لا مبيض ولا خل أبيض : منتجات منزلية تبيض البلاط في 5 دقائق

نخبركم اليوم في هذا المقال عن منتجات منزلية تعتبر فعالة لتبييض بلاط المطبخ في 5 دقائق، حيث لا حاجة بعد الآن لاستخدام المبيض والخل الأبيض! وفي نفس السياق، إليكم أنواع وأشكال مختلفة من أفضل بلاط للمطابخ.

ias

الجدير بالذكر، أنكم ستحتاجون إلى 3 مكونات منزلية فقط وموجودة في كل منزل لجعل الجص أو البلاط الخاص بكم أبيض اللون، وكأنه جديد.

الاستغناء عن الخل الأبيض والمبيض

تتراكم بعض الأوساخ في بلاط المطبخ لدرجة أن الفرك القوي لن يزيل كل الأوساخ. أنتم تعلمون مدى الإحباط الذي تشعرون به عند تنظيف المطبخ أو الحمام بكل قوتكم، ثم عندما تنظرون عن كثب، تجدون أن الجص لا يزال متسخًا.

أي شخص مر بهذه التجربة يعرف مدى الإزعاج الذي تشعرون به، ثم تبدأون في عملية البحث عن منتج تنظيف قوي لحل المشكلة. رغم أن المنتجات التقليدية، مثل المبيض والخل الأبيض، يمكن أن تكون فعالة، إلا أنكم تعلمون أن المبيض يمكن أن يشكل مخاطر على الصحة والبيئة، في حين أن الخل له رائحة قوية. إذن، ماذا يجب أن تفعلوا في هذه الحالة؟ ليس عليكم أن تقلقوا، سنقدم لكم نصيحة لمزيج منزلي مثالي لتنظيف الجص أو البلاط.

منتجات منزلية تبيض البلاط
استغنوا عن الخل في التنظيف

استخدام هذا المنتج لتنظيف الجص الخاص بكم

من الشائع جدًا أن تصبح مفاصل البلاط داكنة وحتى أنها معرضة لتشكل العفن عليها بسبب التواجد المستمر للمياه والرطوبة. وعندما يحدث هذا، حتى لو قمتم بتنظيف شامل، فإن الحمام أو المطبخ لا يزالان يبدوان غير نظيفين تمامًا.

الحل في هذه المواقف هو استخدام مساحيق التنظيف التي تعمل بشكل جيد. تحققوا معنا من المكونات التي ستحتاجون إلى مزجها لجعل الجص الخاص بكم أبيض اللون.

المكونات
نصف كوب من صودا الخبز
ربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين
1 ملعقة صغيرة من المنظف السائل

منتجات منزلية تبيض البلاط
الاستغناء عن المبيض لتنظيف البلاط

طريقة الاستخدام

بمجرد أن يصبح الخليط جاهزًا، عليكم وضع العجينة بسخاء على الجص باستخدام فرشاة صغيرة، مثل فرشاة الأسنان. ثم اتركوا الخليط يعمل لمدة خمس دقائق تقريبًا، وهو الوقت اللازم لبدء صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين في إذابة البقع والعفن.

في حقيقة الأمر، إن صنع منتج التنظيف هذا سهل للغاية، ما عليكم سوى اتباع الخطوات المقترحة أعلاه وخلط كل شيء في وعاء حتى تحصلوا على عجينة ناعمة. يمكن استخدام هذا الخليط على الفور وتخزينه أيضًا للتنظيف في المستقبل.

عند مرور الوقت المحدد لعمل المنتج، عليكم فرك الجص بالفرشاة لإزالة أي آثار متبقية ثم أنهوا العملية بالتنظيف بقطعة قماش مبللة لإزالة الخليط الزائد.

منتجات منزلية تبيض البلاط
صودا الخبز لتبييض البلاط

منتجات لإزالة الأوساخ والرواسب

يساعد خلط صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين وسائل غسيل الأطباق على إزالة البقع من الجص لأن كل مكون منهم يؤدي دورًا محددًا في التنظيف.

يعتبر صودا الخبز عبارة عن مادة كاشطة خفيفة تساعد على إزالة الأوساخ والرواسب دون إتلاف الأسطح. يعمل بيروكسيد الهيدروجين كعامل تبييض، حيث يعمل على تفتيت البقع وتطهير الجص. أخيرًا، يذيب سائل غسيل الأطباق الشحوم والأوساخ، مما يسهل إزالتها. تشكل هذه المكونات مع بعضها البعض عجينة قوية تنظف الجص بعمق، وتستعيد مظهره. تعرفوا على استخدامات كربونات الصوديوم في التنظيف لمنزل يلمع في كلّ زواياه!

منتجات منزلية تبيض البلاط
المنظفات لتبييض البلاط

حيل لتنظيف بلاط المطبخ من الزيت

مهما أخذتم الإحتياطات اللازمة، لا بدّ أن يتطاير القليل من الزيت عند قلي بعض المأكولات خصوصًا الأسماك والبطاطس. وغالبًا ما تتراكم بقع الزيت على أرض المطبخ البلاط ما يخفّف من أناقة مطبخكم. ويصعب في بعض الأحيان تنظيف الزّيت عن البلاط، وقد تؤدّي بعض المنظفات الكيميائية القويّة إلى تغيير لونه. إليكم من أطيب طبخة أهمّ الحيل لتنظيف بلاط المطبخ من الزيت.

  • قبل البدء بالتنظيف، عليكم تكنيس الأرض بواسطة مكنسةٍ ناشفة للتخلص من الأوساخ والغبار وتسهيل عملية التنظيف.
  • من بعد ذلك إملئوا دلوًا بالماء الدافئ. وأضيفوا ربع كوبٍ من الخل الأبيض والقليل من مسحوق تنظيف الأرضيات وملعقتي بايكنغ صودا. يقضي هذا المزيج على البكتيريا والجراثيم بالإضافة إلى بقع الزيت.
  • كما عليكم تحضير دلوا آخر يحتوي فقط الماء لتنظيف الفوطة قبل إعادة ترطيبها بخلطة التنظيف.
  • بلّلوا الفوطة واعصروها جيّدًا. إمسحوا الأرض بعناية ثمّ اغسلوا الفوطة بالماء. بهذه الطريقة تستطيعوا أن تتفادوا انتقال الزيت من الأرض إلى دلو التنظيف. أعيدوا الكرّة حتّى تنظف الأرض نهائيًا.
  • من بعد ذلك، عليكم تجفيف الأرض بفوطة جديدة والتأكد من اختفاء بقع وآثار الزيت. إليكم أيضًا طريقة تنظيف شفاط المطبخ من الزيت والدهون بعض الطبخ.
منتجات منزلية تبيض البلاط
فرشاة الأسنان لفرك البلاط

نصائح وإرشادات:

  • عليكم تنظيف الأرض فور الإنتهاء من القلي قبل أن تجفّ بقع الزيت وتترك آثارًا يصعب التخلص منها.
  • لا تنسوا أن تلبسوا القفازات لحماية يديكم خصوصًا وأنّ الخلّ يتفاعل مع البايكنغ صودا.
  • للمزيد من النصائح والإرشادات، إليكم طريقة تنظيف خزائن المطبخ من الدهون وحيل لتنظيف المقلاة من الزيت.
  • لا تستخدموا الليمون الحامض أو الخلّ لتنظيف الغرانيت. رغم أنّه صلبٌ وقاسٍ، إلّا أنّ الأحماض تعرّضه لخطر التآكل وتدمّر ملمسه الناعم.
  • لا تضعوا الأواني الساخنة مباشرةً على الغرانيت الذي يكون عادةً باردًا. فرق الحرارة يشوّه الغرانيت وستواجهون بقع حروقٍ أنتم بغنى عنها.
  • نظّفوا أسطح الغرانيت بانتظامٍ كي لا تتكاثر الأوساخ عليه. وفي حال تسرّبت بعض السوائل أو الأطعمة، امسحيها فورًا قبل تشكّل البقع.
منتجات منزلية تبيض البلاط
المنظفات السائلة جيدة لإزالة الشحوم

المصدر : بعض المعلومات الواردة في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso


مواضيع ذات صلة

أكلات روسية : وصفات مفصّلة وأطباق بالأسماء

كيفية استخدام الأعشاب الإيطالية في وصفاتكم: إضافة لمسة طازجة لكل طبق

تجربتي مع الطهي بدون ملح: كيف أضفت نكهة للأطباق بدون فقدان الطعم؟

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

حضروا عجينة البيتزا على طريقة سيرين عبد النور واكتشفوا مكوّنها السري لنكهة مثالية

5 أسباب تجعلكم بحاجة إلى البقوليات في نظامكم الغذائي

خبراء تغذية يوضحون إيجابيات تناول الزبادي يوميًا

مدة صلاحية ورق العنب المطبوخ خارج الثلاجة هل يدوم لأكثر من يوم؟

أفكار أكلات صحية سهلة وسريعة لا يمكن عدم إتقانها

الفرق بين عين الجمل والبيكان بالتفصيل وطرق استخدامهما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية