لجعلها مقرمشة ولذيذة إليكم مكونات بسيطة لقلي البطاطس

نخبركم اليوم عن حيل بسيطة، لجعل البطاطس مقرمشة ولذيذة إليكم مكونات بسيطة لقليها، حيث تتميز بلونها البني الذهبي من الخارج وطراوتها من الداخل. وفي سياق متصل عليكم معرفة كم سعرة حرارية في البطاطس المقلية وما اضرار الاكثار منها؟

ias

تعد البطاطس من الأطعمة التي يعشقها الكبار والصغار، حتى أنها لاتخلو من أي مائدة والجدير بالذكر، أنه يمكنها تحضيرها بطرق عديدة ومختلفة حسب رغبتكم.

ماسبب اعتماد هذه الوصفة لتحضير البطاطس المقلية؟

1- وصفة سهلة التحضير

وصفة البطاطس المقلية هذه بسيطة للغاية، ولا تتطلب سوى عدد قليل من المكونات الأساسية مثل البطاطس والبصل والثوم والملح. كل ما تحتاجونه هو مقلاة من الحديد، وتكونون جاهزين لتحضير وجبة أو طبق جانبي لذيذ.

2- الوصفة المفضلة لكل العائلة

هذه البطاطس المقلية المقرمشة تعتبر من الأطباق المفضلة لدى معظم العائلات لسنوات إنها وصفة بسيطة انتقلت عبر السنوات من منزل لآخر، وهي دائمًا ما تحظى بإعجاب الجميع.

3- متعددة الاستخدامات

هذه الوصفة متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق. يمكنكم بسهولة إضافة بعض بقايا اللحوم، أو تتبيلها بالكمون والفلفل الحلو حسب الرغبة. وإذا كنتم ترغبون في تناول وجبة فطور دسمة، فقوموا بتغطيتها ببيضة مقلية وقدموها مع اللحم المقدد.

مكونات بسيطة لقلي البطاطا
البطاطا المقلية وصفة سهلة التحضير

4- لذيذة ومليئة بالنكهة

يخلق مزيج البطاطس ذات اللون البني الذهبي والبصل المكرمل والثوم والتوابل نكهة شهية يصعب مقاومتها. يمكنكم إضافة القليل من الملح مباشرةً إلى الزيت للحصول على لون ذهبي وقرمشة يجعلان البطاطس المقلية لذيذة للغاية.

المكونات اللازمة لتحضير البطاطس المقلية

كل ما تحتاجون اليه هو بعض المكونات البسيطة للغاية والمتوفرة في المطبخ لتحضير هذه الوصفة اللذيذة للبطاطس المقلية في مقلاة من الحديد في المنزل.

الزيت

استخدموا زيتًا ذو نقطة تدخين عالية لهذه الوصفة. يعمل زيت الكانولا أو الفول السوداني أو الأفوكادو أو الزيت النباتي بشكل جيد لقلي البطاطس والبصل مثلًا. كما يساعد على جعلها مقرمشة ويضيف نكهة مميزة حسب نوع الزيت المستخدم.

البطاطس

لقلي البطاطس وجعلها مقرمشة، عليكم استخدام البطاطس ذات اللون البني لأنها تقلى بشكل أفضل وتحافظ على شكلها جيدًا أيضًا كما يمكنكم أيضًا استخدام البطاطس الذهبية أو الصفراء.

مكونات بسيطة لقلي البطاطا
الدقيق من مكونات قلي البطاطا


الثوم

تضاف فصوص الثوم المفرومة بشكل ناعم لتعطي نكهة إضافية بحيث يقدم هذا الطبق نكهة الثوم التي تتناغم مع البطاطس بشكل رائع.


الملح

يُضاف الملح مباشرةً إلى الزيت أثناء الطهي، مما يجعل البطاطس تبدو مقرمشة بشكل جيد ويمنحها ملوحة متساوية.

النشاء

يضاف النشاء إلى البطاطس لزيادة قرمشتها حيث يعتبر عنصرًا أساسيًا.

الدقيق

يعد الدقيق من المكونات المهمة لقلي البطاطس، ولكن عليكم خلط الدقيق بالماء قبل غمس حبات البطاطس، لأنه يزيد من قرمشتها. على عكس الدقيق السادة بحيث أنه لا يحافظ على القوام المتماسك. وقد يهمكم الإطلاع أيضًا، عن السعرات الحرارية في البطاطس المقلية ولماذا عليكم تجنّبها؟

مكونات بسيطة لقلي البطاطا
النشاء يجعل البطاطا مقرمشة

الفوائد الصحية المذهلة لتناول البطاطس المقلية

رغم أن البطاطس المقلية تعتبر من الأغذية غير الصحية لكونها مليئة بالزيوت، فقد يكون لها في الواقع بعض الفوائد الصحية المدهشة. في حين أنه من المؤكد أنه لا يُنصح بتناول البطاطس المقلية كل يوم أو بكميات كبيرة، فإن دمجها في نظام غذائي متوازن باعتدال قد يكون له بعض الفوائد المحتملة.

إحدى الفوائد لتناول البطاطس المقلية هي أنها يمكن أن توفر مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية. فالبطاطس تعتبر مصدر جيد للبوتاسيوم وفيتامين سي والألياف. عند قليها، توفر البطاطس أيضًا بعض الحديد والبروتين. بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من المطاعم وسلاسل الوجبات السريعة بطاطس مقلية مطبوخة في زيت نباتي، والتي يمكن أن توفر دهونًا صحية مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة. وفي المقابل، تعرفوا على أضرار البطاطس المقلية التي قد تمنعكم من تناولها!

مكونات بسيطة لقلي البطاطا
البطاطا مصدر جيد للبوتاسيوم

قد يكون لتناول البطاطس المقلية أيضًا بعض الفوائد المحتملة للهضم. كما يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في البطاطس في تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة، مما قد يساعد في الهضم ومنع الإمساك.

هناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أن البطاطس المقلية قد يكون لها تأثيرات مضادة للالتهابات حيث تحتوي مركبات تسمى كوكوامينات، والتي ثبت أنها تمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

في الحقيقة، تساهم البطاطس المقلية في ارتفاع الكوليسترول في الدمّ وتزيد من الدهون المشبعة وتنتهي بأمراض القلب والشرايين. في المقابل لم تكن الأضرار واضحة على الفئات العمرية الشبابية، لكن الإقبال على تناولها بشكل يومي سيؤدي حتمًا إلى أضرار صحية.

مكونات بسيطة لقلي البطاطا
مكونات منزلية أساسية

من المهم ملاحظة أن الفوائد الصحية للبطاطس المقلية قد تكون محدودة بالطريقة التي يتم تحضيرها وتقديمها بها. يمكن للبطاطس المقلية في زيوت غير صحية أو تقديمها مع إضافات وتوابل عالية الدهون أن تلغي أي فوائد صحية محتملة. بالإضافة إلى ذلك، لا يُنصح بتناولها كل يوم أو بكميات كبيرة، لأنها لا تزال غنية بالسعرات الحرارية ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى إذا تم استهلاكها بكميات زائدة.


مواضيع ذات صلة

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية