هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟ فعند اتباع نظام الكيتو دايت نرغب في الالتزام التام بالحمية الغذائية.

ias

لذلك ولضمان الحصول على أفضل النتائج الفعّالة، كخسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي، وتعزيز الصحة العامة، يجب مراعاة عدم تخريب حمية الكيتو، فما هي البقوليات المسموحة في الكيتو دايت؟

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟

الفول ليس صديقًا للكيتو لأنه يحتوي نسبة عالية من الكربوهيدرات تبلغ 14.25 غرامًا من الكربوهيدرات الصافية لكل 100 غرام من الفول، لذلك فقد يطرد الجسم من الحالة الكيتونية حتى لو كان حجم الحصة المستهلكة صغيرًا.

ففي النظام الكيتوني يكون من المهم جدًا الحدّ من استهلاك الكربوهيدرات الصافية طوال اليوم بحيث لا تتجاوز 20 إلى 30 غرام في اليوم.

لذلك يمكنكم تناول الفول الأخضر مرة واحدة في الأسبوع خلال نظام الكيتوني لكن بشرط حساب إجمال الكربوهيدرات الصافية التي تتناولوها خلال اليوم بحيث لا تتخطى النسبة المسموحة.

والفول أيضًا بجانب أنه مرتفع في الكربوهيدرات فهو قليل الدهون، وهذا عكس المطلوب في نظام الكيتو، فنسبة المغذيات المطلوبة في نظام الكيتو هي 70٪ دهون ، 20-25٪ بروتين ، و5-10٪ كربوهيدرات.

فول متبل
فول متبل

الفول السوداني والكيتو دايت

يمكنكم تناول الفول السوداني في الكيتو دايت ، ولكن نظرًا لأنّ الفول السوداني يحتوي نسبة عالية من الكربوهيدرات مقارنة بالمكسرات الأخرى، فيجب الحدّ من تناوله.

فالهدف من الكيتو دايت ليس منع الطعام ولكن تقييد تناول الكربوهيدرات بحوالي 30 غرامًا في اليوم (أو قد تصل إلى 50 غرام اعتمادًا على وزنكم وطولكم ومستوى نشاطكم) ممّا يساعد جسمكم على الدخول في الحالة الكيتونية.

لذلك تعد الحصة المثالية من طريقة عمل الفول السوداني التي يمكنكم تناولها يوميًا من الفول السوداني في الكيتو دايت 30 غرام، حيث تحتوي تلك الحصة 5 غرامات تقريبًا من الكربوهيدرات و 15.5 غرام من الدهون. 

البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

ما هي البقوليات المسموحة في الكيتو دايت؟ البقوليات بوجه عام ليست مسموحة في الكيتو دايت مع وجود بعض الاستثناءات البسيطة منها الفول السوداني.

لأن معظم  البقويات، تحتوي على كثير من الكربوهيدرات مع القليل من الدهون، ومن البقوليات التي يمكن أن تتناولها في الكيتو دايت

  • فول الصويا
  • الترمس
  • العدس
  • الحمص
  • الفاصوليا الحمراء
  • الفاصوليا الشمالية العظمى

فول الصويا

صافي الكربوهيدرات: 3 غرام لكلّ نصف كوب

يعتبر فول الصويا المحمّص وجبة خفيفة غنيّة بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات.

لذلك إذا كنتم تتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات نباتيًا، فقد ترغبون في تضمين منتجات بروتين الصويا غير المعدلة وراثيًا (مثل التوفو) في نظامكم الغذائي.

فول الصويا الأسود

صافي الكربوهيدرات: 5 غرام لكلّ نصف كوب

لذلك تحتوي طريقة عمل فول الصويا الأسود نسبة عالية من الألياف، وهو بديل ممتاز للحبوب عالية الكربوهيدرات في أطباق الفلفل الحار والحساء، لكنه لا يصبح طرياً مثل الفاصوليا لكنه بديل لا بأس به.

البازلاء الخضراء

صافي الكربوهيدرات: 10 غرام لكلّ نصف كوب

البازلاء هي مصدر بروتين ممتاز آخر للنباتيين، وهي منخفضة الكربوهيدرات إلى حدّ ما.

لذلك إذا كانت لديكم رغبة شديدة في تناول حساء البازلاء، فيمكنكم بسهولة تناول حصة أو إثنين في نظامكم الغذائي منخفض الكربوهيدرات أو نظام كيتو الغذائي.

طبق من الفول المسلوق
طبق من الفول المسلوق

الترمس

صافي الكربوهيدرات: 1 غرام لكلّ نصف كوب

تعتبر حبوب الترمس جزءًا أساسيًا من مطبخ البحر الأبيض المتوسط ​​التقليدي. وتحتوي هذه البقلة على 11 غرامًا من الألياف لكلّ حصة.

وبذلك يصل صافي الكربوهيدرات إلى 1 غرام فقط، ويمكن استخدام حبوب الترمس بدلاً من أيّ نوع آخر من الفاصوليا أو البقوليات في الوصفات ودقيق الترمس هو عنصر أساسي في الخبز في كيتو.

الحمص

صافي الكربوهيدرات: 13 غرام لكلّ نصف كوب

لذلك يمكن أن يؤكل الحمص كمصدر رئيسي للبروتين أو طبق جانبي أو يستخدم لصنع الحمص أو الفلافل.

وقد يكون الحمص الذي يحتوي غالبًا زيت الزيتون الصديق للكيتو وأيضًا مع معجون بذور السمسم قد يكون خيارًا منخفض الكربوهيدرات بكميات صغيرة اعتمادًا على العلامة التجارية أو المكونات المستخدمة لصنعه في المنزل.

الفاصوليا السوداء

صافي الكربوهيدرات: 13 غرام لكلّ نصف كوب

لذلك الفاصوليا السوداء هي حبوب متعددة الاستخدامات حقًا يمكن استخدامها لصنع أطباق الفاصوليا التقليدية.

ولكن يمكنكم أيضًا استخدامها لصنع حمص الفاصوليا السوداء وبرغر الفاصوليا السوداء. إنها واحدة من أقلّ أنواع الكربوهيدرات التي يمكنكم تناولها.

العدس

صافي الكربوهيدرات: 14 غرام لكلّ نصف كوب

حجم حبات العدس صغير جدًا  لذا قد يبدو تناول نصف كوب من العدس طعامًا أكثر بقليل من نصف كوب من الفاصوليا (لنفس الكمية من الكربوهيدرات).

لذلك إذا كنتم تبحثون عن زيادة نسبة تناول البقوليات منخفضة الكربوهيدرات إلى الحد الأقصى، فيمكنكم استخدام العدس بدلاً من الفاصوليا في أيّ وصفة تقريبًا.

الفاصوليا الحمراء

صافي الكربوهيدرات: 14 غرام لكلّ نصف كوب

لذلك طريقة عمل الفاصوليا الحمراء هي المفضّلة لأطباق مثل الفلفل الحار والفاصوليا الحمراء  والأرز،والتي بمجرد طهيها  يمكن أن تتبنى قوامًا كريميًا جدًا.

إنها أيضًا واحدة من أفضل خيارات البقول  للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.

فول طازج
فول طازج

الفاصوليا الشمالية العظيمة

صافي الكربوهيدرات: 16 غرام لكلّ نصف كوب

الفاصوليا الشمالية العظيمة هي مجموعة متنوعة من الفاصوليا البيضاء وهي رائعة لصنع الدجاج الأبيض والفلفل الحار.

ويمكن أن تكون بسهولة جزءًا من نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أكثر مرونة.


مواضيع ذات صلة

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

كوسا مقرمشة ولذيذة: وصفة بدون دقيق تجهز بـ10 دقائق فقط

توقفوا عن سلق البطاطس في الماء: اكتشفوا كيفية جعل البطاطس المهروسة ألذ بكثير

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

هذه الفاكهة التي يكرهها الكثيرون، هي طعام خارق لها فوائد كثيرة ويجب تناولها كل يوم!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لتقطيع الأناناس؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية