ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار، تابعوا هذا المقال لتكتشفوا ما هو!

ias

قد تتوقفوا عن شرب كوب من الحليب يوميًا وتبدأوا في تناول الكمية المناسبة من هذه الخضار إذا كنتم ترغبون في زيادة تناول الكالسيوم. يرتبط الحليب بالكالسيوم عادة، تمامًا كما يرتبط البرتقال بفيتامين سي في الخيال الشعبي. لكن المفارقة أن أياً من هذين المكونين ليس في الواقع الطعام الأكثر ثراءً بهذه العناصر الغذائية. لحيث أكدت الدراسات أن الكرز الهندي يحتوي على ما يصل إلى 100 مرة من فيتامين سي أكثر من البرتقال، ولكن هل تعلموا أن الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم هو نوع من الخضار؟

أنواع مختلفة من الكيل

ما هو هذا النوع يا ترى؟

يحتوي الكيل، المعروف أيضًا باسم الملفوف المجعد، على 150 ملليغرام من الكالسيوم لكل 100 غرام. ويحتوي الحليب بدوره على 125 ملليغرام لكل 100 غرام. بالإضافة إلى كونها غنية بالكالسيوم، فإن الكيل له خصائص مضادة للسرطان وهو مصدر لفيتامين سي وفيتامين ك وحمض الفوليك والحديد.

لن تتفاجأوا عندما تعرفون أن هذه الخضار تعتبر أيضًا من الأطعمة الفائقة، مع العديد من الفوائد الصحية. تعرفوا على بعض من فوائد الملفوف المجعد أو الكيل وما هو الحد اليومي الموصى

ما هي فوائد الملفوف المجعد؟

يعد التركيز العالي للكالسيوم بالتأكيد أحد الفوائد الرئيسية لهذه الخضار. هذا المعدن مسؤول، من بين أ عن تقوية العظام والأسنان، مما يمنع أمراض مثل هشاشة العظام.

وإضافة إلى ذلك فإن كمية فيتامين سي الموجودة في هذا النوع من الخضار مهمّة جدًا. يحتوي الكيل على نفس كمية فيتامين سي الموجودة في البرتقال تقريبًا. ومن مميزات فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، أنه يزيد كمية خلايا الدم البيضاء في الدم، والتي تعد جزءًا مهمًا من جهاز المناعة في أجسامنا.

وأخيرًا، تمامًا مثل الخضروات غير النشوية الأخرى، مأي البروكلي والجزر والخيار والطماطم والكراث، يساعد اللفت على الوقاية من سرطان الفم والبلعوم والحنجرة. لتحققوا أقصى استفادة من فوائد هذا النوع من الخضار، تحتاجون إلى تناول حوالي 400 ملليغرام من الخضار يوميًا، وهو ما يعادل 5 حصص من الكيل.

كيفية تحضير الكيل للسلطات:

يعشق الكثير من الأشخاص قوام الكيل المقرمش فيما يجده البعض الآخر مرًا وفظًا. هناك طريقة يمكن أن تجعل الكيل أكثر جاذبية، حتى بالنسبة للأشخاص الذين يكرهون هذا النوع من الخضار. يكمن السر في تطرية أوراق الكيل بيديكم قبل اضافتها لأطباق السلطة.

لماذا تحتاجون إلى تدليك الكيل؟

يساعد تدليك الكيل على تحطيم قوامه القاسي وجعله أكثر قبولًا. الكيل المخفف أسهل في المضغ ويجعل السلطات أكثر متعة.

هل تدليك الكيل يجعله أقل مرارة؟

تساعد عملية تليين الكيل أيضًا على تقليل مرارته. ويقول البعض أن الكيل المدلك يحتاج إلى الغسل بالماء قبل تناوله، لأن المركبات المريرة قد تبقى على الأوراق بعد إطلاقها. لكن قد تكون هذه المعلومة مجرد رأي شخصي. حيث إنه بالإضافة إلى تدليك الكيل، يمكنكم تقليل نكهته المرة عن طريق دمجه مع المكونات الحمضية والحلوة، مثل عصائر الحمضيات أو الخلّ في الصلصات.

كيل

أنواع الكيل للسلطات

فيما يلي بعض أنواع الكيل الأكثر شيوعًا لاستخدامها في السلطات مع نصائح لتليينها.

  • الكيل المجعد: هذا النوع هو الأكثر انتشارًا. يمكن أن يكون أخضر أو ​​أرجواني. قوموا بتدليكه لمدة 2 إلى 3 دقائق قبل استخدامه في السلطات.

الكيل التوسكاني أو اللاكيناتو: هذا النوع له عدة أسماء. عند استخدام هذا النوع من الكيل في السلطات يجب تقطيعه إلى شرائح رفيعة. طعم الكيل التوسكاني أحلى قليلًا من الكيل المجعد، ويمكن استخدامه دون تدليك. ومع ذلك، يمكنكم بالتأكيد تدليكه لبضع دقائق إذا رغبتم في ذلك.

الكيل الصغير: هذه الأوراق الصغيرة أقرب في الحجم إلى السبانخ الصغيرة. لا يحتاج هذا النوع إلى التدليك أبدًا.

لإستخدام الكيل في أطباق السلطة اغسلوه واتركوه حتى يجف. استخدموا يديكم لإزالة أوراق الكيل من سيقانها. ثمّ قطّعوا الأوراق إلى قطع أصغر. .

رشوا الكيل بزيت الزيتون البكر الممتاز. وأستخدموا حوالي ملعقة كبيرة لكل حفنة من الكيل. وأضيفوا قليل من الملح إذا رغبتم في ذلك.

قوموا بتدليك الكيل بيديكم لمدة 3 دقائق. التقطوا الأوراق وافركوها بين أصابعكم. توقفوا عن التدليك عندما يصبح الكيل أكثر ليونة بشكل ملحوظ. تجنبوا الإفراط في تدليك الكرنب حتى تصبح الأوراق طرية.

هل يمكن تطرية الكيل بدون زيت زيتون؟

يمكنكم تدليك الكيل بالليمون أو أي مكون حمضي آخر، مثل خلّ التفاح. استخدموا حوالي ملعقة كبيرة لكل حفنة من الكيل. اتبعوا نفس الخطوات كما لو كنتم تستخدمون الزيت. يحب بعض الأشخاص استخدام الزيت والمكونات الحمضية معًا، لأن الحمض يمكن أن يساعد حقًا في تطرية الكيل.

إذا كنتم تستخدمون صلصة مع عصير الليمون أو الخل، فيمكنكم تخطي خطوة تدليك الكرنب. فقط اتركوا السلطة لمدة نصف ساعة في الصلصة لتليين الكرنب بدلاً من ذلك.

المقال مترجم من موقع tudogostoso


مواضيع ذات صلة

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

طريقة تحضير طبق شهي بالملفوف: ستحضّروه اسبوعيًا!

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لتقطيع الأناناس؟

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أنه من السهل جدًا تحرير جوز الهند من قشرته الصلبة؟

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

هذه الفاكهة التي يكرهها الكثيرون، هي طعام خارق لها فوائد كثيرة ويجب تناولها كل يوم!

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

كوسا مقرمشة ولذيذة: وصفة بدون دقيق تجهز بـ10 دقائق فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية