ما الفرق بين القهوة الأصلية والقهوة المغشوشة

سنخبركم اليوم في هذا المقال عن الفرق بين القهوة الأصلية والقهوة المغشوشة والمزيفة، وكيف عليكم التمييز بينهما! وقد يهمكم الإطلاع على أسرار تحميّص القهوة: فن الحصول على القهوة المثالية.

ias

يعد اختيار القهوة النقية للشرب أمرًا صعبًا ومعقدًا للغاية عندما يكون هناك العديد من أنواع القهوة المزيفة المختلطة بالكثير من الشوائب التي تشبه مذاقها 90٪ من القهوة النقية، مما يجعل من الصعب عليكم التمييز بين القهوة.

معايير تصنيف القهوة في البرازيل

إذا كان هناك شيء واحد يحبه البرازيليون، فهو القهوة. يعتبر هذا المشروب هو أساس في بدء العديد من الأشخاص هناك ليومهم، ليعطيهم مزيد من الطاقة أو للاستمتاع به بعد الغداء.

في البرازيل خصوصًا، يتم تنظيم بيع القهوة بمعايير تضمن جودة المنتج وسلامته. ومن الضروري أن يتبع الإنتاج والتسويق المعايير التي وضعتها وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والإمدادات الغذائية “MAPA”.

ما الفرق بين القهوة الأصلية والقهوة المغشوشة
حبيبات القهوة الطازجة

تتضمن هذه المعايير التصنيف حسب النوع والجودة، بالإضافة إلى مراقبة نقاء القهوة. حيث تشهد أختام الجودة، مثل ختم النقاء “ABIC” أي رابطة صناعة القهوة البرازيلية، على أن القهوة خضعت لاختبارات صارمة وشديدة، مما يضمن نقاء المنتج وخلوه من أي شوائب، مما يوفر الثقة الكاملة للمستهلك.

ومع ذلك، ممكن ملاحظة أن هناك من يحاول التحايل على هذا التشريع وإنتاج قهوة مغشوشة ومقلدة. وفي هذا الصدد، إذا كانت لديكم أي شكوك في أنكم قد تشترون قهوة مثل هذه، فمن الجيد الانتباه إلى هذه العلامة الاساسية.

تفاصيل تعرفكم بأن القهوة مغشوشة أم لا

قد لا يعلم البعض منكم أن الفرق غير المعروف بين القهوة الأصلية والمقلدة يكون بوجود شوائب في المسحوق. فمن الملاحظ أن القهوة المقلدة تحتوي خليط من مكونات أخرى، مثل الذرة أو الشعير أو حتى قشور القهوة، لزيادة حجمها.

لتحديد ذلك، نود أن نخبركم بأن هناك نصيحة بسيطة وهي ملاحظة كيفية تفاعل المسحوق مع الماء:

ما الفرق بين القهوة الأصلية والقهوة المغشوشة
مسحوق القهوة البودرة

الجدير بالذكر هنا، أن القهوة النقية تغرق بسرعة في الماء، في حين تميل الخلطات المغشوشة والمزيفة من القهوة إلى أن تطفو على سطح الماء أو تستغرق وقتًا أطول لتغرق فيها بسبب خفة وحجم الجزيئات الإضافية الموجودة. كما يمكن أن يكون هذا مؤشر إلى نقص النقاء في المنتج.

في حقيقة الأمر، يتم إضافة هذه الشوائب إلى القهوة التي يمكن بدورها أن تطفو على الماء لزيادة حجمها، لكن بهذه الطريقة سيكون لها تأثير على الجودة والنكهة. وبذلك، يمكن أن يساعد هذه التفاصيل الدقيقة في هذا التفاعل على تحديد جودة ونقاوة القهوة التي تستهلكونها. وإليكم فوائد القهوة السوداء الصحية للجسم.

نصائح لاختيار القهوة الأصلية

إذا كنتم من محبي القهوة وتشربونها بشكل كثير ومفرط، فإن بعض النصائح البسيطة التي يمكنكم التحقق منها ستضمن لكم شراء منتج عالي الجودة وخالي من المنتجات المقلدة والمزيفة.

ما الفرق بين القهوة الأصلية والقهوة المغشوشة
القهوة النقية تغرق في الماء بسرعة

النظر إلى الملصق: عليكم التحقق مما إذا كانت القهوة تحتوي أختام عالية الجودة، مثل ختم “ABIC”، الذي يضمن لكم نقاء القهوة كما تكون بذلك خاضعة للرقابة.

تحليل المسحوق: عند إضافة الماء، تغرق القهوة النقية بسرعة، بينما تلاحظون أن القهوة المقلدة والمغشوشة التي تحتوي شوائب، مثل الذرة، تميل إلى الطفو.

اختيار قهوة 100% أرابيكا: تتمتع حبوب القهوة هذه بنكهة أفضل ومخاطر أقل للغش.

فحص العبوة: عليكم اختيار العلامات التجارية التي تكون عبواتها مغلقة وتاريخ تحميصها حديث المفعول
من خلال اتباع هذه النصائح، حيث يسهل جدًا تجنب شراء المنتجات المغشوشة. بالإضافة إلى ذلك، تذكروا دائمًا الشراء من متاجر جديرة بالثقة مع موزعين جيدين للحرص على عدم وجود الغش في المنتج.

ما الفرق بين القهوة الأصلية والقهوة المغشوشة
القهوة الأصلية لها رائحة خفيفة

الخصائص المميزة للقهوة الحقيقية

الحجم
عند استلام العبوة، عليكم فحصها جيدًا. يجب أن تبدو عبوة مسحوق القهوة الحقيقية أكبر حجمًا وأخف وزنًا من عبوة الحبوب التي لها نفس الوزن الصافي. وذلك لأن القهوة تنتفخ أثناء التحميص وتزيد من حجمها إلى ضعف حجمها الطبيعي تقريبًا. حيث سيكون مسحوق الحبوب بنفس الكمية بالكثافة والثقل مقارنةً بالقهوة الحقيقية.

رائحة خفيفة
القهوة الحقيقية لها رائحة دقيقة وحساسة؛ يمكن أن تكون كاملة الجسم أو فاكهية أو ترابية أو ما شابه ذلك. من ناحية أخرى، حيث ستثير المنتجات المقلدة روائح قوية ومزعجة. حتى عند غليها، من السهل التمييز بين نكهات رائحة القهوة الحقيقية. لسوء الحظ، لا يستطيع أي شخص جديد على القهوة التمييز بين القهوة الحقيقية والقهوة المزيفة من خلال الرائحة. وذلك لأنه ليس لديه خبرة سابقة مع المنتج. لذلك لذلك، سيكون من الأفضل استخدام ميزات أخرى للقهوة لتحديد جودتها قبل الشرب.

ما الفرق بين القهوة الأصلية والقهوة المغشوشة
القهوة الأصلية حبيباتها منتفخة ولا تلتصق

الرخاوة واللزوجة
عند النظر إلى مسحوق القهوة الحقيقي، تبدو الجزيئات فضفاضة، ولا تميل إلى الالتصاق ببعضها البعض أو بالسطح. فلا عجب، أنه من السهل جدًا الحصول على طحن مثالي، حتى من أدق الأحجام، مع القهوة الأصلية. على العكس من ذلك، تميل جزيئات المسحوق المزيف إلى الالتصاق ببعضها البعض أو بالسطح. إذا وضعتم المسحوق في كوب من الماء، يجب أن تنتفخ القهوة الحقيقية، بينما تتكتل القهوة المزيفة. حتى عند تحضيرها، تكون القهوة النقية خفيفة وأقل لزوجة. نظرًا لوجود الأميليز في القهوة المزيفة، سيكون هذا المشروب لزجًا للغاية، حنى أنه سيلتصق بالكوب بالفعل، حيث لا ينبغي للقهوة الحقيقية أن تلتصق.

وفي الختام، هذا ما يحدث لجسمكم عندما تشربون القهوة على معدة فارغة.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

كيفية حفظ مربى الحار والحلو لضمان طعم يدوم أطول

زبادي الفانيليا : مكون رائع لحصولكم على بان كيك طري وناعم

كم كيلوغرام ينزل شاي الماتشا دون حدوث آثار جانبية؟

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

كم سعرة حرارية في التوت الازرق؟ وما هي الوصفات التي يدخل في تحضيرها؟

7 خرافات حول نظام الكيتو توقفوا عن تصديقها

دراسة تؤكد : النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يزيد من الإصابة بمرض السكري

اكتشفوا تنوع صوصات باسكن روبنز التي تضيف السحر لكل ملعقة

أفضل أنواع البطاطس المجمّدة للقلي الموجودة في الأسواق السعودية

تعرفوا على أفضل بدائل نوتيلا لتجربة طعم جديدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية