لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا! تابعوا هذا المقال لتعرفوا ما هي هذه الخطوة وكيف يمكن تطبيقها.

ias

إذا سبق لكم وأكلتم قطعة دجاج مشوية متبلة لساعات ثم وجدتم أنها لا تزال تفتقر إلى النكهة، فأنتم لست وحدكم. لا شك أن التتبيل يضفي نكهة مميّزة على اللحوم. يعتبر الملح من أهم المكونات التي تصنع الفرق في أي تتبيلة وتضيف نكهة على الدجاج. لكن الأمر يتجاوز مجرد رش كمية كافية من الملح على الدجاج قبل شويه مباشرة. لتعزيز نكهة الدجاج الطبيعية يجب اعتماد تقنية الطهي الشائعة لدى الطهاة المحترفين والطهاة المنزليين وهي التمليح الجاف.

غالبيتنا نعتمد تقنية التمليح الرطب، وهي تقنية غمر اللحوم في الماء المتبل بسخاء بالملح والتوابل الأخرى. جمال هذه التقنية هو أنه يمكنكم استخدامها في جميع وصفات الدجاج الخاصة بكم. سواء كنتم تحضرون أجنحة الدجاج أو طبق أفخاذ الدجاج المتبّلة، فإن هذه التقنية البسيطة تضمن أن يكون اللحم مليئًا بالنكهة حتى اللقمة الأخيرة.

دجاج مشوي

طريقة تطبيق هذه التقنية:

يعزز المحلول الجاف النكهة عن طريق السماح للرطوبة الموجودة بشكل طبيعي في الدجاج بالتفاعل مع الملح. وفقًا لمورتون سولت، يجب عليكم بشكل مثالي استخدام الملح الخشن. من السهل رؤية الملح الخشن وهو يسمح بتوزيع طبقة أكثر توازناً مقارنةً بالحبوب الناعمة. عندما يستقر الملح على الدجاج، فإنه يسحب الماء منه. بمجرد أن ترتفع الرطوبة إلى سطح الدجاج، تختلط بالملح. ثم يمتص الدجاج المحلول الملحي المركز ببطء. والنتيجة نكهة معززة في الداخل والخارج.

يعتبر التمليح الجاف مثاليًا لشواء الدجاج لأنه لا يسبب رطوبة زائدة. يضمن بقاء جلد الدجاج جافًا حتى يصبح مقرمشًا. كما أنه يرفع نكهات الشواء الجاف المفضل لديكم.

كيفية تمليح الدجاج :

لتمليح الدجاج، لن تحتاجوا إلى أي أدوات خاصة. من المحتمل أن يكون كل ما تحتاجونه موجودًا في مطبخكم.

  • الدجاج: اختاروا القطع المفضلة لديكم، مثل الأجنحة أو الصدور أو أفخاذ الدجاج. تعمل هذه التقنية مع الدجاج المنزوع العظم والجلد. يعمل التمليح الجاف أيضًا على الدجاج الكامل.
  • الملح: الكوشر الخشن أو ملح البحر الخشن يعتبر الأفضل لهذه التقنية. ملعقة كبيرة لكل 3 كيلوغرامات من الدجاج هي قاعدة جيدة للتمليح الجاف، لكن الأشخاص الذين لديهم حساسية للملح قد يفضلون تقليل الكمية.
  • وعاء للتمليح: اختاروا صينية الخبز بمقاس 9 × 13. يعتبر هذا المقاس مثاليًا لأنها تعتبر عميقة بما يكفي لحماية ثلاجتكم من انسكابات اللحوم النيئة ويمكن أن تتسع لدجاجة صغيرة الحجم. إذا كنتم تنقعون أجنحة دجاج جافة أو قطع متعددة من الدجاج، فتأكدوا من أن المقلاة كبيرة بما يكفي لوضعها بشكل مسطح في طبقة واحدة. اعتمادًا على كمية الدجاج التي تقوم بطهيها، قد تحتاج إلى مقالي متعددة.

ابدأوا بوضع الدجاج في وعاء التمليح. بواسطة المناشف الورقية قوموا بالتربيت على الدجاج لإزالة الرطوبة الزائدة. يجب أن يكون الدجاج جافًا عند اللمس بشكل أساسي. رشوا الملح على جميع الجوانب. يمكنكم تغطيته بغطاء بلاستيكي أو تركه مكشوفًا. للحصول على جلد مقرمش أكثر، سترغبون في تركه مكشوفًا حتى يجف. ثم اتركوا الملح يعمل بسحره لمدة 12 إلى 24 ساعة.

تحضير الدجاج المشوي

أخطاء يجب تجنبها عند تحضير الدجاج المشوي:

الدجاج مصدر غني بالبروتين. ويمكن تحضيره بطرق عديدة، منها الشوي التي تعتبر الطريقة المفضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص. هل تحبون الدجاج المشوي؟ إذًا عليكم أن تعرفوا كيفية تحضير أفضل دجاج مشوي. ولهذا فإن الخطوة الأولى هي معرفة الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء شواء الدجاج.

شوي قطع الدجاج المختلفة في الوقت نفسه:

تتطلب الأجزاء المختلفة من الدجاج أوقاتًا ودرجات حرارة مختلفة لطهيها بشكل صحيح. يعتمد ذلك على وجود العظام والجلد. ويعتمد أيضًا على حجم القطع. إذا أُضيفت جميع القطع إلى الشواية في نفس الوقت، فسيتم طهي بعض القطع بشكل زائد، وقد يكون البعض الآخر غير مطهو جيدًا. مثلًا يتطلب شوي صدر الدجاج وقتًا أطول من الأجزاء الأخرى.

اعتماد درجة حرارة خاطئة:

إن شواء الدجاج في درجة حرارة يمكن التحكم فيها يعتبر أمرًا بغاية الأهمية. قد يكون لدى الناس فكرة أن الحرارة العالية ستؤدي إلى الطهي السريع. لكن الواقع أن هذه الحرارة يمكن أن تؤدي إلى الإفراط في طهي الدجاج أو احتراقه من الخارج وعدم طهيه بشكل صحيح من الداخل. لذلك يجب طهي الدجاج على نار متوسطة.

عدم التحقق من النضج:

من الضروري عدم اخراج الدجاج من الشواية قبل أن تصبح جاهزة تمامًا. لذلك يجب دائمًا التحقق من النضج قبل رفعها.

شراء الدجاج المجمد بدلًا من الطازج:

عندما يتم تجميد الدجاج أو أي لحم مسبقًا، فإنه يمكن أن يجف من العصارة الزائدة. ابحثوا عن ملصق “طازج وغير مُجمد أبدًا” الموجود على الدجاج المعبأ. لكن في بعض الأحيان لا يمكنكم حتى أن تثقوا في ذلك، كما يقول جيمس ويلشكي، مساعد الطاهي في مطعم الشرق الأوسط بافيل في لوس أنجلوس.

المقال مترجم من موقع allrecipes


مواضيع ذات صلة

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أنه من السهل جدًا تحرير جوز الهند من قشرته الصلبة؟

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

كوسا مقرمشة ولذيذة: وصفة بدون دقيق تجهز بـ10 دقائق فقط

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لتقطيع الأناناس؟

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

هذه الفاكهة التي يكرهها الكثيرون، هي طعام خارق لها فوائد كثيرة ويجب تناولها كل يوم!

توقفوا عن سلق البطاطس في الماء: اكتشفوا كيفية جعل البطاطس المهروسة ألذ بكثير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية