ما هي أفضل أنواع الكافيار من حول العالم؟

ما هي أفضل أنواع الكافيار من حول العالم؟ تعرفوا معي اليوم من خلال هذا المقال على أبرز المعلومات عن هذا الطعام الفاخر.

ias

هل سبق وتذوقتم بوشيه بيض سمك السلمون مع جبن الكريم؟ بالتالي الكافيار هو البيض الذي يتم حصاده من أسماك الحفش. ومن أبرز خصائصه اعتباره نوع من الطعام النادر. نقدم لكم فيما يلي الأنواع المختلفة من الكافيار المتاحة حتى تتمكنوا من اختيار النوع الأفضل بحسب ذوقكم.

كيف يبدو طعم الكافيار؟

في حين أن كل نوع من الكافيار له طعم مميز، الا ان المياه التي يعيش فيها سمك الحفش تؤثر بشكل لافت على طعم الكافيار.

كيفية أكل الكافيار

يسمح لكم 15 غرام من الكافيار بتقدير النكهات تمامًا بالتالي بدلًا من المضغ، اضغطوا الكافيار برفق على سطح فمكم باستخدام لسانكم. تسمح هذه التقنية للنكهات الدقيقة بالظهور وتوفر تجربة ملمس فريدة.

يصر خبراء الكافيار على تقديمه في اليد لاكتشاف النكهة بدقة عالية لذا ضعوا الكافيار في أعلى يدكم بين السبابة والإبهام وارفعوا يدكم بعناية إلى شفتيكم واقلبوا الكافيار في فمكم.

أنواع مختلفة من الكافيار
أنواع مختلفة من الكافيار

أنواع الكافيار

هناك 6 أنواع رئيسية من الكافيار، ولكل منها لون ونكهة مميزة بالالي تختلف هذه الأنواع في الملمس والحجم اليكم التفاصيل:

1- كافيار بيلوجا

يعتبر هذا النوع من الكافيار على أنه من أندر الأنواع وأكثرها رواجًا. يستخرج هذا النوع من الكافيار الذي يعد من الأطعمة الشهية والفاخرة من سمك الحفش بيلوجا، وهو من أغلى أنواع السمك حول العالم يسبح في مياه بحر قزوين غير الملوثة. يتميز هذا الكافيار بنكهة غنية وكريمية معززة بخلفيات البندق الخفيفة أما لونه فرمادي فاتح وله لمعان لؤلؤي. ومع ذلك، انخفض عدد سمك الحفش بيلوجا بشكل كبير على مر السنين بسبب الصيد الجائر ونتيجة لذلك، أصبحت هذه الأنواع مهددة بالانقراض ويتراوح سعر هذا النوع من الكافيار بين 200 و 300 $.

2- كافيار أوسيسترا

هو الكافيار الفاخر الأكثر شعبية اذ يسهل الوصول إليه وهو متوفر بجودة عالية ونكهة لذيذة يشتهر بطعم معقد وجوزي. يتراوح لون البيض من اللون الذهبي إلى اللون البني الداكن وغالبًا ما يعتبر الخبراء أن البيض الأكبر مرغوبًا فيه أكثر. قوامه ناعم، له فرقعة طفيفة تطلق دفعة من النكهة في الفم، وتخلق طعم مثالي ورائع. تجعل كل هذه الخصائص من هذا النوع من الكافيار مكونًا متعدد الاستخدامات اذ يمكنكم تقديمه بمفرده أو استخدامه كزينة أو دمجه في أطباق مختلفة أما سعره فيتراوح بين 50 و 175 $.

3- كافيار سيفروجا

كافيار سيفروغا هو نوع من الكافيار الأوروبي يقارن بأصناف بيلوغا وأوسيترا وهو يعتبر غني بنكهة لا تقاوم. أحد السمات المميزة لكافيار سيفروجا هو حجمه، فهو الأصغر من بين أفخم ثلاثة أنواع من الكافيار، وهي بيلوجا وأوسيترا وسيفروجا. ولكن رغم حجمه الصغير، يشتهر كافيار سيفروجا بنكهته الكاملة وملمسه المخملي الناعم. بالتالي طعمه المميز وحجمه الصغير يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات في الطهي، مما يسمح للطهاة وعشاق الطعام بتجربة فريدة. يتراوح سعره بين 50 و 120 $.

بوشيه كافيار
بوشيه كافيار

4- كافيار هاكلباك

كافيار هاكلباك، المعروف أيضًا بإسم كافيار شوفلنوز سمك الحفش، هو نوع من الكافيار الأمريكي. هذا النوع من الكافيار هو بديل ممتاز للكافيار المستورد من أوروبا، لأنه يوفر طعمًا وملمسًا مشابهين ولكن بسعر أقل. على عكس الأنواع الأخرى من الكافيار، لا يمكن انتاج كافيار هاكليباك من خلال تربية الأسماك بل يتميز بمصدره البري الذي يسكن أنهار جنوب الولايات المتحدة نظرًا لأنه يتم إنتاجه بشكل طبيعي في بيئته الأصلية، فإن هذا النوع من الكافيار يعتبر من الأعلى جودة وسعره يتراوح بين 35 و 45 $.

5- كافيار كالوجا

يأتي كافيار كالوجا من أحواض الأنهار والبحار المختلفة حول آسيا وما يميزه هو مصادره المستدامة. تم الإفراط في صيد سمك الحفش الأوروبي، بما في ذلك سمك الحفش بيلوجا، مما أدى إلى انخفاض عددها. في المقابل، فإن سمك الحفش كالوجا، الذي ينتج كافيار كالوجا، أكثر وفرة، ويتم إدارته بعناية لضمان البقاء على المدى الطويل. يشتهر كافيار كالوجا بلآلئه الكبيرة اللامعة التي يتمايل لونها بين الرمادي الداكن والبني الفاتح. هذه اللؤلؤة لها نكهة غنية بالزبدة والجوز، أما ملمسها فناعم ومخملي، مما يجعلها المفضلة لدى عشاق الكافيار. وبالنسبة لسعره فهو يتراوح بين 65 و 85 $.

6- كافيار ستيرليت

كافيار ستيرليت هو نوع من الكافيار الأوروبي الذي ينبع من بحار عديدة ومنها: بحر قزوين، الأسود، بحر إيجة، وآزوف، وكذلك أنهار سيبيريا. هذا النوع الشهي يشبه إلى حد كبير كافيار سيفروجا في المذاق ولكنه أصغر. يشتهر بندرته فسمك الحفش ستيرليت هو من الأسماك المهددة حاليًا بالانقراض بسبب الصيد الجائر بالتالي يتراوح سعره بين 50 و 100 $.

وأخيرًا اكتشفوا أين يباع الكافيار في السعودية لتجربة تذوق لا تقاوم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خل التفاح على الريق للمعدة إيجابية وتختزن الكثير من الفوائد

أفضل مطعم بخاري في جدة زوروه للتمتع بتجربة طعام فريدة

حل مشكلة عدم تجميد الفريزر عن طريق تحديد الأسباب الشائعة

فوائد المقل للكرش: لإزالته في وقت قياسي

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

كيف أسحب الملح من الأكل؟ خطوات عملية وحلول مذهلة

هذه الفاكهة التي يكرهها الكثيرون، هي طعام خارق لها فوائد كثيرة ويجب تناولها كل يوم!

تجربتي مع مطابخ الصاج بين المميزات والعيوب

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

بروتين انقاص الوزن مصادره وكيفية إدراجه في النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية