ماء الغلي من الأوراق الخضراء يساعد على تدمير دهون البطن!

نسلط الضوء اليوم في هذا المقال على ماء الغلي من الأوراق الخضراء الذي يساعد على تدمير دهون البطن، حيث يعتبر ماء صحي طبيعي وسهل التحضير. وقد يهمكم الإطلاع على مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم واظبوا عليها وتمتعوا بنتائجها المذهلة!

ias

شاي ورق الغار والكزبرة والنعناع هي ثلاثة مشروبات تساعد على تقليل تراكم الدهون في البطن. تعرفوا على فوائد كل مشروب وكيفية تحضيره!

دهون البطن

إن تراكم الدهون في منطقة البطن هو حالة مرتبطة بالعديد من المخاطر الصحية. وتسمى أيضًا الدهون الحشوية، ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى تطور سلسلة من الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2، واحتشاء عضلة القلب، والسكتة الدماغية ومشاكل الجهاز التنفسي. لذلك، لا ينبغي التعامل مع الدهون الزائدة في البطن تحت مسمى الأسباب الجمالية فقط، بل كحالة خطيرة تؤثر بشكل مباشر على الصحة العامة.

يعد اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام أفضل الطرق لتقليل دهون البطن وفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم أيضًا الاستثمار في شاي الأعشاب، حيث أن بعض النباتات قادرة على تسريع حرق السعرات الحرارية. أوراق الغار والكزبرة هي بعض الأمثلة على الأوراق التي لها خصائص تساعد في تقليل الدهون في منطقة البطن.

ماء غلي الأوراق
الشاي يساعد على حرق الدهون

فوائد شاي ورق الغار

شاي ورق الغار هو مشروب له خصائص هضمية ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. كما تعمل هذه الأوراق على زيادة معدل التمثيل الغذائي وبالتالي تحسين كفاءة حرق الجسم للسعرات الحرارية مما يساهم في تقليل الدهون.

كما أن أوراق الغار لها خصائص مدرة للبول تقلل من احتباس السوائل مما يقلل من التورم في الجسم. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن احتباس الماء لا يؤدي إلى فقدان الوزن، حيث أن لا علاقة له بتراكم الدهون، بل بتراكم الماء في الأنسجة. وتُعد أوراق الغار أيضًا مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، ولهذا السبب تعمل بشكل رائع على تحسين الجهاز الهضمي. علاوةً على ذلك، تعمل كمضاد للأكسدة ومضاد لمرض السكري ومدر للبول ومحفز للشهية.

طريقة التحضير

ضعوا الماء في قدر وسخنوه حتى يبدأ في الغليان. أضيفوا بعدها أوراق الغار إلى الماء المغلي وقوموا بتغطية الوعاء لمدة 15 دقيقة. بعد وقت التسريب، أخرجوا أوراق الغار من الماء، حتى يصبح المشروب جاهز للشرب. وإليكم أهم مشروبات تساعد على انقاص الوزن بسرعة!

ماء غلي الأوراق
شاي ورق الغار مضاد للأكسدة

فوائد شاي النعناع

مثل أوراق الغار، تعمل أوراق النعناع أيضًا على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتعزيز عملية الهضم بكفاءة أكبر. لكن فوائدها لا تتوقف عند هذا الحد، حيث يخفف شاي النعناع من عسر الهضم والغازات وتشنجات المعدة، ويحسن حساسية الأنسولين وينظم مستويات السكر في الدم، مما يفيد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. المنثول الموجود في النعناع له تأثير مسكن ويساعد في تخفيف الصداع والصداع النصفي، ويعمل كمزيل للاحتقان ويخفف السعال وأعراض الجهاز التنفسي الأخرى. كما يتمتع شاي النعناع أيضًا بخصائص مريحة تقلل من التوتر وتعزز الشعور بالرفاهية.

ويعتبر شاي النعناع خالٍ من السعرات الحرارية تقريبًا. كما تعد أوراقه مصدرًا طبيعيًا لمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية. ويشمل ذلك الفيتامينات A وC. ولهذا السبب، يمكن أن يحتوي شاي النعناع على كميات ضئيلة من هذه العناصر الغذائية، حيث تعد أوراق النعناع الكاملة أحد المكونات الرئيسية في شاي النعناع.

طريقة التحضير

اغلوا بضع أوراق من النعناع في الماء المغلي، واتركوها منقوعة لمدة 5-10 دقائق، ثم صفوا الشاي لإزالة الأوراق، وقوموا بتقديمه ساخنًا.

ماء غلي الأوراق
أوراق شاي النعناع تعزز عملية الهضم

فوائد شاي الكزبرة

تُعرف الكزبرة بفوائدها في الطهي. ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدام العشبة في صنع شاي مفيد جدًا لصحتكم. تتميز الكزبرة بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، وتقلل مستويات الكوليسترول السيئ “LDL” وتحسن مستوى الدهون، مما يساهم في صحة القلب والأوعية الدموية. كما تعمل الكزبرة على تخفيف عسر الهضم، وزيادة معدل الأيض، وتنظيم مستويات السكر في الدم، ولها تأثير مدر للبول، مما يساعد على تقليل احتباس السوائل والتورم.

طريقة التحضير

سخنوا 500 مل من الماء حتى يبدأ في الغليان. عندما تظهر الفقاعات الأولى، قوموا بإطفاء النار وإضافة ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة أو حفنة من أوراق الكزبرة الطازجة. بعد ذلك، اتركوها منقوعة لمدة 10 دقائق. ثم صفوا الشاي وقدموه ساخنًا.

ماء غلي الأوراق
شاي الكزبرة يقلل مستويات الكوليسترول

الشاي ليس الطريقة الوحيدة لتقليل دهون البطن

يمكن أن يكون الشاي حليفًا في عملية إنقاص الوزن، لكنه لا يصنع المعجزات. إن فقدان الوزن هو نتيجة لعجز السعرات الحرارية، أي عندما تحرقون سعرات حرارية أكثر مما تستهلكون. لذلك، لن يكون الشاي مفيدًا إلا عند دمجه مع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة البدنية.

ومن النقاط المهمة الأخرى التي يجب التأكيد عليها أنه يجب عليكم فقط استهلاك الشاي لتقليل الدهون تحت إشراف طبي، خصوصُا إذا كنتم تعانون من حالة صحية معينة. لذلك، عليكم التحدث إلى طبيب مختص أو خبير تغذية قبل البدء في شرب أي مشروب يساعدكم على إنقاص الوزن، سواء كان شايًا أو عصيرًا أي وصفة أخرى.

ماء غلي الأوراق
الشاي من أطيب المشروبات

وفي الختام، تعرفوا على المشروب الأول لخسارة الوزن سريعًا وبشكل صحي لا تترددوا في تجربته.

المصدر : هذا المقال مترجم من موقع Tudogostoso


مواضيع ذات صلة

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

كيف نستفيد من بقايا العجين لتحضير أطباق جديدة: أفكار مبتكرة لإعادة التدوير في المطبخ

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

دراسة توضح حقائق مذهلة قد تجهلونها عن الخس الذهبي

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز: هل يؤثر على نظامكم الغذائي؟

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية