4 مكونات طبيعية موجودة في منزلكم كفيلة بإزالة البقع من مناديل المطبخ

نخبركم اليوم عن 4 مكونات طبيعية موجودة في منزلكم كفيلة بإزالة البقع من مناديل المطبخ كما أنها ستزيل حتى أصعب البقع من ملابسكم البيضاء أيضًا. وفي سياق متصل، إليكم 4 خطوات لإبقاء مطبخكم خالٍ من الجراثيم.

ias

تعانون جميعًا من فكرة تنظيف مناديل المطبخ، لأنها عادةً ما تتسخ بسرعة كبيرة لذلك سنذكر لكم في هذا المقال بعض الحيل المنزلية لتنظيفها!

هل يجب التخلص من مناديل الأطباق في حال اتسخت؟

هناك بعض البقع على مناشف الأطباق التي يصعب إزالتها حقًا. أي شخص منا يهتم بمنزله ونظافته ويغسل الأطباق وينظف المطبخ كثيرًا يعرف أن مناشف الأطباق غالبًا ما تتلطخ وتتسخ بطريقة يصعب إزالتها للغاية.

إذن، ماذا عليكم أن تفعلوا في هذه الحالة؟ هل يجدر بكم التخلص من مناديل الأطباق؟ الجواب هو لا إطلاقًا. إذا كنتم غير قادرين على إزالة بقع معينة من مناديل الأطباق الخاصة بكم، فإنكم هنا لا تستخدمون المكونات الصحيحة أو تتبعون الخطوات السليمة.

مكونات لإزالة البقع من مناديل الأطباق
مناديل المطبخ نظيفة

حيلة مضمونة لتنظيف مناديل المطبخ البيضاء

هل سبق لكم أن اضطررتم إلى التخلص من مناديل الأطباق لأنكم لم تتمكنوا من إزالة بعض البقع المستعصية؟ لا تقلقوا بعد اليوم. في الحقيقة لن تضطروا إلى القيام بذلك مرة أخرى. ما عليكم سوى اتباع هذه النصائح لجعل مناديل الأطباق الخاصة بكم تبدو وكأنها جديدة، ستحتاجون فقط إلى:

  • 4 ملاعق كبيرة من السكر.
  • 3 ملاعق كبيرة من الملح.
  • 500 مل من المبيض.
  • 3 لترات من الماء بدرجة حرارة الغرفة.

كيفية الاستخدام

مع استخدام هذه المكونات، ستظهر جميع مناديل الأطباق الخاصة بكم بمظهر جديد تمامًا. ما عليكم سوى وضع جميع المكونات في وعاء وترك المناديل منقوعة طوال الليل. لستم بحاجة لخلطها أو القيام بأي شيء آخر، فقط عليكم إضافة المكونات ثم المناديل المتسخة.

الجدير بالذكر هنا، أن هذه الحيلة أو الطريقة خاصة فقط بمناديل الأطباق البيضاء، لأن المبيض بإمكانه أن يتلف المناديل الملونة. وبعد الوقت الموصى به، عليكم شطفها بشكل جيد وغسلها بشكل طبيعي. ستعود مناديلكم جديدة كما كانت، وبدون أي بقع.

مكونات لإزالة البقع من مناديل الأطباق
الملح من المكونات الطبيعية لتنظيف المناشف

كم مرة يجب تغيير قطعة المنديل المستخدمة في المطبخ؟

يُنصح باستبدال مناديل الأطباق بانتظام لتجنب التلوث الحاصل من الأطعمة مثلًا وانتشار الأمراض. يقترح الخبراء تغييرها مرة واحدة في اليوم على الأقل أو كلما اتسخت.

بالإضافة إلى ذلك، فإن غسلها بالماء الساخن ومنظف مناسب بعد كل استخدام يمكن أن يساعد في تقليل خطر التلوث. لأنه وفي هذه الحالة يعد الحفاظ على نظافة مناديل الأطباق أمرًا ضروريًا.

يوضح عالم الطب الحيوي روبرتو مارتينز، المعروف بإسم دكتور البكتيريا، مشيرًا إلى خطر كبير يسببه هذا الاتصال بجسم الإنسان، حيث قال أن مخاطر مناديل الأطباق على وجه التحديد تكمن في نقل البكتيريا مثل السالمونيلا من مكان إلى آخر.

كما يؤكد أيضًا أن مناديل الأطباق المتسخة يمكن أن تحتوي ما يصل إلى مليون بكتيريا أكثر بكثير من غطاء المرحاض العام لذا فمن الأفضل عدم المخاطرة، وغسلها بشكل يومي.

مكونات لإزالة البقع من مناديل الأطباق
السكر من أساسيات المكونات الطبيعية للتنظيف

معلومات صادمة عن مناديل أو مناشف المطبخ

من أهم الأدوات التي تستخدمونها أثناء عملكم داخل المطبخ إن كان أثناء الطهي أو حتى أثناء التنظيف هي منشفة المطبخ أو كما يسميها البعض فوطة التنظيف أو مناديل الأطباق، من تمسيح وتنشيف الصحون والأطباق إلى الطاولات والأكواب والعديد من الأدوات التي يتم استخدامها في المطبخ وصولًا إلى الأطعمة والفاكهة والخضار. ولكن ما تجهلونه هنا، هو الخطورة والأمراض والبكتيريا التي تتخزن داخل هذه المناشف أو المناديل والتي تقومون بنقلها ودون علمكم إلى طعام عائلتكم. لذلك، ومن الجدير بالذكر أن تعرفوا أن المناشف أو مناديل المطبخ هذه تعتبر المقر المفضل والمحبب للبكتيريا. بالإضافة إلى 3 أواني في مطبخكم تحتوي أعلى نسبة بكتيريا واستخدامها بدون الحرص على تعقيمها وتنظيفها قد يتسبب بتسمم غذائي!

مكونات لإزالة البقع من مناديل الأطباق
المبيض أساسي لتنظيف المناشف

من بعد أن تعرفتم على المخاطر الموجودة في مناديل المطبخ الخاصة بكم، أصبح عليكم أخذ الحذر بشكل أكبر، ليس عبر عدم إستخدامها نهائيًا، فلا يمكن الإستغناء عنها بشكل كلي ولكن باستطاعتكم تجنب هذه المخاطر عبر النصائح التالية:

  • تحديد منشفة واحدة خاصة بكل أداة من أدوات المطبخ، فليس عليكم أن تستخدموا المنشفة الخاصة بتجفيف الأطباق لتجفيف الخضار مثلًا.
  • استخدام المناديل الورقية لإزالة الأطعمة إن كانت من الخضار أو اللحوم، لكونها غير قابلة لإعادة الاستخدام مثل المناشف بالإضافة إلى التمكن من التخلص منها بشكل فوري بدون الوقوع في مشكلة إعادة استخدامها وتراكم ونشر البكتيريا عليها.
  • فيما يتعلق بتنظيف هذه المناشف، الغلي على درجة حرارة عالية مع المنظفات والمعقمات هو الحل الأمثل هنا.
  • إضافة كوب خل لمسحوق الغسيل وملعقة طعام كبيرة من بيكربونات الصوديوم ومن ثم نقع المناشف بهذا المزيج لمدة 45 دقيقة للتخلص من البقع والبكتيريا بشكل نهائي.
مكونات لإزالة البقع من مناديل الأطباق
مناشف جديدة بعد التنظيف

ختامًا، عليكم الحرص جيدًا على تنظيف اليدين بالصابون قبل تنشيفها وعدم الوقوع في 4 أخطاء شائعة في تنظيف المطبخ تزيد من نسبة البكتيريا، وذلك للحد من انتشار البكتيريا وتعريض صحة عائلتكم للخطر.

المصدر : هذا المقال مترجم من موقع AllGostoso


مواضيع ذات صلة

ترند سبرنغ رولز بالنودلز على تيك توك هل جربتم هذه الطريقة العصرية؟

طريقة تركيب شفاط المطبخ بالصور خطوات بسيطة محترفة

كيفية حساب حاجة الجسم للسعرات الحرارية لتجنب زيادة الوزن

إذا كنتم تعانون من نزلات البرد والسعال إليكم هذه العلاجات المنزلية

كيفية تحضير البيض بأكثر من شكل ولون ابداعات مبتكرة ستدهشكم

5 أسباب أساسية ستجعلكم تضيفون مرق العظام إلى وجباتكم

أفكار للمطبخ الحديث ديكورات وتصاميم تواكب العصر

الطعام المطبوع ثلاثي الأبعاد: حلًا مبتكرًا لمواجهة تحديات البلع

أنواع الجبن القريش الطبيعية إستخداماتها وأبرز الفروقات في ما بينها

مكونات مرتديلا منزلية لذيذة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية