لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة. تابعوا هذا المقال لتعرفوا ما هو السبب الدقيق وراء ذلك.

ias

مع ارتفاع درجة الحرارة، قد تشعرون ببعض الانزعاج إذا كنتم تتعرضون لأشعة الشمس طوال اليوم. وهذا ما قد يسبب لكم حروق الشمس إلى ارتفاع درجة الحرارة. ولكن هل لاحظتم تغيراً في وتيرة حركات الأمعاء بعد أيام من الطقس الحار؟

هناك سببًا قد يجعلكم تعانون من الإمساك أثناء موجة الحر. إليكم أسهل طريقة لإصلاح المشكلة في أسرع وقت ممكن.

إمرأة تعاني من الإمساك

لم قد تتغير حركة الأمعاء خلال موجات الحر؟

السبب الخفي وراء إصابتكم بالإمساك أثناء موجة الحر، هو أن جسمكم يحتاج إلى المزيد من الماء، وهذا في الواقع هو السبب الرئيسي للإمساك في أي وقت من السنة.

توضح طبيبة الجهاز الهضمي رابيا دي لاتور: ” أنه عندما تعانون من الجفاف، فإن الطريقة الأولى التي يتعامل بها جسمكم مع ذلك هي تركيز البول والبراز”. وتضيف أن الجسم في هذه الحالة قد يتوسل لنا قد نشرب الماء يتوسل.لذلك يصبح برازكم أكثر صلابة ويصبح بولكم أغمق وأكثر تركيزًا.

وهذا هو السبب وراء تغير لون بولكم في فصل الصيف أيضًا. ونظرًا لأن البراز يكون جافًا تمامًا، فمن الصعب إخراجه، مما يسبب الإمساك. وإذا كنتم تتعاملون مع المشكلة المعاكسة الإسهال يقول دي لاتور أن السبب هو نفسه في هذه الحالة أيضًَا. وهذه هي افضل الطرق المنزلية للتخلص من الإسهال

وتحذر قائلة: “إذا كنتم تعانون من حرارة شديدة وتعانون من الإرهاق الحراري، فمن الممكن أن تصدم أمعائكم”. “يمكن أن يسبب الإسهال أو الإمساك، وذلك يكون عادة ما يكون بسبب الجفاف.”

إذًا ما الذي يمكنكم فعله لعلاج هذه الحالة؟.

تقول دي لاتور: “ما عليكم القيام به هو الترطيب، الترطيب…”.

المزيد من النصائح لعلاج هذه الحالة:

إذا كنتم تعتقدون أنكم تشربون الكثير من الماء ورغم ذلك تعانون من مشاكل في البطن”، فقد لا تكون الحرارة هي المشكلة. فيما يلي بعض الحلول البسيطة التي قد تساعد في الانتظام:

  • تناولوا ما يكفي من الألياف. تقول دي لاتور: “لسوء الحظ، تواجه بلادنا مشكلة ضخمة في هذا المجال: فنحن نتناول كميات أقل من الألياف بشكل كبير، وهذا أمر خطير للغاية”. وتدعم المبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين بأن 90% إلى 97% من الأمريكيين لا يستهلكون ما يكفي من الألياف في وجباتهم الغذائية. وتؤكد أن الأطعمة الغنية بالألياف، يمكن دمجها بسهولة في أي وصفة تحضروها.

مارسوا المشي. التمارين الرياضية مثل المشي يمكن أن تساعد في تنظيم أمعائكم. وتظهر دراسة حديثة أن المشي يوميًا يمكن أن يزيد من احتمالات العيش لفترة أطول بنسبة 28%!

تناولوا المكملات. توصي دي لاتور بتناول مكمل غذائي يحتوي على مكونات صحية للأمعاء لتعزيز وظيفة الجهاز الهضمي المناسبة، قائلة: “أنا أحب تمامًا تقديم علاجات طبيعية لمشاكل البطن الحديثة، لذلك عندما يأتي شخص ما مصابًا بأعراض الجهاز الهضمي غير المحددة، يمكن أن يكون العلاج الطبيعي للمشكلة هو الحلّ الأمثل. وبهذه الطريقة، لن يضطروا إلى تناول الدواء على الفور. إذا كنتم مهتمين بهذا الخيار، فتحدثوا إلى طبيبكم أو أخصائي أمراض الجهاز الهضمي لمعرفة ما إذا كان هذا هو الحل المناسب لكم.

موز

أكثر أنواع الأطعمة التي تسبب الإمساك:

هناك العديد من الأطعمة التي يمكنكم تناولها للمساعدة في منع أو تخفيف الإمساك، كما أن هناك أطعمة يمكن أن يكون لها تأثير ملزم يمكن أن تكون السبب وراء هذه المعاناة. هذه هي الأنواع التي يجب عليكم تجنبها عند الإصابة بالإمساك.

الموز:

الموز غير الناضج يمكن أن يسبب الإمساك. الموز الناضج يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك. يسبب الموز الأخضر غير الناضج الإمساك لأنه لا يزال يحتوي على الكثير من النشاء، والذي قد يكون من الصعب على الجسم هضمه. يحتوي الموز أيضًا على الألياف الغذائية (البكتين)، التي تسحب الماء من الأمعاء نحو البراز. إذا كان شخص ما يعاني من الجفاف بالفعل، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الإمساك. يمكن أن يصاب الأطفال أيضًا بالإمساك إذا تناولوا الكثير من الموز. الاعتدال ومجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات لطفلكم هي الحلّ.

العلكة:

إذا ابتلعتم العديد من حبّات العلكة في وقت قصير، أو إذا ابتلعتم عدة قطع من العلكة مع أطعمة أخرى غير قابلة للهضم مثل البذور، فقد يؤدي ذلك إلى تكوين كتلة تؤدي في حالات نادرة إلى انسداد الجهاز الهضمي. هذا الانسداد الهضمي يمكن أن يسبب الإمساك.

يجب على الأطفال الذين لا يتجاوز عمرهم 5 سنوات ألا يمضغوا العلكة على الإطلاق، وإذا كنتم تمضغون العلكة، فالتزموا بقطعة واحدة أو قطعتين فقط في اليوم وتخلصوا منها عند الانتهاء من المضغ.

الأرز الأبيض:

الأرز الأبيض يمكن أن يسبب الإمساك. هناك فرق كبير بين الأرز الأبيض والأرز البني. يمكن أن يسبب تناول الأرز الأبيض الإمساك بسبب إزالة القشرة والنخالة والجراثيم. هذا هو الجزء الذي توجد فيه جميع المواد المغذية. يمكن أن يساعد الأرز البني في تخفيف الإمساك لأنه لم يتم إزالة القشرة والنخالة والألياف منه!


مواضيع ذات صلة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية