4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

اليكم 4 أطعمة تخلصكم من الإمساك وهو مشكلة هضمية شائعة يمكن أن تسبب شعورًا بعدم الراحة وتعطل الحياة اليومية، وقد يكون ذلك بسبب عدة عوامل مثل تناول نظام غذائي منخفض الألياف، وعدم شرب السوائل بدرجة كافية، وقلة النشاط البدني. اليكم طرق لعلاج الامساك في المنزل.

ias

وفى حين أن الأدوية دون وصفة طبية متاحة بسهولة، فإن الكثير من الناس يفضلون علاج الإمساك بالطرق الطبيعية، 4 عناصر غذائية يمكن أن تساعد فى تخفيف أعراض الإمساك.هناك العديد من المشروبات التي تساعد على التخلص من الامساك

اليكم أبرزها

من الضروري تضمين الأطعمة الغنية بالألياف فى نظامكم الغذائي، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات، وفيما يلى.. 4 عناصر غذائية يقترحها الخبراء للتخلص من الإمساك بطريقة طبيعية:

مكونات غنية بالالياف
مكونات غنية بالالياف

البرقوق

هو أحد أشهر العلاجات الطبيعية للإمساك، بفضل محتواه من الألياف والسوربيتول والمسهلات الطبيعية التي تساعد على تعزيز حركة الأمعاء، لذلك فإن تناول البرقوق أو شرب عصير البرقوق يمكن أن يخفف من الإمساك فى غضون ساعات قليلة، حيث يوصي الخبراء بتناول 6-12 حبة برقوق أو نصف كوب من عصير البرقوق يوميًا للمساعدة فى تخفيف الإمساك بشكل فعال.

بذور الكتان

هي بذور صغيرة مليئة بالألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعلها علاجًا طبيعيًا ممتازًا للإمساك، حيث يساعد المحتوى العالي من الألياف في بذور الكتان على تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة، ولاستخدام بذور الكتان كعلاج للإمساك، قوموا بطحنها إلى مسحوق ناعم واخلطوا ملعقة كبيرة منها مع الماء أو رشها على الزبادي أو السلطات.

بذور الشيا

غنية بالألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعلها ملينًا طبيعيًا ممتازًا، ويمكن أن يساعد تناول بذور الشيا بانتظام في تنظيم حركات الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام. لاستخدام بذور الشيا كعلاج للإمساك، قوموا بنقعها فى الماء لبضع ساعات حتى تشكل قوامًا يشبه الهلام، ثم استهلكوها مباشرة أو أضيفوها إلى العصائر أو دقيق الشوفان أو الزبادي.

الأطعمة الغنية بالألياف

ضرورية للحفاظ على الهضم الصحي ومنع الإمساك، ويمكن أن يساعد تضمين مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالألياف فى نظامكم الغذائي، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات، فى تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة، ولعل المصادر الممتازة للألياف الغذائية تشمل التفاح والموز والتوت والقرنبيط والجزر والفاصوليا والعدس وخبز القمح الكامل والشوفان.

يمكنكم تحضير هذه الخلطات الطبيعية التي قد تخلص طفلك من الامساك.


مواضيع ذات صلة

طرق عمل الأرز بسمتي المثالي وصفات لا يمكن تجاهلها

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية