5 أسباب لتبدأوا يومكم بالشاي الأسود

تعرفوا معنا على 5 أسباب لتبدأوا يومكم بالشاي الأسود. في هذا المقال، سنتحدث عن خصائص هذا المنتج الطبيعي وفوائده الصحية على الجسم.

ias

هل تستيقظون على رائحة الشاي الأسود كلّ صباح؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنتم تقدمون خدمة مهمّة لصحتكم. إذا أردتم أن تعرفوا السبب إقرأوا هذه السطور، لمعرفة الفوائد الصحية لشرب الشاي الأسود بانتظام.

الشاي الأسود

يستمتع محبو الشاي بشربه، إلاّ أنّ القليل منهم يعلم عن فوائده الصحية. وبحسب موقع Health Shots إنّ الشاي الأسود هو أحد أشهر أنواع الشاي حول العالم وهو من بين الأنواع الأربعة المصنوعة باستخدام أوراق نبات كاميليا سينينسيس، ويتمّ تخميره معها لإعطائه خصائص علاجية ومفيدة جداً للصحة. إليكم رجيم الشاي الأسود ل 5 أيام.

5 فوائد صحية للشاي الأسود

يتميّز الشاي الأسود عن الشاي الأخضر بخضوعه للأكسدة، ممّا يمنحه بعض الفوائد الإضافية. وأثناء الأكسدة، يتم تحويل الكاتيكين إلى الثيروبيجينات والثيافلافينات والفلافونول، وهي مفقودة في الشاي الأخضر. فالشاي الأسود مليء بمضادات الأكسدة ويقدم العديد من الفوائد الصحية، سنقدم لكم 5 منها:

1. يحسن صحة الأمعاء

يتميّز الشاي الأسود بالحبهان، بغناه بمضادات الأكسدة المسمّاة بوليفينول، والتي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي، ممّا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وتحسين الصحة العامة. كما يمكن أن تساعد مادة البوليفينول والخصائص المضادة للميكروبات في تحسين صحة الأمعاء وتعزيز المناعة.

2. يخفض نسبة الكولسترول

يتم تحضير الشاي الأسود من الأوراق المخمرة بالكامل مع نبات كاميليا سينينسيس، ممّا يجعله غنيّاً بالكاتيكين والثيافلافين، ويؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

الشاي الأسود
مصدر الصورة:Image by 8photo on Freepik

3. يعزز صحة القلب

تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود على تقليل مستويات الكوليسترول، والتحكّم في ضغط الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالقلب. إليكم طريقة عمل الشاي التركي.

4. يحسّن التركيز

إذا كنتم تجدون صعوبة في البقاء مستيقظين طوال اليوم، أو شعرتم أنكم أقلّ نشاطاً من المعتاد،فليس عليكم إلاّ تعزيز صحتكم بالشاي الأسود، كونه يحتوي الكافيين وإل-ثيانين – وهو من الأحماض الأمينية المتوافرة طبيعياً فيه، ممّا ينعكس تحسناً في اليقظة والتركيز.

5. يساعد على فقدان الوزن

يعتبر الشاي الأسود مشروباً منخفض السعرات الحرارية وغير محلى، ويمكن إعتماده خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن. إذ ترتبط مادة الفلافونات الموجودة فيه بانخفاض الوزن ومؤشر كتلة الجسم ودهون محيط الخصر، خاصة عندما تقترن بنظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية. إليكم أفضل طريقة لعمل الشاي.


مواضيع ذات صلة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية