مشروبات سحرية غنية بالحديد

الحديد معدن حيوي لمؤشر الهيموجلوبين السليم، وهو البروتين اللازم لنقل الأكسجين في الدم، كما أنه يلعب دور مهم في الجسم، ويساعد في الحفاظ على العديد من الوظائف في الجسم. اليكم اطعمة غنية بالحديد.

ias

بما في ذلك الطاقة العامة والتركيز، والعمليات الهضمية، والجهاز المناعي، وتنظيم درجة حرارة الجسم، وتوجد بعض المشروبات الغنية بالحديد التي يجب عليكم تضمينها في نظامكم الغذائي .

أسباب انخفاض مستويات الحديد

فقدان الدم، أو سوء التغذية، أو عدم القدرة على امتصاص كمية كافية من الحديد من الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والبازلاء والسبانخ والشمندر وغيرها غنية بالحديد.

عصير صحي
عصير صحي

المشروبات الغنية بالحديد

عصير السبانخ والنعناع

العصائر ذات اللون الأخضر مصدر جيد للحديد والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين A وC، علاوة على ذلك، ويعد مشروب السبانخ والنعناع مشروب مفيدًا أيضًا لفقدان الوزن.

الوصفة: يُمزج 4 أكواب من السبانخ المفرومة تقريبًا، وكوب واحد من النعناع المفروم جيدًا، ونصف كوب من الماء، وتُمزج في العصارة حتى تصبح ناعمة، ثم صفي الخليط باستخدام المصفاة، ونضيف 1 ملعقة كبيرة من عصير ليمون، ونخلط المكونات جيدًا، ثم نضيف بعض مكعبات الثلج ونقدمها.

عصير الشمندر

مليء بالكثير من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك حمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم والحديد والبيتين وفيتامين C، ويساعد عصير الشمندر على طرد السموم من الكبد وكذلك يحسن استخدام الخلايا الحمراء للأكسجين.

الوصفة: نقطع حبتي شمندر متوسطة الحجم وخيارة واحدة وزنجبيل بحجم قطعة واحدة إلى قطع رفيعة، وليمونة وإزالة القشرة الصفراء من الليمون، ونقطعها إلى شرائح و من ثم تُمزج الوصفة في العصارة، ثم نصفي الخليط باستخدام المصفاة، ثم نقدمها. اليكم فوائد الشمند.

عصير البرقوق

يصنع عصير البرقوق من البرقوق المجفف، أو البرقوق الناضج، الذي يحتوي العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساهم في التمتع بصحة جيدة، ويعتبر البرقوق مصدرًا جيدًا للطاقة، ولا يسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، ويحتوي نصف كوب من عصير البرقوق على 3 ملغ أو 17% من الحديد.

الوصفة: نأخذ 5 حبات من البرقوق المجفف، ونضيف إليها ربع كوب من الماء، ونتركها جانباً لمدة 15-20 دقيقة، ثم نضيف إلى الخلاط البرقوق المنقوع، 1 كوب ماء، 1 ملعقة صغيرة من عصير ليمون و 2 ملعقة صغيرة سكر، ثم نمزجها حتى تصبح ناعمة، ونسكب في الأكواب، ونضيف إليه مكعبات الثلج، ونقدمه.

حضروا دائماً لعائلتكم الأطباق التي تحتوي مكونات غنية وانتبهي لهذه الأعراض لدى طفلك إذ قد تدلّ على نقص في الحديد.


مواضيع ذات صلة

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

طرق عمل الأرز بسمتي المثالي وصفات لا يمكن تجاهلها

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

طرق عمل بطاطس مهروسة وصفات لذيذة لا يمكن مقاومتها

كيف أعرف أن الرز استوى في قدر الضغط؟ خطوات سهلة

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية