مشروب المانغو وبذور الشيا: عصير غني بالفوائد

لا يخفى على أحد فوائد تناول أو شرب عصير المانغو ولكن تحضير مشروب المانغو مع بذور الشيا يؤمن لكم عصير غني بالفوائد العديدة خاصةً خلال فصل الصيف.

ias

ان المزج بين المانغو وبذور الشيا يوفر عناصر غذائية عديدة ومتنوعة كما ان بذور الشيا تساعد على تعديل مذاق المانغو الحلو. تعرفوا على فوائد عصير المانجو.

لا تعد ولا تحصى

اليكم أبرز الفوائد التي يتضمنها خليط المانغو وبذور الشيا:

عصير المانغو وبذور الشيا
عصير المانغو وبذور الشيا

غني بالفيتامينات والمعادن

يحتوي عصير المانغو وبذور الشيا العديد من المعادن والفيتامينات وأبرزها فيتامين C الذي يساعد على تعزيز المناعة وزيادة في إنتاج الكولاجين. كمل يحتوي فيتامين E الاساسي للحفاظ على صحة العينين إضافةً إلى فيتامين A الذي يساعد على تعزيز صحة الجلد.

غني بمضادات الاكسدة

يحتوي كل من المكونين نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تساعد على الوقاية من الاصابة ببعض الأمراض المزمنة. كما أن البيتا كاروتين والكيرسيتين المتوفران في المانغو يساعدان على محاربة الجذور الحرة وبالتالي الوقاية من بعض أنواع السرطان.

غني بالأوميغا-٣

يعتبر الاوميغا ٣ ضروري للحفاظ على صحة القلب كما صحة الدماغ ومكافحة الامراض والالتهابات. إن إضافة بذور الشيا إلى المانغو يساعد في تعزيز كمية الاوميغا ٣ المستهلكة ما يساعد على الحفاظ على صحة القلب والاوعية الدموية.

غني بالألياف

تشتهر بذور الشيا بمحتواها العالي من الالياف التي تساعد بدورها على تحسين حركة الامعاء وبالتالي تسهيل عملية الهضم. كما أنها تساعد على الشعور بالامتلاء لوقت طويل ما يساعد على تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة وخسارة الوزن. اليكم طريقة أكل بذور الشيا بشكل صحيح لإنقاص الوزن.

شحن الجسم بالطاقة

يؤمن خليط المانغو وبذور الشيا كمية متوازنة من الكربوهيدرات، البروتين والدهون الصحية، وبالتالي يساعد على شحن الجسم بالطاقة طوال اليوم وبالتالي يضمن الشعور بالنشاط والتركيز لأطول فترة ممكنة.

ترطيب الجسم

إن التأكد من الحفاظ على رطوبة الجسم من الأمور الضرورية للاستمتاع بالصحة العامة والرفاهية،إن تناول عصير المانغو مع بذور الشيا يساعد في ترطيب الجسم اذ تحتوي حبات المانغو على نسبة لا بأس بها من الماء كما أن بذور الشيا تساعد على تنظيم مستويات السوائل في جسم الانسان.


مواضيع ذات صلة

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

بدائل للحليب غنية بالكالسيوم

جدول نظام لو كارب مع الصيام المتقطع المسموح والممنوع

دراسة تؤكّد: طبقان من البرغر أفضل من البرغر والبطاطس المقليّة!

الخيار: فوائد متنوعة خاصةً خلال فصل الصيف

خطة إنقاص الوزن 2-2 -2: كل ما تودون معرفته

ملح الهملايا للضغط: معلومات لا بد لكم من اكتشافها

فوائد تناول الخس خاصةً لمرضى السكري

فواكه تنفع مع الاكل المالح تزاوج رائع بين النكهتين سيدهشكم!

فوائد النعناع والريحان: لن تتخيلوا تأثيرها على القلب والكليتين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية