مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم! تابعوا هذا المقال لتعرفوا كيفية تحضيرها

ias

هذه نصيحة الشيف لطريقة تحضير بيتزا لذيذة وعملية للغاية بمكونات صحية لنظامكم الغذائي. هل يمكن تحضير بيتزا صحية بطعم البيتزا؟ الجواب هو “بالتأكيد”! إذا كنتم من محبي هذا الطبق، فلن تحتاجوا إلى الشعور بالذنب لمجرد أنكم تتبعون نظامًا غذائيًا أو لأنكم تتجنبون بعض الأطعمة لإعطاء الأولوية للخيارات الصحية.

مع هذه الوصفة المنزلية، سوف تكتشفون كيفية يمكن تحضير بيتزا لذيذة وصجية في الوقت نفسه، مع عجينة مقرمشة وبالطريقة التي تفضلوها لإرضاء ذوقكم.

قاعدة العجينة هي البطاطا الحلوة، وهي من الخضار الغنية بالمواد المغذية والتي تعتبر مثالية لإنقاص الوزن .

عجينة بيتزا

ما هي خطوات تحضير بيتزا صحية ولذيذة وخالية من الدقيق

هذه هي الوصفة المثالية للأشخاص الذين يحبون التطبيق العملي ولا يتخلون عن الطعام اللذيذ والصحي. النصيحة من الشيف هيفين ديلهاي. البيتزا لا تحتوي على دقيق والقاعدة مصنوعة من مكون واحد فقط. تُقدّم مع الصلصة والحشوة حسب ذوقكم.

المكونات:

طريقة التحضير:

  • نأخذ البطاطا الحلوة المطبوخة، وهي لا تزال ساخنة، ونقطع الجزء العلوي والسفلي منها. نضعها بشكل مستقيم على قطعة من ورق الخبز. نضع قطعة أخرى من ورق الخبز فوق البطاطس ونستخدم أي أداة لهرسها.
  • بعد العجن، نزيل الورقة العلوية ونستخدم الجزء الخلفي من الملعقة لتشكيل العجينة حتى تشكل شكلاً دائرياً.
  • يوضح الشيف أنه بعد عجن العجينة، يمكنكم إزالة قشر البطاطس الذي بقي في الأعلى. ومع ذلك، فهي تفضل استخدام الألياف الموجودة في البطاطا الحلوة لجعل الطبق أكثر صحة ومقرمشة.
  • والخطوة التالية هي تتبيلها بالقليل من زيت الزيتون والملح والفلفل الأسود. نضعها في الفرن حتى تصبح مقرمشة.
  • نختار الصلصة المفضلة ، والجبنة الصحية المفضلة لديكم أو الموزاريلا، بالإضافة إلى المكونات الأخرى. ندخلها الفرن مرة أخرى لتذوب الجبنة.

ما الذي يفعله الدقيق للجسم؟

الدقيق المكرر ليس له أي قيمة غذائية وهو يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. وهي مصنوعة من حبوب القمح التي تحتوي على كميات عالية من العديد من العناصر الغذائية، مثل الألياف والفيتامينات والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والسيلينيوم. لكن أثناء عملية التصنيع، يتم إزالة كل محتوى الألياف المهم مما يجعله دقيقًا خاليًا من العناصر الغذائية.

ما هو الدقيق المكرر؟

الدقيق المكرر، هو أجود أنواع دقيق القمح الذي يستخدم في صنع الخبز والباتورا والسمبوسة والبيتزا والعديد من الوجبات الخفيفة الأخرى. عملية التبييض تمنحه اللون الأبيض وتجعله جذاباً للعين.

لقد اثبتت الدراسات أن تناول الدقيق لا يمكن إبقاء الجسم ممتلئًا لفترة أطول. إنه يحفز الجوع ويدفعكم إلى الإفراط في تناول الطعام أكثر. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تزيد من إفراز الأنسولين مما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة. وهو مرتفع أيضًا بمؤشر نسبة السكر في الدم، مما يرتبط بالإفراط في تناول الطعام.

تَستخدم المواد الغذائية المصنوعة من الدقيق المكرر أيضًا مادة كيميائية خطرة تسمى الصوديوم ميتا ثنائي كبريتات وحمض البنزويك والتي يمكن أن تكون خطرة على النساء الحوامل والأطفال.

ووفقًا للخبراء، فإن الدقيق المكرر غني بمادة الألوكسان، وهو مركب يسبب مرض السكري. لقد ثبت أن الدقيق المكرر يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، مما يؤدي إلى إطلاق السكر في الدم وزيادة الأنسولين. الاستهلاك المنتظم للدقيق قد يسبب الالتهابات ومرض السكري من النوع الثاني.

عجينة بيتزا

ما هو تأثيره على الجسم؟

يمكن أن يسبب مشكلة في الجهاز الهضمي:

يمكن أن يسبب تناول الجهاز الهضمي الاحتقان ويبطئ أيضًا الجهاز الهضمي بشكل عام مما يؤدي إلى السمنة والتوتر والإمساك.

ارتفاع ضغط الدم

واحدة من أهم العوامل المساهمة في ارتفاع ضغط الدم هي مقاومة الأنسولين. يمكن أن يؤدي استهلاك الكربوهيدرات المكررة إلى تعطيل العلاقة بين الجلوكوز والأنسولين، وقد يؤدي في النهاية إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو تفاقم ارتفاع ضغط الدم الحالي. يجب أن يكون التخلص من الكربوهيدرات المكررة مثل الدقيق المكرر الخطوة الأولى في علاج ارتفاع ضغط الدم. في الواقع، تؤدي الأنظمة الغذائية المنخفضة في الكربوهيدرات المكررة إلى انخفاض كبير في ضغط الدم.

الإدمان على الطعام

من المعروف أن الكربوهيدرات المكررة تؤدي إلى إدمان الطعام، وهي حالة يتم فيها استهلاك بعض الأطعمة بما في ذلك منتجات الدقيق المكرر المحملة بالملح الزائد أو السكر والدهون السيئة مثل الكعك أو المعجنات بكميات تتجاوز احتياجات الجسم من الطاقة. يتميز إدمان الطعام أيضًا بسلوك الشراهة عند تناول الطعام، والرغبة الشديدة في تناول الطعام، وعدم القدرة على التحكم في الأطعمة.

الإكتئاب

يرتبط النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات المكررة بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب. يميل الأفراد المصابون بالاكتئاب إلى “علاج اكتئابهم ذاتيًا” باستخدام الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. قد يساهم الدقيق المكرر أيضًا في الإصابة بالاكتئاب عن طريق تعزيز الالتهاب الجهازي وتحفيز تقلبات السكر في الدم التي تغير الحالة المزاجية.

المقال مترجم من موقع tudogostoso


مواضيع ذات صلة

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

هذه الفاكهة التي يكرهها الكثيرون، هي طعام خارق لها فوائد كثيرة ويجب تناولها كل يوم!

كوسا مقرمشة ولذيذة: وصفة بدون دقيق تجهز بـ10 دقائق فقط

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

توقفوا عن سلق البطاطس في الماء: اكتشفوا كيفية جعل البطاطس المهروسة ألذ بكثير

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أنه من السهل جدًا تحرير جوز الهند من قشرته الصلبة؟

كيكة دقيق الذرة مثالية مع القهوة: وصفة بسيطة ورقيقة وخفيفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية