10 حيل بسيطة لاختيار أفضل الفاكهة الطازجة في كل مرة

نقدم لكم من خلال هذا المقال 10 حيل بسيطة لاختيار أفضل الفاكهة الطازجة في كل مرة فلا تترددوا في اعتمادها للحصول على ألذ الأنواع.

ias

إذا كنتم ترغبون في شراء أجود أنواع الفواكه الطازجة وتخزينها في ثلاجتكم لحين الحاجة اليها، إليكم فيما يلي بعض الاقتراحات التي تمكنكم من تذوق أشهى الأصناف.

1- اختاروا التفاح بحذر

يمكن أن يكون لون التفاحة بالفعل مؤشرًا واضحًا على ما إذا كانت جاهزة للأكل. فعند قطف التفاح، وتحديدًا الأحمر منه، ابحثوا عن مزيج من الأحمر والوردي على سطحه. تشير هذه الظلال إلى أن التفاحة قد تلقت ضوء الشمس بشكل وافر وهو أمر بالغ الأهمية لعملية نضجها ويجب أن تكون عندها في حالة مثالية للاستهلاك ولتحضير أشهى عصير تفاح.

فاكهة التفاح الشهية
فاكهة التفاح الشهية

2- شموا رائحة الأناناس

لاكتشاف الأناناس الناضج بشكل بسيط، استخدموا حواسكم، اذ من خلال قلب الفاكهة وشم الجزء السفلي منها يمكنكم اكتشاف حلاوتها بحيث تكون ناضجة كفاية وجاهزة للاستخدام. على العكس من ذلك، تشير رائحة غير عادية تشبه الخل إلى أن الأناناس قد تجاوز عتبة النضج ودخل مرحلة لم يعد يقدم فيها طعمًا لطيفًا.

3- انتبهوا إلى سيقان العنب

اليكم طريقة تحديد نضج العنب من دون تذوقه قبل الشراء، عليكم استخدام مهاراتك الدقيقة في الملاحظة وهي أسهل طريقة لاختيار بعض العنب الناضج تمامًا. اذ يجب أن يكون العنب خاليًا من التجاعيد، أما بالنسبة للسيقان، فابحثوا عن السيقان التي لا تزال خضراء ومرنة فتكون هذه علامات النضارة وتشير إلى أن العنب مناسب للأكل.

4- قلبوا التوت واحترسوا من العفن

يمكن أن يبدو اختيار التوت الذي سيبقى طازجًا في الثلاجة لفترة طويلة وكأنه من الامور المستحيلة! ولكن تمامًا كما هو الحال مع الفواكه الأخرى، سيتعيّن عليكم الاعتماد على حواسكم لتحديد أفضل أنواع التوت. اذ للعثور على التوت الطازج راقبوا اي علامات قد تدل على العفن. حتى لو وجدتم حبة واحدة متعفنة فلا تختاروا من الحاوية ايًا منه بحيث يمكن أن ينتشر العفن بسرعة بين هذه الفاكهة الرقيقة.

5- ابحثوا عن الكيوي ببشرة متماسكة

سواء كنتم تستمتعون بتناول الكيوي مع الجلد أو عند تقشيره، فإن حالة البشرة أمر بالغ الأهمية عند اختيار أفضل الأنواع. لذا يجب أن تختاروا الفاكهة التي تملك بشرة لا تشوبها شائبة وللتأكد اضغطوا قليلًا على الكيوي إذا كانت الفاكهة تميل قليلًا تحت لمستكم، فمن المحتمل أنكم وجدتم النوع اللذيذ والناضج.

6- اضغوا قليلًا على المانغو

قد يبدو اختيار المانجو مهمة قائمة على الألوان، لأن ألمع الثمار غالبًا ما تبدو الأكثر نضجًا للوهلة الأولى. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالمانجو، لا يجب الاعتماد على اللون عند اختياره. على عكس الاعتقاد السائد، فإن لون المانجو يتحدث عن تنوعه أو نوعه أكثر من درجة نضجه. لذا عندما تلتقطوا مانجو، اضغطوا عليه ضغطًا لطيفًا. سيكون المانجو الناضج ثابتًا ولكنه يميل قليلًا تحت الضغط. بالتالي يجب أن يكون له إحساس ممتلئ يوحي وكأن بداخل عصير. إذا كانت الفاكهة صلبة، فهي ليست ناضجة بعد وعلى العكس من ذلك، إذا كانت اسفنجية، فقد تكون ناضجة للغاية.

فاكهة المانغو
فاكهة المانغو

7- راقبوا شكل ولون الخوخ

عند البحث عن الخوخ المثالي، يجب أن يكون اللون هو دليلكم الأول. من الناحية المثالية، تريدون خوخًا يتباهى بلون أصفر عميق. بالتالي الخوخ الوردي يشير في الواقع إلى أن الفاكهة قد تعرضت للشمس وهو لا يشير بالضرورة إلى النضج، كذلك احذروا من الخوخ مع مسحة خضراء، لأن هذا يشير عادةً إلى فاكهة غير ناضجة. كذلك بالنسبة للشكل فهو عامل آخر يجب مراعاته عند اختيار الخوخ. ابحثوا عن الفواكه ذات الشكل المستدير الموحد دون أي تشوهات، بالتالي يمكن أن يعني الشكل غير المستوي أو البقعة الداكنة المصابة بالكدمات أن الخوخ قد تلف أو تجاوز نضجه.

8- اشتروا فاكهة تنين زاهية

قد يبدو شراء فاكهة التنين المثالية واختيارها سعيًا صعبًا، ولكنها ليست بالمهمة المستحيلة أبدًا. فعندما تشرعون في هذا البحث، ابدأوا بفحص ملمس جلد فاكهة التنين. على عكس بعض الفواكه الأخرى التي تتطلب قدرًا كبيرًا من العطاء للإشارة إلى النضج، سيكون لفاكهة التنين الناضجة إحساسًا لطيفًا وثابتًا، ولو كانت صلبة الا انها قد تميل قليلًا اذا ضغطتم عليها.

9- اعتمدوا على اللون فهو يصنع كل الفرق مع البابايا

في حين أن العديد من الفواكه، مثل الأناناس والليمون، يمكن تقييمها بحسب رائحتها، إلا أنه لا يجب الاعتماد على الرائحة عند اختيار البابايا. اذ يشكل اللون أفضل دليل لكم لشراء هذه الفاكهة الشهية. فإذا كنتم تبحثون عن فاكهة ناضجة، يجب أن تختاروا البابايا ذات اللون الأخضر أو الأصفر الذهبي الدافئ. اذ تشير هذه الألوان إلى ان الفاكهة وصلت إلى مستوى مناسب من النضج.

10- تأكدوا من بقعة الأرض لشراء البطيخ

لحسن الحظ، هناك العديد من المؤشرات التي يمكن أن تساعدكم في إرشادكم إلى البطيخ المثالي للاستمتاع. أولًا، ابحثوا عن البقعة الأرضية، وهو عبارة عن المكان الذي استقر فيه البطيخ على الأرض خلال مرحلة النضج. يجب أن يكون لهذه البقعة لون معين، يتراوح من الأصفر الباهت إلى الأصفر الذهبي العميق لتكون الفاكهة ناضجة بما يكفي وجاهزة للاكل.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

طرق عمل الأرز بسمتي المثالي وصفات لا يمكن تجاهلها

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية