وصفة سريعة ولذيذة : عشاء يساعدكم على خسارة الوزن

نخبركم اليوم عن وصفة سريعة ولذيذة، وهي عبارة عن عشاء سيساعدكم على خسارة الوزن. حيث أنها متعة مثالية لوجبة كاملة ومغذية للغاية! وفي نفس السياق، إليكم نوعان من الوجبات الخفيفة يسرعان فقدان الوزن.

ias

قد ينصح البعض بعدم تناول وجبة العشاء ظنًا منهم أن ذلك يساعد على خسارة الوزن، ولكن العبرة ليست في وجبة العشاء بل بعدد السعرات المستهلكة خلال اليوم لذلك حاولوا دائمًا تناول وجبة خفيفة.

وجبة عشاء مغذية ومشبعة

كل ما تحتاجونه في الحقيقة لقضاء ليلة متوازنة هو عشاء مغذي ومشبع، لأن تناول الطعام المناسب يساعدكم على الحصول على نوم جيد ليلًا ويزود الجسم أيضًا بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

لهذا السبب فإن هذه الوصفة السهلة واللذيذة منخفضة الكربوهيدرات هي خيار صحي لوجبة كبيرة كما أنها رائعة أيضًا لوجبة الغداء. إنها خالية من الدقيق أي أنها خالية من الغلوتين، ومنخفضة السعرات الحرارية، ومنخفضة الكربوهيدرات وتحتوي مكونات قليلة.

وصفة سريعة ولذيذة : عشاء يساعدكم على خسارة الوزن
خضار الشايوت

وفقًا لخبيرة التغذية باتريشيا ليتي، فإن هذا الخيار مثالي لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، لمن يتطلعون منكم إلى إنقاص الوزن، وبالطبع هو مفيد لصحتكم. إذ إنها تقول على قناتها على موقع “يوتيوب” أنها طريقة بسيطة لتحضير وجبة مغذية ومتوازنة ولذيذة بنفس الوقت.

عشاء عملي وصحي

إذا كنتم تبحثون عن وجبة صحية ولذيذة تساعدكم على إنقاص الوزن، فستستكشفون اليوم وصفة رائعة تجمع بين مكونات بسيطة ومغذية، مثالية للعشاء أو الغداء. تعرفوا أيضًا على أكلات للرجيم فطور وغذاء وعشاء ناسفة للسمنة.

هذه الوصفة مثالية للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، أو يتحكمون في مستويات الغلوكوز لديهم أو ببساطة يبحثون عن إعادة تثقيف عاداتهم الغذائية. مع قلة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، فهي خيار ممتاز للأشخاص الذين يريدون الشعور بالشبع والرضا. بالإضافة إلى ذلك، فهي اقتصادية وسهلة التحضير! دعونا نخبركم عن المكونات وكيفية تحضيرها!

وصفة سريعة ولذيذة : عشاء يساعدكم على خسارة الوزن
الجزر من المكونات الأساسية

المكونات
حبة من الشايوت
جزرة واحدة
ملعقة صغيرة من الملح
3 بيضات
ربع كوب من الجبن المبشور
نصف كوب من جبن الريكوتا
بابريكا وفلفل وأوريفانو حسب الرغبة
طريقة التحضير
هذه الوصفة تنتج حصتين، كل منهما تحتوي حوالي 250 سعرة حرارية، و8 غرام من الكربوهيدرات و 3 غرام من الألياف، و19 غرامًا من البروتين و15 غرامًا من الدهون. إنها وجبة كاملة ومتوازنة! إليك مواكيفية تحضيرها:

وصفة سريعة ولذيذة : عشاء يساعدكم على خسارة الوزن
البيض من مكونات الوصفة

1- الخطوة الأولى هي تحضير الخضروات. ابدأوا ببشر الجزر النيء ثم ابشروا الشايوت.
2- بعد بشر الخضروات، ضعوها في وعاء وأضيفوا قليلًا من الملح. سيساعد الملح في تليين الخضروات وتعزيز نكهتها. اتركوها جانبًا لبضع دقائق حتى تطلق الخضروات بعضًا من مائها.
3- بعد بضع دقائق، ستلاحظون أن الخضروات أطلقت الكثير من السائل. من المهم إزالة هذا الماء، لأنه يمكن أن يؤثر على القوام النهائي للوصفة.
4- استخدموا المنخل لتصفية الخضروات جيدًا، مع التأكد من حصولكم على مزيج أكثر جفافًا ولذة.
5- يمكن استخدام السائل المتبقي في تحضيرات أخرى، مثل الحساء أو المرق، لذا لا تهدروه!
6- بعد أن تصبح الخضروات جاهزة، حان الوقت لإضافة البيض: امزجوا البيض جيدًا مع الخضروات ثم تبلوها حسب الرغبة.
7- يمكنكم إضافة الفلفل الحار والزعتر والفلفل الحلو، ولكن لا تترددوا في استخدام أي توابل أخرى تفضلونها. إذا كنتم من محبي الأعشاب الطازجة، فإن الثوم والبقدونس من الخيارات الرائعة لإضافة المزيد من النكهة.
8- بعد ذلك، أضيفوا جبنة الريكوتا إلى الخليط. خيث تعتبر جبنة الريكوتا خيار صحي يمكن استبداله بالجبن القريش أو حتى الزبادي العادي. في حال اخترتم الزبادي، فسيكون الخليط أكثر كريمة، ولكن سائلًا أكثر.

وصفة سريعة ولذيذة : عشاء يساعدكم على خسارة الوزن
الجبن المبشور

9- وأخيرًا، أضيفوا الجبن المبشور، والذي يمكن أن يكون موزاريلا أو بارميزان، حسب ذوقكم.
10- الآن بعد أن تمتزج جميع المكونات جيدًا، انقلوا العجينة إلى صينية خبز مدهونة بالزبدة واخبزوها في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 إلى 25 دقيقة، أو حتى يصبح الجزء العلوي بنيًا ذهبيًا.
11- أما إذا كنتم في عجلة من أمركم، يمكنكم أيضًا اختيار الطهي في الميكروويف. قد يختلف الوقت، لكنه يستغرق عادةً ما بين 8 إلى 10 دقائق. يمكنكم أيضًا استخدام المقلاة الهوائية، ولكن انتبهوا إلى أن الوقت يكون أقصر من الفرن.

بعد الخبز، أخرجوا الفطيرة من الفرن واتركوها لتبرد لبضع دقائق. ثم أخرجوها بعناية من القالب. والنتيجة هي فطيرة خضار جميلة وشهية للغاية. يمكنكم تقديمها كطبق رئيسي أو حتى كطبق جانبي.

إذا كنتم ترغبون في ذلك، يمكنكم استكمال طبقكم بالدجاج المفروم أو اللحم المفروم أو التونة. وهذا يضيف المزيد من البروتين ويغير نكهة الوجبة.

وصفة سريعة ولذيذة : عشاء يساعدكم على خسارة الوزن
توابل البابريكا

وجبات عشاء أخرى تساعد على خسارة الوزن

1- الكينوا : يجب إضافة الكينوا إلى نظامكم الغذائي على الفور، لأنه يعمل كبديل رائع للأرز، إضافة إلى غناه بالبروتين الذي يساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.

2- البيض : يعتبر البيض مصدر رائع للبروتين ولديه القدرة على جعلكم تشعرون بالشبع لفترة أطول.

3- الشاي الأخضر: الشاي الأخضر الورق يُحسّن عملية التمثيل الغذائي الخاص بكم، ممّا يجعلكم تفقدون الوزن بشكل أسرع.

4- الخضراوات الورقية: مثل السبانخ واللفت والخس والكرنب وما إلى ذلك، تحفّز حرق الدهون.

وصفة سريعة ولذيذة : عشاء يساعدكم على خسارة الوزن
جبن الريكوتا للوصفة

وفي الختام، إليكم أفضل الوجبات قبل النوم لخسارة الوزن!

المصدر : بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية