لا تخزنوا البطاطس المسلوقة في الثلاجة بعد اليوم لهذه الأسباب!

نخبركم اليوم في هذا المقال عن أسباب ربما تغفلون عنها، ستجعلكم لا تخزنون البطاطس المسلوقة في الثلاجة بعد اليوم. وقد يهمكم الإطلاع على أكلات سريعة التحضير بالبطاطس.

ias

البطاطس المسلوقة من الأطعمة الأساسية المحبوبة في عدد لا يحصى من المطابخ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتخزين، فقد لا تكون الثلاجة هي المكان المناسب. وعلى عكس الاعتقاد السائد، فإن تبريد البطاطس المسلوقة يمكن أن يؤثر على نكهتها وملمسها وقيمتها الغذائية. وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة قد لا يكون أفضل طريقة للحفاظ على جودتها.

6 أسباب لعدم حفظ البطاطس في الثلاجة

1- تغير الملمس
تخضع البطاطس المسلوقة عند تبريدها لتحول في الملمس. حيث تتسبب البيئة الباردة في تحول النشويات الموجودة في البطاطس إلى شكل بلوري أكثر، مما يؤدي إلى ملمس حبيبي ودقيقي عند إعادة التسخين. هذا الانحراف عن القوام الكريمي الطبيعي يقلل من تجربة تناول الطعام بشكل عام.

لا تخزنوا البطاطس المسلوقة في الثلاجة بعد اليوم لهذه الأسباب!
يتغير ملمس البطاطس المسلوقة في الثلاجة

2- فقدان النكهة
يميل التبريد إلى زوال نكهات البطاطس المسلوقة. تتداخل درجات الحرارة الباردة مع المركبات المتطايرة المسؤولة عن الطعم المميز للبطاطس، مما يؤدي إلى زوال النكهة الأاساسية. لذلك، وللاستمتاع بالثراء الكامل للبطاطس المسلوقة، يُنصح بتخزينها في درجة حرارة الغرفة.

3- مستويات أعلى من الأكريلاميد
يمكن أن يتكون الأكريلاميد، وهو مادة كيميائية ضارة محتملة، عندما تتعرض البطاطس لطرق طهي عالية الحرارة مثل الغليان أو التحميص. يمكن أن يؤدي تبريد البطاطس المسلوقة ثم إعادة تسخينها إلى رفع مستويات الأكريلاميد. حيث يقلل تخزينها في درجة حرارة الغرفة من خطر تكوين الأكريلاميد، مما يعزز استهلاكها بشكل أكثر أمانًا وصحة.

4- فقدان العناصر الغذائية
تعد البطاطس المسلوقة مصدرًا قويًا للتغذية، فهي تحتوي فيتامينات ومعادن أساسية. ومن المؤسف أن التبريد قد يؤدي إلى فقدان العناصر الغذائية. وقد يؤدي التعرض لدرجات الحرارة الباردة إلى تدهور بعض الفيتامينات، مثل فيتامين سي، مما يؤثر على الملف الغذائي العام للبطاطس. وللاحتفاظ بأقصى قدر من الفوائد الغذائية، عليكم اختيار التخزين المناسب في درجة حرارة الغرفة.

لا تخزنوا البطاطس المسلوقة في الثلاجة بعد اليوم لهذه الأسباب!
البطاطس المسلوقة تفقد نكهتها في الثلاجة

5- تكوين المواد المسرطنة
قد يساهم تبريد البطاطس المسلوقة في تكوين المواد المسرطنة المحتملة. فعند إعادة تسخين البطاطس المخزنة في درجات حرارة عالية، قد تتفاعل السكريات والأحماض الأمينية الموجودة في البطاطس لتكوين مادة الأكريلاميد، وهي مادة مرتبطة بالسرطان. لتقليل هذا الخطر، عليكم التفكير في طرق تخزين بديلة.

6- التلف السريع
على عكس فكرة أن التبريد يعزز النضارة، فإن البطاطس المسلوقة المخزنة في الثلاجة معرضة للتلف السريع. ويمكن أن تؤدي البيئة الباردة إلى تطور طعم حلو غير مستساغ ناتج عن تحويل النشويات إلى سكريات. للاستمتاع بأفضل نضارة للبطاطس المسلوقة، فإن المخزن البارد والمظلم هو خيار التخزين الأكثر ملاءمة. وإليكم أفضل أنواع البطاطس للطبخ وما يفرّقها عن تلك المخصّصة للقلي.

الفوائد الصحية للبطاطس

1- الحفاظ على الجسم منتظمًا
توفر حبة بطاطس واحدة بدون قشر بضعة غرامات من الألياف، ولكن تناول القشر مع البطاطس سيضيف غرامًا آخر من الألياف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية. يمكن أن يساعدكم هذا في الوصول إلى الكمية الموصى بها من الألياف (25 إلى 38 غرامًا يوميًا)، مما قد يساعدكم على البقاء منتظمين. باختصار، قد تكونون أقل عرضة للإمساك عند تناول البطاطس بقشرها وأطعمة أخرى تحتوي ألياف مثل الخضروات والفواكه والبقول والحبوب الكاملة.

لا تخزنوا البطاطس المسلوقة في الثلاجة بعد اليوم لهذه الأسباب!
البطاطس المسلوقة تفقد العناصر الغذائية في الثلاجة

2- الشعور بالشبع لفترة أطول
يمكن أن يؤثر شكل البطاطس التي تتناولونها على شعوركم بالشبع، وقد يكون هذا مرتبطًا بكيفية تغير بنية نشا البطاطس بعد الطهي، وفقًا لدراسة أجريت عام 2020 في  Nutrients.

على وجه التحديد، ينتج غلي البطاطس نشويات بطيئة الهضم ومقاومة، وفقًا لبحث في LWT في عام 2020. يؤدي هذا في النهاية إلى تأخير عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات. وبالتالي، عندما تتضمن وجباتكم البطاطس، فقد تشعرون بالشبع والرضا لفترة أطول، وفقًا لبحث أجري عام 2018 في Nutrients. في النهاية، قد تكونون أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام أو الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة بعد وقت قصير من وجبتكم.

3- تحسين صحة الأمعاء
تحتوي البطاطس الكاملة النشاء المقاوم، والذي يتم تخميره بواسطة البكتيريا في القولون. وهذا يعني أن البطاطس تعتبر من البريبايوتيك، لذا فهي تغذي البكتيريا “الجيدة” في أمعائكم، وفقًا لبحث عام 2019 في المجلة الأمريكية لأبحاث البطاطس. يساعد تناول البطاطس الكاملة ومصادر الغذاء الأخرى للبريبايوتيك، مثل الثوم، في الحفاظ على ميكروبيوم صحي، وتحسين الهضم ودعم صحة المناعة.

4- الحفاظ على ضغط الدم
تقول المعاهد الوطنية للصحة إن البطاطس غنية بالبوتاسيوم، وهو معدن يدعم الأعصاب والعضلات والكلى والقلب. يؤدي البوتاسيوم أيضًا دورًا رئيسيًا في تنظيم ضغط الدم. حيث توفر حبة بطاطس واحدة مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم. وفي سياق متصل، إليكم أضرار البطاطس المقلية التي قد تمنعكم من تناولها!

لا تخزنوا البطاطس المسلوقة في الثلاجة بعد اليوم لهذه الأسباب!
البطاطس المسلوقة تتلف بسرعة في الثلاجة

حقائق غذائية عن البطاطس

تحتوي حبة بطاطس مطبوخة أي حوالي 5 أونصات بقشرها العناصر التالية، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية:

  • السعرات الحرارية: 118
  • إجمالي الكربوهيدرات: 27 غرامًا
  • الألياف الغذائية: 2 غرام
  • إجمالي السكريات: 1 غرام (طبيعية)
  • البروتين: 3 غرام
  • إجمالي الدهون: 0 غرام
  • الدهون المشبعة: 0 غرام
  • الصوديوم: 5 مغم
  • البوتاسيوم: 515 مغم
  • فيتامين سي: 18 مغم


مواضيع ذات صلة

المملكة العربية السعودية تستضيف كأس العالم للحلويات في منطقة الشرق الأوسط

للكحة المزعجة ورق فاكهة استوائية يقدم الحل الأمثل!

أفكار تقديم بان كيك مجموعة من الإضافات التي تجعل هذا الطبق أكثر جاذبية

دراسة تكشف فوائد غير متوقعة لتناول الطعام "وحيدًا"

تجربتي مع بذور المشمش وكيف غيرت صحتي ونشاطي اليومي!

ما هو فيليه أنغوس بيف؟ اختياركم المثالي لمحبي اللحم!

هل الزعتر مسموح في الكيتو : أفضل ما يمكن إضافته إلى نظامكم الغذائي

هل الدجاج على الفحم يزيد الوزن؟ نصائح لتناوله بطريقة معتدلة

انواع الخبز بدون غلوتين اكتشفوا النكهات الجديدة والصحية

ما هي أنواع الفطر في العالم؟ تعرفوا على أشهرها وفوائدها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية