وصفات من الكرز الحامض ستجعل صيفكم أكثر حلاوة!

وصفات من الكرز الحامض ستجعل صيفكم أكثر حلاوة! تعتبر الفاكهة الموسمية – التي تصبح أفضل عندما يتم تحليتها وطهيها – العنصر الرئيسي في هذه الأطباق، والتي تتراوح من المقبلات إلى الحلويات.

ias

الكرز الحامض أكثر استدارة ونعومة وأصغر حجماً من نظيراته الحلوة. وعلى عكس أنواع الكرز الأخرى، التي يمكن تناولها بعيداً عن متناول اليدّ، فإنَّ الكرز الحامض يكون أفضل عندما يتمّ تحليته وطهيه. يُعد الطهي باستخدام الكرز الحامض أبسط ممّا تعتقدون، حيث يمكن استخدامه في المشروبات والحساء والمقبلات والحلويات للحصول على مفاجأة حلوة ومنعشة لذيذة.

يتمتع الكرز الحامض بموسم قصير للغاية وعادةً ما يكون متاحاً فقط في شهري يونيو ويوليو. يُعدّ إختيار الوصفة المناسبة خطوة مهمّة إذا كنتم تأملون في تحقيق النجاح مع أيّ وصفة للكرز الحامض. إختاروا الثمار ذات اللون القرمزي اللامع والممتلئ والثابت، وتجنّبوا الفواكه الناعمة والمصابة بالكدمات وتلك ذات السيقان البنية.

عصير الكرز
عصير الكرز

بمجرد العثور على النوعية المثالية، قوموا بدمجها في أحد الأطباق اللذيذة التي نقدمها أدناه:

  1. سلطة الحديقة مع الأعشاب وصلصة الكرز الحامض: يتمّ نقع الكرز اللاذع بسرعة في صلصة الخلّ الشيري السهلة، ثم يتمّ وضعه فوق هذه السلطة المليئة بالخضار والشمر.
  2. الكرز الحامض الإسكافي: من السهل طهيها على موقد المخيم، هذه الوصفة تمزج الكرز الحامض المنعش مع كعكة زبدانية دافئة. تنخفض الفاكهة مع ارتفاع الكعكة، ممّا يخلق مزيجاً من النكهات الحلوة والحامضة.
  3. Sbriciolata di Millefoglie مع مربى الكرز الحامض: طبقات بين ملاعق من الكرز الحامض المحفوظ وكريمة المعجنات، المعجنات الخفيفة والقشارية تكمّل الحلوى الصيفية اللذيذة.
  4. كوكتيل الكرز محلي الصنع: إنقعوا الكرز الحامض في خليط من عصير الكرز الحامض والسكر والماراشينو، ثم أضيفوا حبة الفانيليا وورقة الغار واتركوا النكهات تمتزج في الثلاجة لمدة أسبوع على الأقل. سيحب أيّ من عشاق الكوكتيل المكافأة الناتجة.
  5. مارثا فطيرة الكرز الحامض: يتمتع الكرز الحامض بحموضة مرضية وعمق لا يمكن لنظيراته الحلوة تقليده، ممّا يجعله خياراً كلاسيكياً للفطائر. ثقوب صغيرة مقطعة في القشرة العلوية تعطي نظرة خاطفة على الحشوة اللذيذة الموجودة تحتها.

المصدر : موقع مارتا ستيوارت


مواضيع ذات صلة

كم مدة هضم الطعام قبل النوم؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

كم كيلوغرام ينزل شاي الماتشا دون حدوث آثار جانبية؟

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

كم سعرة حرارية في التوت الازرق؟ وما هي الوصفات التي يدخل في تحضيرها؟

دراسة تؤكد : النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يزيد من الإصابة بمرض السكري

أفضل أنواع البطاطس المجمّدة للقلي الموجودة في الأسواق السعودية

5 أشياء لا تضعوها أبدًا على أسطح المطبخ

ترند تيكتوك: هل شرب المياه فقط لأيام متواصلة يساعد على فقدان الوزن...اكتشفوا الإجابة

كيفية حفظ مربى الحار والحلو لضمان طعم يدوم أطول

7 خرافات حول نظام الكيتو توقفوا عن تصديقها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية