مجموعة من السلطات الصحية تناسب نظامكم الغذائي

ما هي انواع السلطات الصحية؟ غالبًا لدى اتباع أي نظام غذائي صحي نُنصح بتناول الخضار ومن أشهر الاطباق الغنية بالخضار السلطات.

ias

انتبهوا ليس كل طبق يطلق عليه اسم السلطة يعتبر صحي اذ هناك العديد من السلطات التي تحتوي نسب عالية من الدهون غير المشبعة أو النشويات. لذلك سنقدم لكم فيما يلي مجموعة من السلطات الصحية التي تساعدكم على تأمين العناصر الغذائية الاساسية.

لا تعدّ ولا تحصى

يجب ان نميز بين المأكولات الصحية والمأكولات القليلة بالسعرات. فيما يلي سنعدد السلطات الصحية ولكنها قد تكون غنية بالسعرات:

  • سلطة الفيتا: غالبًا ما تحتوي سلطة الفيتا الخس، الطماطم، الخيار، جبن الفيتا، البصل والزيتون. تقدم سلطة الفيتا مع العديد من أنواع الصوصات. ننصحكم باختيار صوص عصير الليمون والزيت أو صوص الخردل دون إضافة المايونيز وذلك كي تضمنوا تناول سلطة صحية قليلة بالسعرات.
  • سلطة الكينوا: ان الكينوا من الحبوب الصحية جدًا وتحتوي عناصر غذائية كثيرة وأبرزها الالياف. يمكن إدخال الكينوا إلى نظامنا بطرق عديدة وابرزها عبر تحضير سلطة الكينوا. يجب سلق الكينوا قبل إضافتها إلى السلطة كما يمكنكم إضافة أي نوع من المكونات التي تريديون حتى ان سلطة الكينوا اشتهرت بإضافة الفواكه اليها.
  • سلطة روبيان: إلى محبي السمك وثمار البحر لا بد ان تجربوا عمل سلطة الروبيان الشهية. غالبًا ما تقدم سلطة الروبيان مع صلصة المايونيز والكاتشاب ولكن في حال أردتم تقديمها بطريقة صحية حضروا معها صوص الليمون الحامض والزيت.
  • سلطة البرغل: البرغل من المكونات الصحية التي تحتوي العديد من العناصر الغذائية. يمكن تقديم البرغل ضمن طبق سلطة وذلك عبر تحضير سلطة البرغل التركية. كما ان البرغل يعتبر من المكونات الاساسية لسلطة التبولة.
  • سلطة شمندر: من أسهل السلطات التي يمكن تحضيرها وهي سلطة الشمندر والبقدونس. كل ما عليكم فعله هو سلق الشمندر ثم إضافته إلى البقدونس وتحضير الصوص التي تتألف من عصير الليمون والزيت بشكل رئيسي.
  • سلطة الكزبرة الخضراء: تتضمن سلطة الكزبرة انواع عديدة ومتنوعة من الخضار كما تحتوي الفاصولياء. ان الفاصولياء من البقوليات الضرورية لجسمنا اذ تساعد على تأمين نسب لا بأس بها من البروتين والحديد.


مواضيع ذات صلة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية