لفقدان الوزن: إليكم أفضل وقت لتناول التفاح

يعد التفاح من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن متى يمكن تناوله في الرجيم لفقدان الوزن؟

ias

في التقرير التالي، اليكم أفضل وقت لتناول التفاح لفقدان الوزن.هل تناول التفاح على الريق يرفع السكر؟

أفضل وقت لتناول التفاح للتخسيس

يوصي خبراء التغذية بتناول التفاح على معدة فارغة في الرجيم، لأن استهلاكه في هذا الوقت في اليوم يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.

امرأة تأكل التفاح
امرأة تأكل التفاح

علاوة على ذلك، يُسمح بتناول التفاح لفقدان الوزن قبل الوجبات، لأنه يساعد على التقليل من تناول الطعام، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساهم في امتلاء المعدة.تعرفوا على كل فوائد التفاح بالمطبخ! 

كما يمكن تناول التفاح كوجبة خفيفة في منتصف اليوم عند الشعور بالجوع، لأنه من الفواكه التي تساعد على الشعور بالشبع دون استهلاك المزيد من السعرات الحرارية. فوائد التفاح للبطن ستشجعكم على تناوله يوميًا!

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التفاح، يُنصح بعدم تقشيره، لأن نصيب الأسد من الألياف الغذائية الذي يتمتع بها تتركز في قشرته، ولكن يراعى غسله جيدًا بالماء الجاري، للتخلص من الأتربة والمبيدات الحشرية والأسمدة والبكتيريا المتراكمة عليها.

نصائح لتناول التفاح

ويعد الشوفان الخيار الأمثل لكم، إذا كنتم ترغبون في تناول التفاح مع طعام آخر، لأنه يساعد على تعزيز قيمته الغذائية، بالإضافة إلى قدرته على تنحيف الجسم.

ورغم فعالية التفاح في إنقاص الوزن ورفع معدل حرق الدهون بالجسم، يجب استهلاكه باعتدال، لأن أليافه الغذائية المرتفعة تشكل ضغطًا كبيرًا على صحة الجهاز الهضمي، مما يزيد من خطر الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن عند الإفراط فيه.


مواضيع ذات صلة

التوقيت المناسب لتناول الفطور للمحافظة على مستويات السكر

تأثير تناول 3 حبات من المشمش على الكوليسترول والسكر

فوائد خل التفاح العضوي مع الماء على الريق وكيفية استخدامه

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أكل يرفع الضغط: اليكم 10 أنواع تجنبوها

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

علاج حموضة المعدة بالماء ممكن؟ وكيف يستخدم؟

هل شوفان يسبب الامساك أم يعالجه؟ الخبراء يجيبون

وجبات خفيفة تحسن المزاج ولا تزيد الوزن

أعشاب ضيق التنفس علاج طبيعي فعّال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية