وصفتنا اليوم: كيف تصنعون صلصة كاربونارا الايطالية

نخبركم في هذا المقال عن وصفتنا اللذيذة لليوم، وهي صلصة كاربونارا الايطالية، حيث أن بعض الأشخاص يفضلون إضافة الكريمة إلى الكاربونارا لجعلها أكثر كريمة!

ias

غالبًا ما تستعمل كلمة “معكرونة” لتوصيف النودلز الايطالية التقليدية. ولكن بعكس ما يعتقده الكثيرون لا تعود أصول المعكرونة إلى إيطاليا بل إلى الصين. وفي الواقع كان ماركو بولو هو من أحضر المعكرونة إلى إيطاليا في حقبة الثلاثينيات. وتختلف أنواع المعكرونة باختلاف شكلها واستعمالاتها في الطهي. وإليكم أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة.

الكاربونارا أي الفحم بالإيطالية

عند تحضير معكرونة الكاربونارا، يفكر الكثير من الأشخاص في إضافة الكريمة مع اللحم المقدد وحتى الفطر، في حين أن صلصة الكاربونارا في نسختها التقليدية هي صلصة بسيطة مصنوعة من ثلاثة مكونات أساسية: البيض والجبن واللحم المقدد. في إيطاليا، لا يُدخن اللحم المقدد، بل يُعالج بالغوانشيال. الجبن التقليدي هو البكورينو، ولكن يمكنكم استخدام البارميزان.

أصل معكرونة الكاربونارا محل جدل كبير، ولكن ما يبدو أكثر وضوحًا هو أن اسم الكاربونارا يأتي من كلمة “كربون”، والتي تعني الفحم في الإيطالية. قد يكون هذا لأنه كان طبقًا نموذجيًا لموقدي الفحم في المنطقة، كما يعزى أيصُا بسبب المظهر الشبيه بالفحم الذي يستخدمه الفلفل الأسود لتتبيل هذه الوصفة.

وصفتنا اليوم: كيف تصنعون صلصة كاربونارا الايطالية
صلصة كاربونارا الشهية

طريقة صلصة الكاربونارا التقليدية

لا تحتاجون إلى براعة كبيرة لتحضير صلصة الكاربونارا. مع النصائح الصحيحة، من السهل تحضيرها وفي 20 دقيقة سيكون لديكم طبق لشخصين بهذه الوصفة.

طريقة التحضير
صلصة الكاربونارا التقليدية تعتبر سهلة التحضير، ولكن ليس بالسهولة التي تبدو عليها، لأنه رغم خطواتها البسيطة، إلا أنه يجب تنفيذها بدقة لتحقيق النتيجة المرجوة.

وصفتنا اليوم: كيف تصنعون صلصة كاربونارا الايطالية
جبن البارميزان للوصفة

  • للبدء، نضع الكثير من الماء المملح في مقلاة كبيرة، وفي هذه الأثناء، نقطع اللحم المقدد إلى شرائح ونقوم بتحميره في مقلاة أخرى.
  • نضع اللحم المقدد جانبًا عندما يصبح ذهبي اللون.
  • بينما لا يزال الماء في المقلاة يسخن، نخفق صفار البيضتين في وعاء ونضيف الجبن المبشور مع قليل من الملح والفلفل. يستخدم بعض الأشخاص أيضًا بياض البيض (أو نصف بياض البيض فقط)، لكن يفضل مع الصفار فقط، مع الاحتفاظ بالبياض لصنع حلوى أو عجة خفيفة
  • عندما يغلي الماء، نضيف المعكرونة، ونطبخها للوقت الموضح على العبوة حتى تنضج ثم نصفيها. دون ترك المعكرونة تبرد.
  • نضع المعكرونة المصفاة مرة أخرى في المقلاة، والآن بدون الماء، ونخلطها مع البيض المخفوق والجبن.
  • سيتم طهي هذه الصلصة بالحرارة المتبقية من المعكرونة والمقلاة، دون الحاجة إلى تسخينها، حتى تكتسب لونها الأصفر المميز.
  • نضيف اللحم المقدد الذي قمنا بتحميره، وقليلًا من جبن البكورينو أو البارميزان وننهيه ببضع رشات أخرى من الفلفل لإضفاء اللمسة النهائية على النكهة و”مظهر الفحم” لكاربونارا.

كيفية تقديم صلصة الكاربونارا

صلصة الكاربونارا التقليدية مثالية لجميع أنواع المعكرونة الطويلة، حيث تعد السباغيتي الكاربونارا النسخة الأكثر كلاسيكية منها. رغم أنه من الشائع أيضًا العثور على تالياتيلي كاربونارا. بغض النظر عن نوع المعكرونة، لا تنسوا تحضير هذه الوصفة اللذيذة في شكلها التقليدي، وهو أيضًا أخف بكثير وأكثر صحة من تلك التي يتم تحضيرها عادةً بالكريمة. وإليكم دراسة: المعكرونة صحية فلا تخافوا من تناولها بانتظام.

وصفتنا اليوم: كيف تصنعون صلصة كاربونارا الايطالية
الفلفل الأسود المطحون

أنواع المعكرونة الايطالية

1- لازانيا بولونيز (Lasagna bolognese)

يعتبر طبق اللازانيا بولونيز من أقدم أطباق المعكرونة التي اشتهرت في إيطاليا.

2- باستا ارابياتا (Pasta arabiata)

إن كنتم من محبّي الصلصة الحمراء جرّبوا وصفة الباستا ارابياتا.كل ما عليكم فعله هو تحضير الصلصة الحمراء وإضافة المعكرونة إليها. يمكنكم إضافة الجبن على وجه الباستا ارابياتا قبل أن تقديمها.

3- بيستو باستا (Pesto pasta)

ان طبق البيستو باستا سهل التحضير كما أن مكوناته متوفرة في مطبخكم. كما يمكنكم شراء صلصة البيستو جاهزة من المتجر، وأيضًا يمكن تحضيرها في المنزل فهي مكونة من الحبق، الثوم، الصنوبر وزيت الزيتون.

4- باستا نورما (Pasta norma)

إن كنتم تريدون عمل الباستا بالباذنجان جرّبوا هذه الوصفة المميزة لعمل ألذّ طبق باستا نورما المؤلفة بشكل أساسي من المعكرونة، الباذنجان، زيت الزيتون، الصلصة الحمراء والحبق.

5- كاشيو إي بيبي (Cacio e pepe)

إن هذا الطبق مؤلف من الجبن والفلفل الأسود بشكل أساسي وهو يُعتبر من أسهل أطباق المعكرونة الإيطالية. ورغم مكوناته البسيطة إلا أنه يتمتع بطعم مميز وشهي.

وصفتنا اليوم: كيف تصنعون صلصة كاربونارا الايطالية
معكرونة السباغيتي

فوائد المعكرونة

غنية بالمغذيات

إن المعكرونة قليلة الصوديوم وخالية من الكولسترول كما أنها غنية بالألياف الأساسية التي تحارب الأمراض المزمنة. فكوب معكرونة ‏سمراء يحتوي 6.3 غرام من الألياف أي 25% من الجرعة اليومية. أما الباستا البيضاء، فهي تحتوي 2.5 غرام من ‏الألياف أي حوالي 10% من الجرعة اليومية.‏

غنية بالكاربوهيدرات الصحية

إن المعكرونة مصدر أساسي للكاربوهيدرات المركّبة. هذا النوع من الكاربوهيدرات يزوّد الجسم بالطاقة الدائمة بعكس الكاربوهيدرات ‏البسيطة التي تزود الجسم بطاقة فورية تختفي مع الوقت. يحتوي كوب من المعكرونة السمراء 37 غرام من الكاربوهيدرات ‏مقابل 43 غرام في كوب من المعكرونة البيضاء.‏

غنية بالمعادن ‏

إذا كنتم تبحثون عن مصدر مهم للمعادن، فالمعكرونة مثالية لهذه الغاية! هي تحتوي المعادن التي تحمي خلايا الجسم من التلف ‏بنسبة ثلثي الجرعة اليومية التي ينصح بتناولها.‏

غنية بالمنغنيز

تحوي حصة المعكرونة السمراء 1.9 ميليغرام من المنغنيز فتساعد بالتالي على تنظيم نسبة الكاربوهيدرات ومستوى السكر في الدمّ. ‏هذه النسبة تعادل 100% من الجرعة اليومية التي ينصح بتناولها للنساء و83% للرجال. أما المعكرونة البيضاء، فتحوي 0.5 ‏ميليغرام من المنغنيز ما يعادل 26.3% من الجرعة اليومية التي ينصح بتناولها للنساء و21.8% للرجال. وإليكم أنواع المعكرونة في العالم رحلة عبر الأشكال والنكهات.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال Tudogostoso.




مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خل التمر وتأثيره المدهش على صحتي

متى يبدأ رمضان 2025؟ نصائح لوجبات صحية في الشهر الفضيل

الزيتون يزيد الوزن: حقيقة أم خرافة

فاكهة صحية: خيارات غنية بفيتامين ب 6 لصحة متكاملة

لا ترموا قشر البيض بعد اليوم فله فوائد صحية قد تجهلونها!

استمتعوا بنكهة القهوة الأوغندية لتجربة طبيعية لا تُنسى!

حشوات جيب التاجر خيارات مثالية تضيف لمسة سحرية لأطباقكم

السعرات الحرارية في جوانح الدجاج وهل هي خيار صحي؟

بديل الكرفس في العصير الأخضر للتخلّص من السموم

طريقة عمل أكلة بجبنة البري وصفة تجمع بين الأصالة والنكهة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية