ملح الهملايا للضغط: معلومات لا بد لكم من اكتشافها

نقدم لكم من خلال هذا المقال أبرز المعلومات التي لا بد لكم من اكتشافها عن ملح الهيملايا للضغط، فلا تترددوا في التعرف على كل التفاصيل فيما يلي.

ias

لا ينصح بتناول الكثير من الملح خصوصًا للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أو أمراض الكلى. ولو أن ملح الهيمالايا الوردي غالبًا ما يوصف بأنه ملح صحي لأنه يقال إنه يحتوي كمية أقل من الصوديوم لكل وجبة من ملح الطعام العادي، بالتالي تعد استخدامات ملح الهملايا ليست فقط في الطعام، فاكتشفوا أسراره.

أنواع الملح المختلفة

إليكم أنواع مختلفة من الملح لها مذاق وقوام مختلف اعتمادًا على كيفية معالجتها. ومع ذلك، تحتوي جميع الأملاح على 40% من الصوديوم، وأي اختلاف في محتوى الصوديوم يرجع ببساطة إلى حجم وشكل البلورات.

ملح المائدة أو الملح العادي

عادة ما يتم استخراج هذا النوع من الملح من الرواسب تحت الأرض وتتم معالجته لإزالة المعادن الأخرى. غالبًا ما يكون هذا الملح غني باليود، وهو أمر مهم لصحة الغدة الدرقية. بالتالي تضم ملعقة صغيرة من ملح الطعام 2325 ملغ من الصوديوم.

أنواع مختلفة من الملح
أنواع مختلفة من الملح

ملح البحر

يصنع هذا النوع من الملح من تبخر مياه البحر وهو أقل معالجة من ملح الطعام، يحتوي المزيد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والحديد والكالسيوم وله حجم حبيبات أكبر من ملح الطعام. أما ملعقة صغيرة من ملح البحر فتحتوي 1872 ملغ من الصوديوم.

ملح كوشير

يعد هذا الملح غير مكرر وخشن ونادرًا ما يحتوي إضافات، يضم كلوريد الصوديوم ولكن ليس اليود، ملعقة صغيرة من ملح الكوشير تحتوي 1120 ملغ من الصوديوم.

ملح الهيمالايا الوردي

يعتبر هذا النوع من الملح خشنن ويحتوي آثار اليود (أقل من ملح الطعام) وعناصر أخرى. وملعقة صغيرة من ملح الهيمالايا الوردي تحتوي 1680 ملغ من الصوديوم، وفي هذا السياق اكتشفوا فوائد ملح الهملايا الوردي الصحية للجسم.

كمية الملح اليومية الموصى بها

رغم أن الملح عنصر غذائي أساسي مطلوب للعديد من العمليات البيولوجية، إلا أن الكميات الزائدة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وقد تسبب الخلل الكلوي والسكتة الدماغية وأمراض القلب. لذا يجب أن يستهلك الأشخاص المصابون بهذه الحالات أقل من 1500 ملجم من الملح يوميًا.

بغض النظر عن نوع الملح الذي تستهلكونه، فإن الاعتدال هو المفتاح. توصي جمعية القلب الأمريكية بالحد من الصوديوم إلى أقل من 2300 مجم في اليوم، أي حوالي ملعقة صغيرة واحدة.

ملح الهيمالايا
ملح الهيمالايا

كيف يزيد الملح ضغط الدم؟

عندما تأكلون الكثير من الملح أو الصوديوم، يتم الاحتفاظ بمياه إضافية في مجرى الدم لطرد الملح من الجسم. هذا ما يجعل كليتيكم تعمل لوقت إضافي لإطلاق مواد كيميائية مثل الرينين والأنجيوتنسين، مما يتسبب في تضييق الأوعية الدموية وزيادة ضغط الدم مؤقتًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتسبب ارتفاع رينين أنجيوتنسين في إطلاق هرمون آخر يسمى الألدوستيرون، مما يزيد من ضغط الدم من خلال احتباس الماء. وبالتالي يؤدي الاستهلاك العالي المستمر للملح إلى زيادة مستمرة في ضغط الدم، مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك، يتسبب الاستهلاك الزائد للملح في تصلب الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة المقاومة في الشرايين الصغيرة. يؤدي هذا إلى اضطرار القلب إلى العمل بشكل أكبر لضخ الدم، مما يؤدي إلى تضخم عضلة القلب. ومع مرور الوقت، يكون القلب غير قادر على ضخ الدم بقوة متزايدة، مما يسبب ضعفًا تدريجيًا للعضلة.

القيمة الغذائية لملح الهيمالايا

يحتوي ملح الهيمالايا الوردي كمية أقل من الصوديوم لكل وجبة من ملح الطعام العادي. ويضم هذا الملح الوردي أيضًا كمية ضئيلة من المعادن التي لا يحتويها ملح الطعام، بما في ذلك:

  • الزنك
  • حديد
  • الكالسيوم
  • البوتاسيوم
  • المغنيسيوم

فوائد غذائية عديدة

يحسن صحة الجهاز التنفسي

يُعتقد أن العلاج بالملح، الذي يتضمن استنشاق الهواء الغني بالملح، مفيد لأمراض الجهاز التنفسي مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن.

يمنع الجفاف

الملح ضروري للحفاظ على مستويات ترطيب كافية ومتوازنة في الجسم. يعد الحصول على ما يكفي من الملح، خصوصًا قبل أو بعد التمرين القوي، أمرًا مهمًا لمنع الجفاف الناجم عن فقدان الماء والملح، وهي حالة تسمى نقص صوديوم الدم.

يعزز صحة الجلد

يُعتقد أن الملح له العديد من التأثيرات المفيدة على أمراض الجلد المختلفة مثل الأكزيما، اعتمادًا على مصدر الملح. اذ توصي الجمعية الوطنية للأكزيما بإضافة كوب من الملح إلى مياه الاستحمام للتخفيف من تفجر الأكزيما.

قياس ضغط الدم
قياس ضغط الدم

ما هي مخاطر تناول الكثير من الملح؟

أمراض الكلى

نظرًا لأن الملح الزائد يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، فقد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة. تنصح الإرشادات العلمية بتناول الملح المعتدل لعدم الاصابة بأمراض الكلى.

أمراض القلب

ارتفاع ضغط الدم هو أيضًا السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك يمكن أن يؤدي الإفراط في الملح إلى مشاكل في القلب.

اضطرابات العظام

قد يتسبب تناول الكثير من الملح في تسرب مستويات عالية من الكالسيوم من الجسم أثناء التبول. على هذا النحو، يؤكد العلماء أن الملح الزائد يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام واضطرابات العظام الأخرى.

وأخيرًا اكتشفوا طريقة علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب.


مواضيع ذات صلة

التوقيت المناسب لتناول الفطور للمحافظة على مستويات السكر

هل شوفان يسبب الامساك أم يعالجه؟ الخبراء يجيبون

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

تأثير تناول 3 حبات من المشمش على الكوليسترول والسكر

أكل يرفع الضغط: اليكم 10 أنواع تجنبوها

وجبات خفيفة تحسن المزاج ولا تزيد الوزن

هل سكر ستيفيا مسموح في الكيتو؟ وما هي الكمية المسموحة منه؟

علاج حموضة المعدة بالماء ممكن؟ وكيف يستخدم؟

العلاقة بين الزبادي وارتفاع ضغط الدم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية