ماء القرفة والكركم: خبراء يشيرون إلى فوائد شرب هذا المزيج القوي

نخبركم اليوم عن ماء القرفة والكركم في حين أن خبراء يشيرون إلى فوائد شرب هذا المزيج القوي، حيث يعد طريقة لذيذة ومغذية لتعزيز الصحة العامة. وقد يهمكم الإطلاع، ما هو أفضل نوع قرفة ؟ فوائده الصحية وطرق استخدامه.

ias

الجدير بالذكر أن هناك مصدران قويان بإمكانهما المحافظة على صحتكم وهما القرفة والكركم. عند دمجهما مع مشروب دافئ وإضافتهما إلى روتينكم اليومي، يمكن أن يكونا طريقة لذيذة ومغذية لتعزيز الصحة بشكل عام.

الفوائد الصحية للقرفة

القرفة ليست مجرد بهارات عطرية تستخدم في الطبخ ولكنها مكون له فوائد صحية عديدة. أحد المكونات الرئيسية للقرفة هو سينامالدهيد، الذي يعطيها نكهتها ورائحتها المميزة، بحسب قول الدكتورة إيكتا سينغوال، ماجستير في التغذية، مجموعة مستشفيات أوجالا سيجنوس.

ماء القرفة والكركم
القرفة مضادة للأكسدة

1- قوة مضادة للأكسدة
وفقًا لأبحاث علم الأدوية  Pharmacognosy Research، فإن القرفة غنية بمضادات الأكسدة، مثل البوليفينول. هذه مضادات الأكسدة ضرورية لتقليل الالتهاب في الجسم ومحاربة الإجهاد التأكسدي. يمكن أن يساعد هذا في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة والمساهمة في الرفاهية العامة.

2- صحة القلب
وفقًا لمراجعة أجرتها مجلة علم الدهون السريرية  Journal of Clinical Lipidology، قد تخفض القرفة مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية، وهما حالتان تزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب. وبالتالي، يمكن أن تساهم في نظام القلب والأوعية الدموية الأكثر صحة.

3- تنظيم سكر الدم
قد تساعد القرفة أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق تحسين حساسية الأنسولين. يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 أو مقاومة الأنسولين الاستفادة من خصائصها، بحسب الدكتورة سينغوال.

4- خصائص مضادة للالتهابات
يمكن أن تساعد خصائص القرفة المضادة للالتهابات في تخفيف الالتهاب وتخفيف أعراض الحالات الالتهابية.

ماء القرفة والكركم
شرب القرفة يفيد صحة القلب

فوائد الكركم الصحية

المركب النشط في الكركم هو الكركمين، وهو المسؤول عن فوائده الصحية العديدة. وقد ذكرت الدكتورة سينغوال الفوائد على النحو التالي: وفي سياق متصل، إليكم فوائد الكركم الأخضر.

1- مضاد قوي للالتهابات
قالت الدكتورة سينغوال أن الكركم هو عامل قوي مضاد للالتهابات يضاهي بعض الأدوية المضادة للالتهابات. قد يساعد الاستهلاك المنتظم لماء الكركم في تقليل الالتهاب في الجسم، مما يوفر راحة لحالات مثل التهاب المفاصل.

2- تعزيز مضادات الأكسدة
الكركم هو مصدر غني بمضادات الأكسدة، والتي تساعد في تحييد الجذور الحرة وحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي. يمكن أن يؤدي هذا إلى إبطاء عملية الشيخوخة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. وفقًا لدراسة حديثة، فإن الكركمين هو مضاد للأكسدة قوي لديه القدرة على تحييد الجذور الحرة بسبب تركيبته الجزيئية.

ماء القرفة والكركم
الكركم مضاد قوي للالتهابات

3- تحسين الهضم
لا بد أنكم لاحظتم استخدام الكركم في تعزيز الهضم. وذلك لأن الكركم يحفز إنتاج مادة الصفراء، مما يساعد في تكسير الدهون. قد يساعد شرب ماء الكركم قبل الوجبات على تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

4- تقوية المفاصل
بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يكون الكركم مفيدًا لصحة المفاصل. قد يساعد في تخفيف أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، مما يوفر الراحة للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل. كما قالت الدكتورة سينغوال.

فوائد المزج بين ماء القرفة والكركم

عندما يتم مزج القرفة والكركم في الماء الدافئ، فإنهما يشكلان مزيجًا رائعًا يعزز فوائدهما الفردية. تتكامل الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة لهذه التوابل، مما يوفر نهجًا شاملًا للصحة. فيما يلي سنسرد لكم بعض مزايا إضافة هذا المزيج إلى روتينكم اليومي كما ذكرتها الدكتورة سينغوال:

ماء القرفة والكركم
مشروب القرفة والكركم يساعد في إنقاص الوزن

1- دعم الجهاز المناعي
نتيجة للتأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في المفاصل، يتم تعزيز الجهاز المناعي، وبالتالي المساعدة في الدفاع عن الجسم من العدوى والأمراض.

2- إدارة الوزن
تم ربط كل من القرفة والكركم بتحسين التمثيل الغذائي وإدارة الوزن. قد يدعم تضمين هذا الثنائي في روتينكم اليومي، جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، وأيضًا مما يساعد على إنقاص الوزن.

3- إزالة السموم
يمكن أن تعمل مياه القرفة والكركم كمزيل طبيعي للسموم، مما يساعد في التخلص من السموم من الجسم. يمكن أن يساهم هذا في تحسين صحة الجلد والرفاهية العامة.

مميزات شاي الكركم والقرفة

شاي الكركم والقرفة عبارة عن خليط من نوعين من التوابل القوية، الكركم والقرفة، منقوع في الماء الساخن أو الحليب. هذه النكهات الدافئة والترابية تكمل بعضها البعض بشكل مثالي، مما يخلق مزيجًا مريحًا ومهدئًا ومنشطًا.

ماء القرفة والكركم
القرفة والكركم يزيل السموم من الجسم

الكركم، وهو جذر ينتمي إلى عائلة الزنجبيل، معروف بإعطاء الكاري لونه الأصفر وهو عنصر أساسي في المطبخ الهندي التقليدي. وهو يحظى بالتقدير الكبير لمركبه النشط الكركمين، وهو مادة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. عند دمجه مع الفلفل الأسود، يتم تعزيز التوافر البيولوجي للكركمين، مما يعني أن الجسم يمكنه امتصاصه والاستفادة منه بشكل أكثر فعالية.

القرفة، المشتقة من اللحاء الداخلي لشجرة القرفة، هي دينامو غذائي آخر. تعتبر القرفة غنية بمضادات الأكسدة وقد ارتبطت بمجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك خفض مستويات السكر في الدم وتقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

عند مزج الكركم والقرفة، ينتج شاي لذيذ ويحتوي أيضًا كميات ضئيلة من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والألياف وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم. وفي الختام، إليكم ملعقة من هذا المزيج قبل النوم سيساعدكم على خسارة الوزن بسرعة.


مواضيع ذات صلة

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية