ماء الزنجبيل علاج رائع لـ 8 أمراض شائعة منها نزلات البرد

نخبركم اليوم في هذا المقال عن ماء الزنجبيل الذي يعتبر علاجًا رائعًا لـ 8 أمراض شائعة وعددية منها نزلات البرد والسعال! وإليكم تجربتي مع الزنجبيل قبل النوم فوائد صحية عديدة.

ias

ماء الزنجبيل هو ماء مضاف إليه الزنجبيل. يقوم العديد من الأشخاص بتحضير الشاي من الزنجبيل الطازج، أو إضافة شرائح الزنجبيل الطازج إلى الماء، أو رش الزنجبيل المطحون في الماء أو المشروبات الأخرى لإضافة التوابل والعناصر الغذائية إلى مشروباتهم. غالبًا ما يتم تضمين ماء الزنجبيل في العلاجات العشبية لحالات مثل الانتفاخ واضطراب المعدة.

الفوائد الصحية لماء الزنجبيل

1- تخفيف الغثيان

تم استخدام الزنجبيل كعلاج للغثيان وعسر الهضم لعدة قرون. وقد أظهرت الدراسات أن هذا هو أحد العلاجات الشعبية التي تعمل بالفعل. تشير الأبحاث إلى أن تناول ما بين 1 و 2 غرام من الزنجبيل يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الغثيان والمساعدة في علاج غثيان الصباح أو دوار الحركة أو الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

ماء الزنجبيل علاج رائع لـ 8 أمراض شائعة منها نزلات البرد
ماء الزنجبيل يخفف من الغثيان

2- إدارة نسبة السكر في الدم

تظهر الأدلة أن الزنجبيل قد يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري في إدارة مستويات السكر في الدم وتقليل حاجتهم إلى الأنسولين.

3- المساعدة في علاج الدورة الشهرية الغزيرة

وجدت دراسة صغيرة أجريت على طالبات المدارس الثانوية اللواتي يعانين من الدورة الشهرية الغزيرة أن أولئك اللواتي تناولن الزنجبيل كان لديهن فقدان دم أقل بكثير أثناء دوراتهن مقارنةً بمن تناولن أدوية وهمية (حبوب بدون مكونات فعالة).

4- تسكين الآلام

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف بعض أنواع الألم، بما في ذلك آلام العضلات بعد التمرين وتشنجات الدورة الشهرية.

5- تقليل الالتهاب

هناك العديد من أسباب الالتهاب، بما في ذلك ردود الفعل التحسسية الخفيفة والإجهاد المفرط. أظهرت الدراسات المبكرة على الزنجبيل أنه قد يساعد في تقليل الالتهاب الناتج عن هذين السببين. أظهرت إحدى الدراسات أن مستخلص الزنجبيل قد يكون بنفس فعالية الأدوية في تقليل أعراض الحساسية. تشير بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من آلام الركبة لدى بعض الأشخاص، بينما وجد آخرون أن تخفيف آلام الركبة مؤقتًا ممكن عن طريق وضع زيت الزنجبيل العطري أو الجل موضعيًا بعد بذل مجهود. قد يحسن الزنجبيل أيضًا وظائف الجهاز التنفسي، مما يقلل من أعراض الربو.

ماء الزنجبيل علاج رائع لـ 8 أمراض شائعة منها نزلات البرد
ماء الزنجبيل بسكن الآلام

6- خفض الكوليسترول

ترتبط مستويات الكوليسترول المرتفعة بزيادة خطر الإصابة بمشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية. تشير بعض الدراسات إلى أن إضافة الزنجبيل إلى نظامكم الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل الكوليسترول والدهون الثلاثية. يمكن أن يقلل هذا من خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية المرتبطة بالكوليسترول.

7- تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا

يحتوي الزنجبيل خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يجعله علاجًا ممتازًا لأعراض البرد والأنفلونزا، كما يمكن أن يساعد شرب ماء الزنجبيل الدافئ في تهدئة التهاب الحلق وتخفيف الاحتقان وتعزيز التعرق لمساعدة الجسم على محاربة العدوى.

8- علاج للصداع والصداع النصفي

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الالتهاب وآلام المفاصل، يمكن أن يكون ماء الزنجبيل الدافئ مفيدًا لهم، كما يمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل التورم والتصلب في المفاصل، مما يوفر الراحة للأشخاص الذين يعانون من حالات الألم المزمن، وقد يدعم الاستهلاك المنتظم صحة المفاصل بمرور الوقت. وقد يهمكم الإطلاع على شرب الزنجبيل قبل النوم: فوائد مذهلة لجسمكم لن تتوقعوها!

ماء الزنجبيل علاج رائع لـ 8 أمراض شائعة منها نزلات البرد
ماء الزنجبيل يخفض الكوليسترول

الحقائق الغذائية في الزنجبيل

نظرًا لأنكم تتناول الزنجبيل عادةً بكميات صغيرة، فإنكم لا تحصلون منه عادةً على الكثير من العناصر الغذائية. ومع ذلك، يُعتقد أن مركباته، مثل جينجيرول، وشوجول، وزينجيبرين، وزينجيرون، تقدم فوائد صحية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. كما يحتوي الزنجبيل أيضًا ما يلي:

  • البوتاسيوم
  • الكالسيوم
  • الفوسفور
  • المغنيسيوم
  • حمض الفوليك
  • الكولين
  • السيلينيوم
  • العناصر الغذائية لكل وجبة

يحتوي ربع كوب من الزنجبيل الطازج المقطع ما يلي:

  • السعرات الحرارية: 19
    البروتين: أقل من 1 غرام
    الدهون: أقل من 1 غرام
    الكربوهيدرات: 4 غرام
    الألياف: أقل من 1 غرام
    السكر: أقل من 1 غرام

تحتوي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف ما يلي:

  • السعرات الحرارية: 6
  • البروتين: أقل من 1 غرام
  • الدهون: أقل من 1 غرام
  • الكربوهيدرات: 1 غرام
  • الألياف: أقل من 1 غرام
  • السكر: أقل من 1 غرام
ماء الزنجبيل علاج رائع لـ 8 أمراض شائعة منها نزلات البرد
ماء الزنجبيل يخفف أعراض البرد

ماء الزنجبيل لإنقاص الوزن

هناك أدلة دامغة على أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. وجدت مراجعة منهجية وتحليل تلوي لـ 14 دراسة أن تناول مكملات الزنجبيل يقلل بشكل كبير من وزن الجسم من خلال زيادة التمثيل الغذائي للدهون والأنسولين، مما يساعد المشاركين على حرق الدهون المخزنة في الجسم.

في حين تمت دراسة ماء الزنجبيل بشكل فريد لفوائده في إنقاص الوزن، إلا أنه ليس الطريقة الوحيدة لتكملة نظامكم الغذائي بالزنجبيل. يمكنكم مضغ القليل من جذر الزنجبيل قبل كل وجبة، وبشر الزنجبيل الطازج في العصائر، واستخدام الزنجبيل لإضفاء النكهة على طبخكم اليومي. كما يمكن أن توفر مكملات شاي الزنجبيل ومستخلص جذر الزنجبيل أيضًا مصدرًا مناسبًا للزنجبيل لمساعدتكم على طول رحلة إنقاص الوزن.

وفي الختام، إليكم أضرار شرب الكركم مع الزنجبيل خطيرة تعرفوا عليها.


مواضيع ذات صلة

حيل لصنع خبز التوست المثالي في المنزل بخطوات بسيطة

نصائح مذهلة لتنظيف خزائن المطبخ في يوم واحد

استخدامات الشعيرية في المطبخ تعرفوا عليها

حيل لتحضير الأطعمة المقلية المقرمشة بأقل كمية من الزيت

إذا كنتم من محبي الشاي إليكم افضل مقاهي السعودية المختصة به!

مشروبات ساخنة غنية بالحديد دفء وصحة في كل كوب

ما هي بذور الشيا حبوب صغيرة بمفعول خيالي

ببيضة واحدة وقليل من السكر حضروا وصفة الكيك اللذيذة

افضل خميرة للمعجنات سر العجينة المثالية

مشروبات ساخنة لعلاج الإمساك : حلول فعالة لمشكلة مزعجة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية