وصفات سهلة التحضير جربوها في المقلاة الهوائية

إذا كنتم تملكون مقلاة هوائية وتبحثون عن أفكار جديدة لوجبات لذيذة واقتصادية، سنخبركم اليوم عن وصفات بسيطة وسريعة وغير مكلفة يمكنكم تحضيرها باستخدام المقلاة الهوائية الساخنة. وقد يهمكم الإطلاع على استخدامات القلاية الهوائية.

ias

أصبحت المقلاة الهوائية أداة أساسية للطهي السريع في كل منزل، وذلك بفضل الطهي المتساوي وباستخدام القليل من الزيوت، حيث تتيح لكم تحضير أطباق لذيذة في وقت قصير. كما أنها متعددة الاستخدامات، فهي حليف رائع لتنويع الوجبات دون بذل أي جهد. لا حاجة لتسخين الفرن مسبقًا أو استخدام عدة أواني، بالإضافة إلى سهولة التنظيف أيضًا.

وصفات باستخدام المقلاة الهوائية

1- غراتان نيوتشي

لحصولكم على طبق غراتان كريمي ولذيذ، لا شيء يضاهي طبق النيوكي بالجبن! عليكم مزج النيوكي مع صلصة الطماطم والجبن المبشور، ثم طهي كل شيء في المقلاة الهوائية لمدة 15 دقيقة.

2- كروك مسيو

اصنعوا الكروك مسيو في دقائق معدودة! ضعوا فوق شرائح خبز الساندويتش اللحم المقدد والجبن وطبقة رقيقة من الخردل، وضعوها في المقلاة الهوائية. في غضون 12 دقيقة، ستصبح الكروك مسيو ذهبية اللون ومقرمشة تمامًا.

وصفات سهلة التحضير جربوها  في المقلاة الهوائية
وصفة الغراتان النيوتشي في المقلاة الهوائية

3- كيش لورين

تعتبر وصفة الكيش لورين مثالية للطهي في المقلاة الهوائية. امزجوا البيض والكريمة واللحم المقدد والجبن المبشور، ثم اسكبوا كل هذا في عجينة قصيرة القشرة. في غضون 30 دقيقة، ستحصلون على طبق كيش طري وذهبي اللون، مثالي لتناول غداء سريع أو عشاء خفيف.

4- بيتزا

إذا كنتم من محبي البيتزا، إليكم تحضيرها في المقلاة الهوائية بطريقة بسيطة وسهلة. افردوا عجينة البيتزا الرقيقة، ثم ضعوا فوقها صلصة الطماطم أو الجبن أو الخضار أو اللحوم الباردة، ثم اخبزوها في المقلاة الهوائية لمدة 12 دقيقة. يضمن الطهي السريع على درجة حرارة عالية الحصول على عجينة مقرمشة وطبقة علوية تذوب في الفم.

5- أفخاذ دجاج مقلية بالهواء

تتميز أفخاذ الدجاج المقلية بالهواء، والمتبلة بالبهارات، بمذاقها المقرمش من الخارج والطري من الداخل. في 20 دقيقة فقط، ستحصلون على لحم مطبوخ بشكل مثالي لوجبة شهية ورائعة المذاق.

وصفات سهلة التحضير جربوها  في المقلاة الهوائية
طبق الكيش لورين

6- سمك مقلي بالبقسماط

إذا كنتم من محبي السمك المقرمش والبانية، تستطيعون صنعه في الملاة الهوائية وبسرعة. اغمسوا شرائح السمك في الدقيق والبيض المخفوق وفتات الخبز أي البقسماط، ثم اتركوا المقلاة الهوائية لتمنحها قشرة ذهبية جميلة في أقل من 15 دقيقة. هذا الطبق الخفيف واللذيذ سيمنحكم متعة إضافية.

7- بطاطس مقلية

هل تريدون بطاطس منزلية الصنع دون الحاجة إلى عملية القلي؟ ليس عليكم سوى تقطّع البطاطس إلى أرباع، وتتبّلها بالأعشاب والثوم وقليل من زيت الزيتون، ثم اطبخوها في المقلاة الهوائية لمدة 30 دقيقة. ستحصلون بهذه الطريقة على بطاطس ذهبية اللون، مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل.

8- أومليت

تعتبر المقلاة الهوائية مثالية أيضًا لتحضير عجة خفيفة وناعمة. اخفقوا البيض مع القليل من الحليب، وأضيفوا المكونات المفضلة لديكم من الجبن، والخضروات، واللحم المقدد، واطهوها في الجهاز لمدة 8 دقائق. هذه الوصفة سريعة لوجبة فطور شهية أو وجبة خفيفة.

وصفات سهلة التحضير جربوها  في المقلاة الهوائية
البيتزا في المقلاة الهوائية

9- سمبوسك

قوموا بإعداد سمبوسك مقرمشة في وقت قصير، املأ رقائق المكعبات بالجبن أو التونة أو اللحم المفروم أو الخضار، ثم قوموا بطيها على شكل مثلث واتركوها في المقلاة الهوائية لتحميرها في 8 دقائق فقط.

10- كوكوت البيض

إن كوكوت البيض تعتبر وصفة سهلة وسريعة التحضير باستخدام المقلاة الهوائية. ضعوا بيضة في طبق صغير مع القليل من الكريمة والجبن المبشور والتوابل، ثم اطبخوها لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 دقائق. حيث تصبح البيضة سائلة والكريمة مبشورة بشكل مثالي ورائع.

وصفات سهلة التحضير جربوها  في المقلاة الهوائية
طبق السمك المقرمش

فوائد المقلاة الهوائية لتحضير الطعام

1- يعد استخدام المقلاة الهوائية سهل وآمن
قد يكون قلي الطعام في المنزل خطيرًا. عند طهي الطعام في زيت ساخن، من المهم البقاء بالقرب منه ومراقبة الطعام. ولكن باستخدام المقلاة الهوائية، يمكنكم قلي الأطعمة اللذيذة مع الحفاظ عمن دون خطر. نظرًا لعدم وجود زيوت ساخنة، فإن المقلاة الهوائية تعد أكثر أمانًا من المقلاة العادية. كما أنها سهلة الاستخدام. كل ما عليكم فعله هو وضع الأطعمة المفضلة لديكم في سلال ووضعها في الجهاز. سيقوم الجهاز بالعمل لوحده. وإليكم أفضل أنواع القلاية الهوائية: للطهي الأسرع والأكثر صحة.

2- يمكن للمقلاة الهوائية أن تعطي طعامًا مقرمشًا باستخدام القليل من الزيت
يقوم الهواء الساخن الذي يدور ويطهو الطعام في المقلاة الهوائية بعمل جيد في إعطاء الطعام المظهر المقرمش.. ويمكنه القيام بذلك باستخدام القليل من الزيت أو بدونه للمساعدة في النكهة أو المساعدة في الطهي.

وصفات سهلة التحضير جربوها  في المقلاة الهوائية
أفخاذ الدجاج المقلية

3- تعد المقالي الهوائية متعددة الاستخدامات

نظرًا لتعدد استخداماتها، يمكن للمقالي الهوائية طهي أي شيء من الوجبات الخفيفة والحلويات إلى الوجبات الرئيسية. ومع توفر العديد من الوصفات عبر الإنترنت، يمكن للمقالي الهوائية مساعدتكم في تحضير الأطباق في المنزل دون بذل أي جهد. كما أصبح الطهي بكميات كبيرة أمرًا سهلًا.

4- تطبخ المقالي الهوائيةبشكل أسرع من طرق الطهي الأخرى
إن الطهي باستخدام المقالي الهوائية يؤدي إلى وقت طهي أقصر من الطرق الأخرى، بينما يحتاج قلي الطعام في المقلاة التقليدية إلى 10 دقائق على الأقل للطهي، تستغرق المقالي الهوائية حوالي 4 دقائق فقط للطهي. بفضل وقت الطهي الأسرع، لا داعي للقلق بشأن احتراق طعامكم كثيرًا أو عدم نضجه كما يحدث في المقلاة العادية.

وصفات سهلة التحضير جربوها  في المقلاة الهوائية
وجبة الكروك مسيو

5- تساعد المقالي الهوائية على تحضير وجبات صحية
تنتج المقالي الهوائية نتائج رائعة، فإذا قمتم بطهي شيء ما لفترة كافية وساخن بدرجة كافية، يمكنكم جعل أي شيء مذاقه رائعًا. من ناحية أخرى، يعتقد معظم الأشخاص أن تناول الطعام الصحي يعني تجنب القلي تمامًا. ولكن مع المقلاة الهوائية، قد تحصلون على الاثنين معًا. ختامًا، إليكم أكلات بالقلاية الهوائية.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع 750g.


مواضيع ذات صلة

كيفية حفظ مربى الحار والحلو لضمان طعم يدوم أطول

اكتشفوا تنوع صوصات باسكن روبنز التي تضيف السحر لكل ملعقة

5 أشياء لا تضعوها أبدًا على أسطح المطبخ

دراسة تؤكد : النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يزيد من الإصابة بمرض السكري

كم كيلوغرام ينزل شاي الماتشا دون حدوث آثار جانبية؟

زبادي الفانيليا : مكون رائع لحصولكم على بان كيك طري وناعم

كم سعرة حرارية في التوت الازرق؟ وما هي الوصفات التي يدخل في تحضيرها؟

7 خرافات حول نظام الكيتو توقفوا عن تصديقها

أفضل أنواع البطاطس المجمّدة للقلي الموجودة في الأسواق السعودية

تعرفوا على أفضل بدائل نوتيلا لتجربة طعم جديدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية