياء في مكان من غير المرجح أن تحطموها عن طريق الخطأ.

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

5 أشياء يمكنك تخزينها تحت حوض المجلى

الآن كيف يمكنكم الإستفادة من هذه الخزانة. إليكم بعض الأشياء التي ربما لم تفكروا في تخزينها تحت الحوض وهي آمنة تمامًا.

صندوق السماد الصغير

يعد الدفء والرطوبة جيدًا في الواقع للسماد، لذا إذا كان لديكم حديقة، فجهزوا صندوقًا صغيرًا للسماد. فقط تأكدوا من أنكم تستخدمون صندوقًا مغلقًا.

سلة إعادة التدوير

يمكن أن يكون هذا مكانًا مناسبًا لفرز المواد القابلة لإعادة التدوير، خاصة وأن معظم الحاويات البلاستيكية والزجاجية تحتاج إلى الشطف على أي حال، وهنا تكون قريبة من الحوض مباشرة.

مواد التنظيف غير السامة

يمكن الإحتفاظ بمواد التنظيف غير السامة في الخزانة تحت حوض المجلى مثل الخل الأبيض، أو صابون الأطباق الأساسي، أو منظفات أو كبسولات غسالة الأطباق، يمكن الإحتفاظ بها تحت الحوض. إليكم من موقعنا أيضًا بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

أكياس القمامة

بين أكياس القمامة السوداء كبيرة، وأكياس القمامة البيضاء العادية للمطبخ، وأكياس إعادة التدوير والأكياس الصغيرة لصناديق القمامة الصغيرة في الحمامات وغرف النوم تحتاجون فعلًا لمكان مناسب للإحتفاظ بهذه الأكياس. يعد الاحتفاظ بها تحت الحوض طريقة رائعة للوصول السريع إلى كل ما تحتاجونه.

على الرغم من أنه يجب عليكم بالتأكيد الاستفادة من المساحة الموجودة أسفل الحوض، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بما يجب عليكم تخزينه هناك يجب أن تعرفوا الأدوات بالتفصيل. حتى لو لم يكن هناك تسريب من الحوض، فمن الممكن أن تظل تلك الخزانة دافئة ورطبة، لذا قوموا بتخزين الطعام والأدوات الكهربائية في مكان آخر.

كيفية الحفاظ على حوض المطبخ نظيفًا دائمًا؟

بعد أن عرفتم الطريقة الصحيحة لإستخدام الخزانة تحت حوض المطبخ، من المهم أن تعرفوا الطريقة الصحيحة للمحافظة على نظافظة الحوض دائمًا.

إن مسح الحوض بعد الاستخدام سيمنع تراكم الجراثيم والأوساخ. استخدموا قطعة قماش مبللة بمحلول غسيل سائل أو رذاذ مضاد للبكتيريا. قوموا دائمًا بتنظيف الحوض بعد إعداد الأطعمة النيئة وشطف السوائل مثل الشاي التي قد تلوث الأحواض ذات الألوان الفاتحة.

لا تتركوا قطع القماش والإسفنج المبللة في الحوض طوال الليل لأن بقايا الطعام والشراب يمكن أن تشجع البكتيريا على التكاثر.


مواضيع ذات صلة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية