كيف أصبح شاي الفقاعات مشهورًا في جميع أنحاء العالم؟

نخبركم اليوم في مقالنا هذا، عن شاي الفقاعات وكيف أصبح مشهورًا في جميع أنحاء العالم. كما بات ظاهرة عالمية في السنوات الأخيرة. وفي سياق متصل، وللاستمتاع بمذاق جيد وتجربة فريدة إليكم أفضل أنواع الشاي في السعودية.

ias

شاي الفقاعات هو مشروب شاي يتميز باحتوائه كرات التابيوكا ويأتي بمجموعة واسعة من النكهات، مع أو بدون حليب، وقد اكتسب شهرة كبيرة في الصين بالتزامن مع الطفرة الاقتصادية التي عاشتها البلاد في العقود الأخيرة.

نشأة شاي الفقاعات أو شاي البوبا

نشأ شاي الفقاعات في ثمانينيات القرن العشرين، في مدينة تايتشونغ، تايوان. تم ابتكاره لأول مرة من قبل مالك بيت شاي يُدعى ليو هان تشيه، بعد أن استوحى فكرته من القهوة الباردة اليابانية. حيث قرر مزج الشاي الخاص به مع الفواكه والشراب لإنشاء مشروب أكثر انتعاشًا. ذات يوم، أثناء تناول بودنغ التابيوكا، فكر في إضافة كرات التابيوكا إلى الشاي أيضًا، مما أدى إلى ابتكار أول شاي فقاعات في العالم.

في البداية، كان شاي الفقاعات متاحًا فقط في محلات الشاي في تايوان، لكنه اكتسب شعبية بسرعة بين الشباب. في تسعينيات القرن العشرين، حيث أصبح ظاهرة ثقافية في جميع أنحاء آسيا، وانتشر إلى دول أخرى بما في ذلك الصين وهونغ كونغ وسنغافورة. بحلول أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، شق شاي الفقاعات طريقه إلى الخارج إلى الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم.

شاي الفقاعات
شاي الفقاعات بنكهات عديدة

شاي الفقاعات من كرات التايبوكا

تم صنع شاي الفقاعات الأصلي من ليو هان تشيه بالشاي الأسود والحليب والسكر وكرات التابيوكا. مع مرور الوقت، ظهرت العديد من أشكال المشروب، مع أنواع مختلفة من الشاي والنكهات والإضافات. تشمل بعض الإضافات الشعبية هلام الفاكهة، والبوبا المتفجرة، وهلام العشب.

غالبًا ما تُعزى شعبية شاي الفقاعات إلى عدة عوامل. أولًا، مزيجه الفريد من الشاي وكرات التابيوكا المطاطية يجعله مشروبًا ممتعًا ومنعشًا. كما أدى مظهره الملون والمناسب لتطبيق “إنستغرام” دورًا كبيرًا في جعله شائعًا بين الأجيال الأصغر سنًا. أخيرًا، تسمح تنوعه بمجموعة واسعة من النكهات والإضافات، مما يجعله قابلًا للتخصيص حسب أذواق الجميع.

شاي الفقاعات
مشروب رائع ذو ألوان رائعة

شاي البوبا وتصدره العالمية

في السنوات الأخيرة، أصبح شاي الفقاعات عنصرًا أساسيًا في العديد من المدن حول العالم. مع ظهور متاجر الشاي الجديدة في كل مكان، لذلك، أصبح من السهل معرفة سبب تحول شاي الفقاعات إلى ظاهرة عالمية.

أصبح لهذا المشروب شهرة واسعة. وبحلول تسعينيات القرن العشرين وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، انتشر شاي الفقاعات أو “بوبا”، كما يُعرف بشكل أكثر شيوعًا، في جميع أنحاء العالم. وقد زادت شعبيته بمرور الوقت. حيث تقدر قيمة تجارة شاي “بوبا” العالمية حاليًا بأكثر من 2 مليار دولار سنويًا، ومن المتوقع أن تتجاوز 6 مليارات دولار على مدى العقد المقبل. كما يمكنكم أن تتعرفوا على النكهات المميزة لأفضل أنواع الشاي الأسود.

شاي الفقاعات
شاي البوبا

وسائل التواصل الاجتماعي وصعود شاي الفقاعات

كما أدى وجود منصات التواصل الاجتماعي مثل “انستغرام” وتيكتوك” دورًا مهمًا في شعبية شاي الفقاعات. حيث أن هذا الشاي بألوانه المتنوعة وفقاعاته يجذب المصورين، لذلك غالبًا ما يشارك الأشخاص صورًا ومقاطع فيديو لمشترياتهم وإبداعاتهم من شاي الفقاعات. وقد ساعد هذا في نشر الوعي بالمشروب لجمهور أوسع ربما لم يكن ليصل إليه لولا ذلك.

علاوةً على ذلك، أصبح شاي الفقاعات أكثر من مجرد مشروب، فقد أصبح ظاهرة ثقافية. يرى الكثير من الأشخاص شاي الفقاعات كرمز للثقافة الآسيوية، وساعدت شعبيته في الترويج للمطبخ والتقاليد الآسيوية في جميع أنحاء العالم.

شاي الفقاعات
شاي الفقاعات بنكهة المانجو

ما هي الفقاعات الموجودة في شاي بوبا؟

لآلئ التابيوكا
لآلئ التابيوكا، المعروفة أيضًا بإسم بوبا، هي الإضافات الأصلية والأكثر شهرة لشاي الفقاعات. تُصنع هذه الكرات المطاطية الصغيرة من نشا الكسافا وعادةً ما تكون سوداء أو بنية اللون. نشأت لآلئ التابيوكا في تايوان، حيث تمت إضافتها إلى الحلويات والمشروبات. اليوم، تعد لآلئ التابيوكا عنصرًا أساسيًا في شاي الفقاعات في جميع أنحاء العالم وتأتي بألوان ونكهات مختلفة، بما في ذلك الفراولة والماتشا والقلقاس.

هلام الفاكهة
هلام الفاكهة هو إضافة أخرى شائعة لشاي الفقاعات. وهو مصنوع من عصير الفاكهة ونوع من الأعشاب البحرية يسمى الأجار. يُقطع هلام الفاكهة عادةً إلى مكعبات صغيرة ويضاف إلى المشروب، مما يمنحه نكهة فاكهية. نشأ هلام الفاكهة أيضًا في تايوان وغالبًا ما يُصنع بنكهات مختلفة، وأكثرها شيوعًا المانجو والليتشي والباشن فروت.

شاي الفقاعات
شاي الفقاعات بكرات التابيوكا

بوبينغ بوبا
بوبينغ بوبا، والمعروفة أيضًا باسم بوبا المتفجرة، هي كرات شفافة صغيرة مليئة بعصير الفاكهة الملون الذي ينفجر في فمك. وهي مصنوعة من غشاء رقيق من مستخلص الأعشاب البحرية وعادةً ما تُضاف إلى شاي الفقاعات بنكهة الفاكهة. نشأ بوبينغ بوبا في اليابان وانتشر ليصبح من الإضافات الشعبية في محلات شاي الفقاعات حول العالم.

جيلي العشب
هلام العشب هو حلوى صينية تقليدية مصنوعة من سلالة من نبات النعناع. له طعم مرير قليلًا وملمس لزج. في شاي الفقاعات، يُقطع هلام العشب عادةً إلى مكعبات صغيرة ويضاف إلى المشروب. نظرًا للنكهة والملمس الفريدين اللذين يضيفهما إلى المشروب، غالبًا ما يتم إقرانه بشاي الحليب. نشأ هلام العشب في الصين ولا يزال حلوى شهيرة ومشروبات في العديد من البلدان في جميع أنحاء آسيا.

شاي الفقاعات
شاي الفقاعات بكرات بنية اللون

الصبار
الصبار هو نبات عصاري شائع الاستخدام في المنزل لأغراض طبية منذ قرون. في شاي الفقاعات، يتم تقطيع الصبار، مثل الهلام، إلى مكعبات صغيرة وإضافته إلى المشروب. يمنح هذا الشاي لمسة منعشة وصحية. نشأ الصبار في إفريقيا وله تاريخ طويل في الاستخدام في الطب الصيني التقليدي لآلاف السنين. وفي الختام، إليكم أفضل أنواع الشاي في العالم: اكتشفوا النكهات التي تسحر الحواس.


مواضيع ذات صلة

كيفية تحضير أفكار رائعة بالبيض المقلي لوجبة فطور لأولادكم

مخاطر وأضرار تجنبكم شرب عصير الفاكهة أثناء وجبة الفطور

تتبيلات البانية دجاج وصفات سهلة ولذيذة

الكافيار من اي سمك الفرق بين الأنواع المختلفة

ملح الهيمالايا: كنز طبيعي بين الخرافات والحقائق

أجود أنواع حبوب البن في العالم اكتشفوا الأفضل

علامات فساد الجبن الأبيض خبراء وتقارير تحددها

انواع شاي ممكن تجدها في مقهى دليلكم لأفضل الخيارات

حيل للتعامل مع الخضروات القاسية في الطبخ أسرار التحضير المثالي

لماذا يجب أن تضيفوا الباذنجان الداكن إلى نظامكم الغذائي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية