ملح الهيمالايا: كنز طبيعي بين الخرافات والحقائق

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على أبرز المعلومات عن ملح الهيمالايا هذا الكنز الطبيعي واكتشفوا كل التفاصيل بين الخرافات والحقائق.

ias

ملح الهيمالايا الوردي، المعروف أيضًا باسم ملح الهيمالايا الصخري أو ملح كريستال الهيمالايا، هو نوع من الملح ينشأ من منجم كيورا للملح في منطقة البنجاب في باكستان، بالقرب من جبال الهيمالايا. ويقدر عمر المنجم بأكثر من 300 مليون سنة، ويعتقد أن رواسب الملح تشكلت من تبخر المسطحات المائية القديمة. وفي سياق متصل اليكم تجربتي مع ملح الهملايا للتنحيف مفعول خارق لإذابة دهون البطن والأرداف

أساطير ملح الهيمالايا

يحتوي ملح الهيمالايا مستويات صوديوم أقل

الحقيقة: مستويات الصوديوم في ملح الطعام وملح الهيمالايا الوردي هي نفسها تقريبًا.

ملح الهيمالايا أفضل

الحقيقة: لم تظهر الأبحاث أن ملح الهيمالايا له أي فوائد صحية فريدة مقارنة بالملح الغذائي الآخر. ويأتي تفرد هذا النوع من الملح من لونه ونكهته فقط.

ملح الهيمالايا الوردي
ملح الهيمالايا الوردي

المعادن تجعل ملح الهيمالايا أكثر صحة

الحقيقة: الشوائب المعدنية التي تمنحه لونًا ورديًا، والتي غالبًا ما يتم الترويج لها على أنها صحية، منخفضة جدًا في التركيز بحيث لا تساعد في تغذيتكم.

ملح الهيمالايا يرطب الجسم

الحقيقة: تستند مثل هذه المطالبات إلى الفوائد الصحية لبعض المعادن الموجودة في الملح الوردي، والتي تظهر بكميات صغيرة جدًا بحيث لا تكون مفيدة.

يحسن ملح الهيمالايا جودة الهواء

الحقيقة: تم تقديم ادعاءات بأن مصابيح الملح الوردية توزع الأيونات السالبة التي تحسن جودة الهواء، وتساعد في تقليل أعراض الربو والحساسية، وترفع مستويات الطاقة، وتخفف الاكتئاب، الا ان كل هذه الادعاءات غير مثبتة.

من أين يأتي لونه الفريد والمميز؟

يحصل ملح الهيمالايا الوردي على لونه الوردي المميز من المعادن النزرة ومحتوى أكسيد الحديد الموجود في بلورات الملح. وعادة ما يتم استخراج الملح يدويًا ومعالجته بأقل قدر ممكن للاحتفاظ بمحتواه المعدني الطبيعي، مما يمنحه لونه الفريد وملمسه وفوائده الصحية.

أكثر من 80 معدن ضئيل

اكتسب استخدام ملح الهيمالايا الوردي شعبية في السنوات الأخيرة بسبب الاعتقاد السائد ان له فوائد صحية كبيرة. اذ يقال أنه يحتوي أكثر من 80 معدن ضئيل، بما في ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، والتي يمكن أن توفر فوائد صحية مختلفة. ولكن من المهم ملاحظة أن كميات هذه المعادن النزرة الموجودة في ملح الهيمالايا الوردي صغيرة نسبيًا، وأن الادعاءات الصحية المرتبطة بها لا تدعمها أدلة علمية قوية.

ملح الهيمالايا
ملح الهيمالايا

استخدامات ملح الهملايا المتنوعة

بالنسبة لكمية ملح الهيمالايا الوردي المستخدمة سنويًا، من الصعب تحديد رقم دقيق لأنه يمكن أن يختلف بشكل كبير اعتمادًا على عوامل مثل الطلب والإنتاج وأنماط الاستخدام. ومع ذلك، فهو يعتبر ملحًا متخصصًا ويستخدم بشكل عام للطهي والتوابل وكعنصر زخرفي.

تشمل بعض الاستخدامات الأكثر شيوعًا لملح الهيمالايا الوردي ما يلي، مع العلم ان استخدامات ملح الهملايا ليست فقط في الطعام اليكم التفاصيل:

الطهي

يستخدم ملح الهيمالايا الوردي في الطهي كنوع من التوابل، تمامًا مثل ملح الطعام العادي ويمكن استخدامه في وصفات مختلفة لإضافة النكهة وتعزيز طعم الطعام.

أملاح الاستحمام

يستخدم ملح الهيمالايا الوردي كمكون في أملاح الاستحمام. بحيث يُعتقد أن له خصائص علاجية ويمكن أن تساعد في استرخاء العضلات وإزالة السموم من الجلد وتعزيز الشعور بالرفاهية ولكن تبقى هذه الاعتقادات غير مثبتة علميًا.

الاستخدامات الزخرفية

غالبًا ما يستخدم ملح الهيمالايا الوردي في مصابيح الملح الزخرفية، والتي يُعتقد أنها تطلق أيونات سالبة عند تسخينها ولها فوائد محتملة مثل تحسين جودة الهواء وتقليل الإجهاد.

استخدام ملح الهيمالايا في أملاح الاستحمام
استخدام ملح الهيمالايا في أملاح الاستحمام

الصحة والعافية

يستخدم بعض الناس ملح الهيمالايا الوردي لفوائده الصحية المحتملة، مثل استخدامه في مصابيح الملح أو استنشاق هواء الملح، والتي يُعتقد أن لها فوائد صحية في الجهاز التنفسي. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الأدلة العلمية التي تدعم هذه الادعاءات الصحية محدودة.

فوائده المحتملة

لملح الهيمالايا بعض الفوائد الصحية المحتملة اليكم أبرزها:

ملاحظة: تبقى هذه الفوائد غير مدعمة بدراسات مؤكدة لذا يجب استشارة الطبيب قبل استهلاك هذا النوع من الملح .

ملح الهيمالايا مقابل ملح الطعام

تتكون جميع الأملاح من كلوريد الصوديوم، بما في ذلك ملح الهيمالايا. تحتوي ملعقة صغيرة من ملح الطعام العادي حوالي 2300 ملليغرام من الصوديوم، وهي الكمية اليومية الموصى بها. وتحتوي ملعقة صغيرة من ملح الهيمالايا حوالي 2200 ملليغرام.

ملح الهيمالايا وملح الطعام
ملح الهيمالايا وملح الطعام

أشكال وأنواع مختلفة

هناك أشكال مختلفة من ملح الهيمالايا، لكل منها خصائص فريدة ومعروفة بلونها الوردي ونكهتها، اليكم أبرزها:

  • ملح الهيمالايا الوردي وهو من أشهر أنواع الملح للطهي والتوابل.
  • ملح الهيمالايا الأسود والذي يستخدم في المطبخ الهندي ويشتهر بنكهته الكبريتية ورائحته القوية.
  • ملح الهيمالايا الأبيض وهو مشهور بنقاوته ويعتبر مناسب لكل من استخدامات الطهي والعلاج.


مواضيع ذات صلة

لماذا يجب أن تضيفوا الباذنجان الداكن إلى نظامكم الغذائي؟

الكافيار من اي سمك الفرق بين الأنواع المختلفة

تتبيلات البانية دجاج وصفات سهلة ولذيذة

أجود أنواع حبوب البن في العالم اكتشفوا الأفضل

مخاطر وأضرار تجنبكم شرب عصير الفاكهة أثناء وجبة الفطور

علامات فساد الجبن الأبيض خبراء وتقارير تحددها

حيل للتعامل مع الخضروات القاسية في الطبخ أسرار التحضير المثالي

كيفية تحضير أفكار رائعة بالبيض المقلي لوجبة فطور لأولادكم

انواع شاي ممكن تجدها في مقهى دليلكم لأفضل الخيارات

ما هو الهرم الغذائي الصحي تعرفوا على أبرز مكوناته

إشتركي بنشرتنا الإخبارية