وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة! تابعوا من موقعنا هذا المقال لتعرفوا كيف تتخلصون منهم.

ias

لن يهاجم النمل مرطبان السكر والحلوى مرة أخرى، إنها طريقة منزلية فعالة لإخافة هذه الحشرات. يعتبر النمل من أكثر آفات المطبخ شيوعًا. حيث إن طرد الحشرات الزاحفة خصوصًا النمل والعث والتأكد من عدم ظهور هذه الكائنات مجددًا في منزلكم يعتبر جزءًا أساسيًا من أي عملية تنظيف. إن الأشخاص الذين يعانون من ظهور النمل في حوض المطبخ غالبًا ما يلجأون إلى استخدام الطُعم، والذي يمكن أن يكون ضارًا بشكل خاص للأطفال، أو المبيدات الحشرية. وحتى مع هذه الإستخدامات. هناك دائمًا احتمالات ألا ينجح الأمر. لذلك وقبل اللجوء إلى هذه الطرق، التي قد تلحق الضرر بعائلتكم، يجدر تجربة النصائح الطبيعية التي تبعد النمل. إذا كنتم تستخدمون التوابل في المنزل، فقد يكون لديكم مكون رئيسي فعال مجانًا! تعلموا كيفية طرد النمل بالمكونات الطبيعية.

نمل على حائط أبيض

كيفية التخلص من النمل بطرق طبيعية:

يبتعد النمل بطبيعته من الروائح القوية، مثل البهارات والتوابل. ومن أكثر الروائح التي تبعد هذه الحشرات، ويمكنها أيضًا إبعاد الذباب، هو زيت النعناع. يمكنكم شراء هذا الزيت العطري الجاهز أو صنعه بنفسكم بثلاثة مكونات بسيطة: أوراق النعناع وزيت جوز الهند والماء.

إن استخلاص الزيت من نبات مثل النعناع بشكل صحيح يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت وهذا قد يصل إلى أسابيع كاملة. ومع ذلك، يمكنكم استخلاص خصائص النعناع وخلطه مع زيت جوز الهند من خلال نقعه لتحقيق نتيجة مماثلة وفعالة في طرد النمل.

طريقة تحضير زيت النعناع في البيت:

لتحضير زيت النعناع، ​​خذوا بضعة أغصان من النعناع، ​​على الأقل 5 أو 6، وكل ما زدتك الكمية كلما ، أصبح فيمكن للزيت أن يصبح أكثر تركيزًا. وكلما كان النعناع طازجًا، كلما كان ذلك أفضل، لأنها تحتوي على المزيد من الزيت. لذا، إذا كان لديكم نبات نعناع في حديقتكم بالمنزل، فاقطفوه واستخدموه على الفور. يمكنكم أيضًا شرائه من السوق في اليوم الذي تريدون فيه تحضير الخليط. ولكن إذا كان لديكم أوراق جافة فقط، فلا بأس من ذلك أيضًا.

قوموا بإزالة جميع الأوراق من الأغصان واطحنوها بخفة لبدء استخراج الزيت. ضعوا الأوراق في مقلاة مع 200 مل من زيت جوز الهند و 75 مل من الماء. احضروا قدر آخر أكبر حجمًا واضيفوا إليه الماء واتركوه حتى يغلي على النار. عندما يصبح الماء جاهزًا، ضعوا المقلاة الصغيرة مع خليط النعناع وزيت جوز الهند بالداخل واتركوه يغلي في حمام مائي دون التقليب لمدة ساعة واحدة.

للحصول على أفضل نتيجة، قوموا بتغطية الخليط واتركوه منقوعًا طوال الليل. بعد ذلك، قوموا بتمرير الخليط من خلال مصفاة للحصول على السائل فقط. يمكنكم وضع الخليط في زجاجة رذاذة ورشها على الزوايا التي يظهر فيها النمل، أو يمكنكم غمس كرات قطن بالخليط وإزالة الفائض ووضعها في أماكن استراتيجية، مثل الجزء الخلفي من الخزائن وبالقرب من برطمانات السكر. وستظل الرائحة المحيطة بهذه الاماكن لذيذة!

زيت النعناع

استخدامات أخرى لزيت النعناع:

زيت النعناع لديه مجموعة واسعة من الاستخدامات. على سبيل المثال، يمكن استخدامه على النحو التالي:

  • علاج لمجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي والغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى، بالإضافة إلى نزلات البرد والصداع.
  • تطبيق موضعي للتخفيف من الحكة وآلام العضلات والصداع
  • يضيف نكهة للأطعمة والمنتجات مثل غسول الفم
  • يضيف رائحة منعشة ورائعة إلى الصابون ومستحضرات التجميل

طرق استخدام زيت النعناع

هناك الكثير من الطرق لاستخدام زيت النعناع.

  • يطبق موضعيًا على الجلد
  • يمكن استخدامه في ماكينات نشر الروئح العطرة
  • يتم تناوله عن طريق الفم على شكل أقراص أو كبسولات
  • يتم تطبيقه عن طريق الأنف، وضع قطرات داخل الأنف

من المهم توخي الحذر من عدم تناول زيت النعناع العطري. يجب عليكم دائمًا مراجعة الطبيب قبل تناول زيت النعناع بأي شكل من الأشكال أو استخدامه موضعيًا.

ما هو تأثير زيت النعناع للشعر والبشرة؟

غالبًا ما يستخدم زيت النعناع في مستحضرات التجميل. وقد وجد باحثون في دراسة أُجريت عام 2016 أن المنثول الموجود في زيت النعناع عند تطبيقه موضعيًا يمكن أن يزيد من تدفق الدم في الجلد. يمكن أن يكون علاجًا فعالًا للشعر الخفيف، حيث أن زيادة تدفق الدم قد يساعد في تحفيز فروة رأسكم.

من هم الأشخاص الذين لا يجب أن يستخدموا زيت النعناع أبدًا؟

الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب استخدام زيت النعناع هم:

  • الأشخاص الذين يعانون من نقص G6PD. يجب على الأشخاص الذين يعانون من نقص إنزيم معين، يسمى نقص G6PD، تجنب استخدام النعناع كمستخلص أو زيت في العلاج العطري.
  • الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة. العلاج العطري بزيت النعناع يمكن أن يثبط إنزيمًا يسمى CYP3A4، وهو المسؤول عن تحطيم العديد من أنواع الأدوية. إذا كنتم تتناولون أي أدوية موصوفة طبيًا، فتحدثوا مع الطبيب قبل استخدام زيت النعناع.
  • الأطفال والرضع. يجب عليكم تجنب وضع زيت النعناع على وجوه أو صدور الأطفال الرضع والأطفال الصغار. يمكن أن تَحدث آثار جانبية نتيجة استنشاق المنثول الموجود في زيت النعناع.

إقرأوا من موقعنا أيضًا عن فوائد النعناع للبطن

المقال مترجم من موقع tudogostodo


مواضيع ذات صلة

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

كوسا مقرمشة ولذيذة: وصفة بدون دقيق تجهز بـ10 دقائق فقط

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لتقطيع الأناناس؟

توقفوا عن سلق البطاطس في الماء: اكتشفوا كيفية جعل البطاطس المهروسة ألذ بكثير

هذه الفاكهة التي يكرهها الكثيرون، هي طعام خارق لها فوائد كثيرة ويجب تناولها كل يوم!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية