هل الأيس كريم يزيد الوزن؟ وماذا يحدث عندما نتناوله كل يوم؟

هل الأيس كريم يزيد الوزن؟ وماذا يحدث عندما نتناوله كل يوم؟ إليكم كل التفاصيل والمعلومات من خلال هذا المقال تعرفوا عليها.

ias

أليس من المدهش كيف أن مجرد تناول كمية قليلة من الآيس كريم يمكن أن ترسم البسمة على وجهكم؟ بغض النظر عما إذا كان المذاق الحلو، أو الملمس الكريمي، أو الشعور العام بالحنين هو ما يجعلكم تبتسمون، فمن الآمن أن نقول إن معظم الناس سيقبلون بسعادة كوبًا من هذه الحلوى المفضلة في عالم الحلويات المجمدة كلما تم تقديمها. ولكن هل يعتبر من الآمن تناول البوظة بشكل يومي وهل يمكن تتسبب في زيادة الوزن؟

أضرار تناول الأيس كريم بشكل يومي

خطر الإصابة بالتسوس

إذا كنتم لا تنظفون أسنانكم مباشرة بعد تناول الايس كريم ولا تختارون البوظة الخالية من السكر، فقد يعرضكم تناولها بشكل يومي إلى الإصابة بالتسوس. فاستهلاك السكر بشكل مفرط يمكن أن يعزز تسوس الأسنان وبما أن العديد من الآيس كريم مصنوع من السكر، فمن الواضح أن تناوله كل يوم لا يتناسب مع صحة الأسنان.

ايس كريم الفواكه
ايس كريم الفواكه

عدم التمكن من النوم جيدًا

يعتقد البعض أن تناول الآيس كريم يساعد على تهدئة الأذهان حتى يتمكنوا من النوم بشكل أسرع. ومع ذلك، أظهرت دراسة في مجلة طب النوم أن تناول الأطعمة منخفضة الألياف والدهون المشبعة يرتبط بنوم أخف ومزيد من الاستيقاظ أثناء الليل. بالتالي يقلل استهلاك المزيد من السكر، خصوصًا في الليل، من كمية النوم العميق والبطيء الذي يمكن لجسمكم الاستفادة منه.

اكتساب الوزن

يمكن أن يحتوي الآيس كريم كميات عالية من السعرات الحرارية، وهو عامل قد لا يساعد الأشخاص على تحقيق أهدافهم إذا كانوا يتبعون حمية غذائية بهدف فقدان الوزن. فإذا كان تناول الآيس كريم يسبب لكم تناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمكم، فإن الاعتياد على تناول هذه الحلويات يوميًا قد لا يخدمكم جيدًا إذا كنتم لا ترغبون في زيادة الوزن.

خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني

غالبًا ما يتم تحلية بعض الآيس كريم بالفركتوز. وقد ثبت أن تناول حصة واحدة على الأقل من الطعام المصنوع من الفركتوز كل يوم، مثل بعض أنواع الآيس كريم، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، حالة تتراكم فيها الدهون الزائدة في جسمكم.

التعرض لأمراض في القلب

استهلاك الكثير من السكريات المضافة يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة قلبكم، لذا توصي جمعية القلب الأمريكية بالحد من السكريات المضافة بما لا يزيد عن 6% من السعرات الحرارية يوميًا. بالتالي ينصح بعدم تناول الايس كريم بشكل يومي خصوصًا إذا كان يحتوي السكريات بشكل كبير.

ايس كريم فانيليا
ايس كريم فانيليا

الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي

إذا كنتم من الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، فإن تناول الآيس كريم يمكن أن يجعلكم تعانون من آلام في المعدة أو الإسهال أو الانتفاخ أو غيرها من أعراض الجهاز الهضمي المزعجة. والخبر السار هو أن هناك العديد من خيارات الآيس كريم الخالية من منتجات الألبان المتاحة هذه الأيام، مما يوفر حلًا للذين لا يستطيعون تحمل منتجات الألبان.

الحل موجود!

هناك العديد من أنواع آيس كريم التي لا تزيد الوزن بالتالي يمكن أن تكون خيارًا جيدًا وتساعد في السيطرة على محتوى السعرات الحرارية والدهون، وهي الأنواع منخفضة الدسم والسعرات الحرارية. فيمكن تناولها ضمن السعرات الحرارية المحسوبة في النظام الغذائي.

وصفات أيس كريم مناسبة للريجيم

أيس كريم صحي

إذا كنتم تبحثون عن وصفة أيس كريم صحية فلا بد لكم إذًا من تحضير هذه الوصفة المميزة للتمتع بطعمها الغني والمثالي.

ايس كريم صحي

اذا كنت تبحثين عن طريقة عمل ايس كريم صحي خطوة بخطوة تفقدي من موقع اطيب طبخة وصفة سهلة وسريعة واقتصادية بمكونات قليلة الكلفة والدسم
  • تقدّم ل…

    3 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    0 دقيقة

  • مجموع الوقت

    15 دقيقة


أيس كريم كيتو

في حال كنتم تتبعون حمية الكيتو الغذائية إليكم خطوات عمل أيس كريم كيتو مثالي لنظامكم الغذائي الصحي، لا تترددوا في تحضيره وتناوله كوجبة منعشة في أيام الصيف الحار.

ايس كريم كيتو

تعرفوا معنا اليوم على طريقة عمل ايس كريم كيتو بخطوات بسيطة وبمكونات اقتصادية موجودة في كل مطبخ وقدموها لأحبائكم في فصل الصيف الحار.

  • تقدّم ل…

    2 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    15 دقيقة

  • مجموع الوقت

    30 دقيقة


أيس كريم الفراولة للرجيم

للذين يرغبون في إنقاص وزنهم يمكنكم اليوم تناول أيس كريم الفراولة للريجيم حضروا هذه الوصفة بأسهل خطوات وتمتعوا بطعم لا مثيل له على الإطلاق.

ايس كريم الفراولة للرجيم

  • تقدّم ل…

    3 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    0 دقيقة

  • مجموع الوقت

    15 دقيقة


أيس كريم قليل السعرات الحرارية

لعشاق البوظة، أصبح بإمكانكم تناول هذه الحلوى من دون تردد فنحن اليوم نقدم لكم خطوات عمل ايس كريم قليل السعرات الحرارية لذيذ وصحي.

ايس كريم قليل السعرات الحرارية

تعلموا من موقع اطيب طبخة كيفية تحضير ايس كريم قليل السعرات الحرارية. حتى الايس كريم يمكن أن يكون صحياً، جهزوا هذه الوصفة على طريقة موقعنا

  • تقدّم ل…

    2 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    20 دقيقة

  • وقت الطبخ

    دقيقة

  • مجموع الوقت

    20 دقيقة


مواضيع ذات صلة

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

أسماء وجبات كنتاكي مع الصور دليلكم الكامل لتجربة ألذّ وجبات الدجاج المقرمش

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية