5 أشياء لا تضعوها أبدًا في غسالة الأطباق

اكتشفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال 5 أشياء لا تضعوها أبدًا في غسالة الأطباق لتفادي تعرضها للخدوش والتلف وللحفاظ على نظافتها.

ias

غالبًا ما تعتبر غسالة الأطباق من الأدوات المهمة والأساسية في كل مطبخ، فهي تسهّل عملية جلي الأطباق وغالبًا ما تعطينا أفضل نتيجة أي أطباق وأدوات نظيفة ومعقمة 100%. إلا انه يوجد بعض المخاطر من استعمالها اليكم فيما يلي أبرز الأشياء التي ينصح بعدم غسلها بهذه الآلة. وفي هذا السياق اليكم طريقة تنظيف غسالة الصحون من الداخل بشكل آمن.

1- الحديد الزهر

عندما يتعلق الأمر بالحديد الزهر، يعتبر غسله عملية مهمة وتتطلب دقة معينة. ولكن حتى لو كنتم تؤمنون بتنظيفه بالصابون والماء، فإن غسالة الأطباق محظورة بالتأكيد. اذ لن تزيل غسالة الأطباق هذه القشرة الخارجية للقدور فحسب، بل ستتسبب أيضًا في صدأ الحديد الزهر.

مقلاة من الحديد الزهر
مقلاة من الحديد الزهر

2- سكاكين المطبخ وأي شيء حاد

رغم أنه قد يبدو من الأسهل رمي سكين الشيف في غسالة الصحون، إلا أنه لا يجب عليكم القيام بذلك. بحيث لا يمثل هذا خطرًا على السلامة فقط عند خلطه بمجموعة من العناصر، ولكن غسالة الأطباق يمكن أن تلحق الضرر بشفرة السكين ومقبضه. عندما يتعلق الأمر بالأشياء الحادة الأخرى مثل مبشرة الجبن، فمن المحتمل أن يؤدي غسلها باليد للوصول إلى جميع الزوايا والشقوق فتكون هذه الخطوة أفضل. ولكن هل سبق وتعرفتم على بديل ملح غسالة الصحون المتوفر وسهل الإستخدام

سكاكين المطبخ
سكاكين المطبخ

3- الأواني الخشبية وألواح القطع

احتفظوا بلوح تقطيع الخضار الجميل بعيدًا عن غسالة الأطباق. ما لم تريدون أدوات مطبخ جافة ومتشققة ومشوهة، فمن الأفضل غسل أي شيء خشبي في الحوض. بحيث انه بين الحرارة والماء، تعتبر غسالة الصحون العدو الأول للمنتجات الخشبية، والتي يفضّل غسلها يدويًا وتزييتها لإبقائها في حالة جيدة.

لوح تقطيع خشبي
لوح تقطيع خشبي

4- أواني الطهي الألومنيوم

سواء كانت قدر من الألومنيوم أو مقلاة من الألومنيوم، فاحفظوها خارج غسالة الأطباق لمنعها من التعرض للخدوش. وهنا نطلعكم على حيل وخطوات سهلة لتنظيف وتلميع أواني الالومنيوم.

أواني طهي ألومنيوم
أواني طهي ألومنيوم

5- الأواني والمقالي

ربما يمكنكم التغاضي ووضع بعض الأواني والمقالي في غسالة الصحون خصوصًا الصغيرة منها. لكن من الأفضل تجنب ذلك. فغالبًا ما تكون الأواني والمقالي معرضة للتلف بحيث يمكن أن تؤدي البيئة القاسية لغسالة الصحون إلى تدمير بعض أسطحها.

الأواني والمقالي
الأواني والمقالي


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

ايدامات بصدور الدجاج: أضيفوا لمسة مميزة لوجبتكم الرئيسية

قشر القهوة كم ينزل بالاسبوع؟ إكتشفوا أسرار هذه الوصفة الغريبة

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

شاي الضيافة كم ينزل بالاسبوع؟ نتائج مذهلة قد تفاجئكم

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

لماذا تختلف نكهة الطعام على متن الطائرة؟ أسباب لن تخطر على بالكم

7 فوائد صحية للتمر وطرق مبتكرة لتناوله

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في أسبوع بدون رجيم: حقيقة أم خرافة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية