وصفة سهلة وسريعة : وجبة فطور خالية من السكر وبـ 4 مكونات فقط

نخبركم اليوم عن وجبة فطور خالية من السكر مكونة فقط من 4 مكونات، حيث تعتبر وصفة سهلة وسريعة وصحية اعتمدوا تناولها كل يوم. وقد يهمكم الإطلاع على فواكه خالية من السكر أدخلوها إلى نظامكم الغذائي الصحي.

ias

تعد وجبة الفطور أساسية لجميع الأشخاص، لأنها تزود الجسم بالطاقة والنشاط. ولكن المهم في الوقت نفسه أن تكون هذه الوجبة مغذية وصحية!

وجبة الفطور غنية بالألياف والبروتين

عند تناول وجبة الفطور الصاحية، يشعر الكثير من الأشخاص بالجوع ويحتاجون إلى تناول الطعام بشكل جيد حتى يشعروا بالشبع. في هذا الوقت، من المستحب الجمع بين مصادر جيدة من الألياف والبروتين حتى تتمكنوا من إخبار جسمكم بأنه قد تناول الطعام بشكل جيد، لأن هذه العناصر الغذائية تؤخر امتصاص الطعام- وتعزز الشعور بالشبع لفترة أطول.

أما في حال كنتم غير متأكدين مما هو جيد لتناوله في وجبة الفطور دون التخلي عن الطعام الصحي، فهذه النصيحة السهلة التي قدمتها خبيرة التغذية باتريشيا ليتي على قناة “اليوتيوب” تعتبر مثالية وصحية جدًا! وفي مقالنا هذا، سنقدم لكِ المكونات وطريقة التحضير.

وصفة سهلة وسريعة : وجبة فطور خالية من السكر وبـ 4 مكونات فقط
الجبن الأبيض من مكونات الوصفة

وجبة فطور سهلة صحية ومغذية

هذه الوصفة الغنية بالبروتين والألياف تحتوي أربعة مكونات فقط، وهي منخفضة الكربوهيدرات وخالية من السكر. كما أن تقليل تناول الكربوهيدرات يمكن أن يساعدكم في التحكم في وزنكم وتحسين صحتكم الأيضية. إليكم المكونات التي ستستخدمونها في هذه الوصفة اللذيذة والصحية:

المكونات
قشر برتقالة واحدة
100 غرام من الجبن الأبيض أو الريكوتا أو الجبن القريش
مسحوق الزنجبيل والكركم حسب الرغبة
ملعقة كبيرة من بذور الشيا
ملعقة كبيرة من المُحلي

وصفة سهلة وسريعة : وجبة فطور خالية من السكر وبـ 4 مكونات فقط
قشر البرتقال من المكونات


طريقة التحضير
باستخدام هذه المكونات البسيطة، يمكنكم إنشاء وجبة مغذية ولذيذة. هذه الوصفة سريعة وسهلة، ومثالية بنفس الوقت للأشخاص الذين لديهم جدول أعمال مزدحم. فقط عليكم إلقاء نظرة إلى مدى بساطتها:

1- في وعاء، عليكم إضافة الجبن الأبيض، سواء كان ريكوتا أو جبن قريش.
2- أضيفوا من بعد ذلك قشر البرتقال إلى الخليط، لكن تذكروا عدو كشط الجزء الأبيض من القشر لأنه يمكن أن يجعله مرًا.
3- أضيفوا القليل من الكركم ومسحوق الزنجبيل. ويمكنكم تعديل الكمية حسب الرغبة.
4- وفي الخطوة الأخيرة، أضيفوا ملعقة كبيرة من بذور الشيا وملعقة كبيرة من المُحلي واخلطوا جيدًا حتى تحصلوا على قوام متجانس.
5- انقلوا الخليط إلى وعاء صغير وضعوه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة تقريبًا حتى تمتص بذور الشيا الرطوبة وتعطي قوامًا أكثر للتحضير. وبذلك تكون الوصفة قد انتهت!

وصفة سهلة وسريعة : وجبة فطور خالية من السكر وبـ 4 مكونات فقط
بذور الشيا

لماذا تعتبر هذه الوصفة مغذية؟

المكونات المستخدمة في هذه الوصفة البروتينية متوازنة وتساعد على تغذية الجسم. على سبيل المثال، يعتبر كل من جبن الريكوتا والجبن القريش من المصادر الرائعة للبروتين والكالسيوم. كما أنهما يحتويان دهون مشبعة أقل مقارنة بالجبن عالي الدهون، كما يوفران الملمس المثالي للوصفة المطلوبة.

يُعرف الزنجبيل والكركم بخصائصهما المضادة للالتهابات. حيث يحتوي الكركم، على سبيل المثال، الكركمين، الذي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجسم وتسهيل فقدان الوزن. كما يتمتع الزنجبيل بفوائد مماثلة، مما يجعل هذا المزيج مثاليًا لوجبة فطور مغذية.

كما أن بذور الشيا تعتبر غنية بالألياف وأوميغا 3. لأن لديها القدرة على امتصاص الماء، وتشكيل هلام يساعد على زيادة الشعور بالشبع وتنظيم نسبة السكر في الدم. لذلك، يعد دمج بذور الشيا في نظامكم الغذائي طريقة ممتازة لتحسين صحة الأمعاء وإطالة الشعور بالشبع. وإليكم سناكات صحية بدون سكر وصفات مميزة وناجحة.

وصفة سهلة وسريعة : وجبة فطور خالية من السكر وبـ 4 مكونات فقط
الكركم والزنجبيل لإضفاء نكهة لذيذة

أفضل المأكولات التي تناسب وجبة الفطور

البيض:  يُعتبر البيض من المكونات المهمة جدًا إذ يحتوي العديد من العناصر الغذائية وأهمها البروتين. إضافةً إلى فوائده العديدة يُعتبر البيض من المكونات سهلة التحضير ويمكن تقديمها بطرق عديدة. حضروا البيض على شكل ساندويش، شكشوكة أو أومليت.

زبادي يوناني:  إن الزبادي اليوناني يختلف عن اللبن الزبادي بالطعم قليلًا كما بالعناصر الغذائية, حيث يعتبر الزابدي اليوناني من المكونات الصحية جدًا والتي تحتوي نسب مهمة من البروتين. قدموا الزبادي اليوناني إلى جانب المكسرات أو التوت.

الشوفان:  يعتبر الشوفان من أبرز الحبوب التي يتم استخدامها لتحضير وجبات الفطور فهو يُشعركم بالشبع لفترة طويلة كما أنه غني بالمغذيات.

الشاي الأخضر:  يحتوي الشاي الأخضر نسبة مهمة من الكافيين الذي يساعد على الشعور بالنشاط خلال الفترة الصباحية. يُفضل شرب الشاي الأخضر بعد تناول وجبة الفطور وذلك لأنه قد يقلل من نسبة الحديد التي يمكن أن يمتصها الجسم.

البطيخ: إن البطيخ من المكونات الغنية بالماء ما يساعد على تليين المعدة وترطيب الجسم كما أن محتواه من الكربوهيدرات يُساعد على مد الجسم بالطاقة.

حبوب الشيا:  تحتوي حبوب الشيا نسب مهمة من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع بمجرد تناول كميات قليلة منها. كما أنها تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك.

المكسرات:  تعتبر المكسرات النيئة مفيدة جدًا لصحة الأشخاص خصوصًا إذا تم تناولها خلال وجبة الفطور، إذ تساعد على مد الجسم بالطاقة والانطلاق بنشاط.

وصفة سهلة وسريعة : وجبة فطور خالية من السكر وبـ 4 مكونات فقط
بعض المحليات حسب الرغبة

التوت:  إن التوت من الفواكه الصحية والمفيدة جدًا. حيث يساعد على تدفق الدورة الدموية كما يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتقوية جهاز المناعة.

جبن القريش:  جبن القريش من المكونات الغنية بالكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام وبالتالي يمنع من الإصابة بهشاشة العظام. يمكن تقديم جبن القريش بمفرده كما يمكن إضافة أي مكون تختارونه.

ختامًا، ماذا يحدث لجسمكم إذا اتبعتم نظامًا غذائيًا خاليًا من السكر؟

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

وصفات باستخدام الأعشاب البحرية في الطهي تعرفوا عليها الآن

مواليد النصف الثاني من شهر September أي أطعمة يفضلون؟

وصفات سهلة التحضير جربوها في المقلاة الهوائية

الجوز واللوز أيهما مفيد أكثر للصحة؟

ألذ الوجبات الخفيفة المناسبة للعودة إلى المدرسة: استخدموا جبن بينار للانش بوكس مغذي

قشر الرمان للتنحيف تجربتي لا تشبه أيّ تجربة أخرى!

كيفية الحصول على العناصر الغذائية الأساسية في نظامكم الغذائي

صبه فلافل كم سعره حراريه تحليل كامل لقيمته الغذائية

كم سعره حراريه في الزعتر؟ تعرفوا على دوره في تعزيز صحتكم اليومية

تعرفوا على أغرب أنواع الفواكه التي سترونها في حياتكم حول العالم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية