ما الذي يجعل عسل المانوكا مميزًا؟ ولماذا سعره هو الأغلى دائمًا؟

ما الذي يجعل عسل المانوكا مميزًا؟ ولماذا سعره هو الأغلى دائمًا؟ تعرفوا على كل فوائده الصحية وطرق تخزينه الآمنة ولا تترددوا في استهلاكه بشكل منتظم.

ias

إذا كنتم من محبي الأطعمة الغنية بالنكهات، فلا تترددوا من اكتشاف أبرز القيم الغذائية والفوائد لعسل المانوكا الشهي. رغم أنه غالبًا ما يتم بيعه بسعر مرتفع، قد يصل الى ما فوق الـ 100$ الا انه لا يعود ذلك فقط الى مجرد نكهته الدقيقة التي يسعى إليها الناس، بل لغناه بالفوائده الطبية العديدة. بالتالي يمكن تناول هذا العسل أو استخدامه موضعيًا، ولهذا السبب هو معروف في جميع أنحاء العالم كعلاج منزلي، يستخدم لقضايا تتراوح من التهاب الحلق إلى الجروح. وفي هذا السياق اليكم فوائد عسل المانوكا على الريق للوقاية من الأمراض الخطيرة.

شجرة المانوكا

يعود الموطن الأصلي لشجرة المانوكا الى نيوزيلندا، وهي شجرة جميلة تنتج أزهارًا بيضاء أو وردية صغيرة على طول أغصانها. لها تاريخ طبي طويل، فقد تم استخدام أوراقها كدواء في الشاي بشكل اساسي لعلاج بعض الامراض. بالتالي يمكن أن تزهر مانوكا بين سبتمبر ومارس، مع ذروة خلال نوفمبر ويناير، قد تشهد منطقة معينة ازدهارًا من ستة إلى 12 أسبوعًا، وقد تزهر الزهور الفردية لمدة خمسة إلى ستة أيام فقط وتظهر بعض الاختلافات عندما تزهر شجرة مانوكا جغرافيًا.

عسل اصلي لذيذ
عسل اصلي لذيذ

عسل المانوكا الفريد

لزهور شجرة مانوكا قيمة طبية عالية، وهي ميزة كبيرة لمربي النحل اذ يمكنهم استخراج العسل عن طريق وضع خلايا النحل في مكان قريب بشكل استراتيجي للتأكد من أن النحل سيستخدم رحيق مانوكا لصنع العسل. بالتالي يتم نقل الفوائد الطبية من النبات إلى العسل، الذي يحتوي مركب مضاد للبكتيريا موجود فقط في هذه الشجرة. وهذا ما يجعل هذا العسل فريدًا تمامًا، ولا يمكن وجود فوائده الغذائية الفائقة في أي طعام آخر.

كيف يبدو طعم عسل مانوكا؟

إنه ليس تمامًا مثل العسل العادي، ولكن لا توجد أيضًا نكهة محددة فريدة فيه بحيث يمكن أن تكون هناك مجموعة واسعة من القيم الغذائية التي تؤثر على الطعم في هذا النوع من العسل، من النغمات الخشبية والترابية إلى الكراميل والتوفي.

وغالبًا ما يكون عسل مانوكا حلوًا بشكل ممتع رغم ذلك يؤكد بعض الاختصاصيون انه غالبًا ما يتم دمج العسل العادي بحوالي 20% بشراب الذرة أو الفركتوز، فيكون مغشوشًا، مما يجعل نكهة عسل مانوكا الطبيعي أكثر إثارة للإعجاب.

فوائده لا تعد ولا تحصى

إذا كنتم تخططون لتناول عسل مانوكا بانتظام، فسترغبون في تناول ما لا يقل عن ملعقة صغيرة يوميًا من أجل الحصول على أقصى قدر من الفوائد التي يضمها هذا النوع من العسل.

عادةً ما تكون فوائد استهلاك عسل مانوكا المنتظم هي أنه يعزز جهاز المناعة ويمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الامعاء، كما ينصح بتناول هذا النوع من العسل لعلاج قرحة المعدة أو مشاكل الجهاز الهضمي.

أفضل طريقة لتناول عسل المانوكا

يمكنكم تناول عسل المانوكا في شكله الطبيعي بمفرده او حتى اضافته الى قهوتكم الصباحية او الى الشاي كما يمكنكم صنع بواستطه فطيرة شهية أو حتى اضافته بشكل بسيط الى الخبز، بحيث يعمل عسل مانوكا كنكهة أو كمحلي طبيعي، مما يجعل من السهل دمج فوائده الطبية في روتينكم اليومي.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن عسل مانوكا سيفقد قوته عند تسخينه، لذا اتركوا مشروباتكم تبرد قليلًا قبل إضافة عسل مانوكا للحصول على أقصى فائدة منه.

عسل المانوكا
عسل المانوكا

كيفية تخزين عسل مانوكا في البيت

من المحتمل أن تجدوا تعليمات تخزين مفصلة على ملصق العسل الذي تشترونه، ولكن هناك بعض الإرشادات العامة التي يمكنكم اتباعها للتأكد من أنكم تحافظون على عسل مانوكا آمنًا ومنها:

  • تجنبوا تبريد العسل.
  • احفظوا جرة عسل مانوكا في مكان بارد وجاف مثل الخزانة.
  • خزنوا العسل في حاويته الأصلية ولا تنسوا اغلاقه بإحكام .

وصفات بالعسل اللذيذ

كيكة العسل

كيكة العسل اللذيذة

تعرفي مع اطيب طبخة على تحضير كيكة العسل بخطوات سهلة وسريعة. شاركي عائلتك الذ كيكة على سفرة حلويات غنية بمشروبات باردة تتعلمينها من موقعنا!
  • تقدّم ل…

    10 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    25 دقيقة

  • وقت الطبخ

    5 دقيقة

  • مجموع الوقت

    30 دقيقة


سلطة بصلصة العسل والخردل

سلطة بصلصة العسل والخردل

  • تقدّم ل…

    5 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    25 دقيقة

  • وقت الطبخ

    0 دقيقة

  • مجموع الوقت

    25 دقيقة


فراخ بالعسل والثوم

فراخ بالعسل والثوم

تجدين الآن على موقع أطيب طبخة طريقة عمل دجاج بالعسل والثوم بالصور والخطوات. وصفة سهلة جداً ولذيذة نقدّمها إليك على طريقة الشيف داليا. تفقديها، جربيها وقدّميها على سفرتك لأفراد أسرتك وزوّارك.
  • تقدّم ل…

    6 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    متوسط
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    45 دقيقة

  • مجموع الوقت

    60 دقيقة


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية