كيفية إزالة الملصقات والغراء من البرطمانات الزجاجية بسهولة

كيفية إزالة الملصقات والغراء من البرطمانات الزجاجية بسهولة. تابعوا هذا المقال لتعرفوا أكثر عن هذه الطريقة الفعالة.

ias

إن التخلص من ملصقات الزجاجات ليس دائمًا مهمة سهلة. أصبحت ثقافة إعادة الاستخدام حاضرة في حياتنا اليومية أكثر من أي وقت مضى: إعادة استخدام الطعام والأواني ممارسة رائعة في المطبخ. كل شيء يذهب لتوفير المال وإعطاء استخدامات جديدة للأشياء، وسوف تشكركم محفظتكم. في المطبخ، أحد المنتجات الأكثر إثارة للاهتمام التي يمكن إعادة استخدامها تقريبًا هي البرطمانات الزجاجية: للمايونيز المنزلي، والجبن الكريمي، والمعلبات، والفطائر، وأغذية الأطفال وأي نوع من الحاويات ذات قياسات مختلفة.

إنها مفيدة جدًا لتخزين المنتجات التي تصبح طرية بعد الفتح، مثل البسكويت، أو التي تأتي ببساطة في عبوات غير عملية، مثل كبسولات القهوة وأكياس الشاي (على الرغم من أنه يجب تخزينها في الظلام). كما أنها تستخدم لتخزين الفاصولياء والشوفان وكذلك المعكرونة والأرز والملح أو السكر. لإعادة الاستخدام، الخطوة الأولى، بعد الغسيل، هي إزالة الملصق، وهو ما يمكن أن يكون تضحية حقيقية!

إزالة الملصقات والغراء من البرطمانات الزجاجية

كيفية إزالة الملصق والغراء من البرطمانات الزجاجية

ليس هناك شك في أن أحد أكبر التحديات هو إزالة الملصقات التي تصل عالقة بشكل جيد من السوبر ماركت. وهذا عكس ما يحدث مع زجاجات الصودا البلاستيكية، والتي تخرج أحيانًا قبل أن تنتهي من الشرب، حيث أن هذه الملصقات مخصصة لإعادة التدوير المباشر.

في البداية، قد تعتقدون أن الكشط أو الغسيل بالماء الساخن والصابون هي أفضل الطرق، ولكن هذه الحلول لن تؤدي إلا إلى فقدان صبر أي شخص يحاول ذلك، حيث سيكون هناك دائمًا بقايا من الملص.

الخطوة الأولى لإزالة الملصق بشكل صحيح هي غسل هذه الأوعية جيدًا يدويًا، وإذا كان ذلك متاحًا، ضعوها في غسالة الأطباق باستخدام البرنامج الأكثر سخونة الممكنة. إذا لم يكن لديكم غسالة أطباق ، النصيحة هي غلي الماء وترك الوعاء لينقع في الماء لفترة من الوقت. من المحتمل جدًا أن تكون الملصقات قد تم إزالتها بالفعل بعد ذلك أو سيتم إزالتها عمليًا من تلقاء نفسها.

الآن هناك مشكلة أخرى وهي إزالة غراء الملصقات: إن الحيلة للتخلص من هذا الغراء المزعج هي دهن زيت الزيتون على البقايا وتركه يرتاح لمدة ساعة. ثم افركوا السطح بقطعة قماش مبللة وماء دافئ وسيزول الغراء.

يعد مزيل طلاء الأظافر المعتمد على الكحول، خيارًا رائعًا أيضًا لإنهاء إزالة بقايا الصمغ. وفي هذه الحالة يجب إجراء نفس العملية: ترطيب المنطقة بهذا السائل ثم إزالتها بقطعة قماش مبللة.

إخفاء البقع عن طريق طلاء الأواني

بالإضافة إلى إزالة الملصق، من الممكن أن تظل هناك علامات غير شفافة. الحل الجيد هو، بعد غسل وإزالة جميع البقايا، أن ترسم عليها بعض الرسومات اليدوية بأقلام التحديد الدائمة، والتي ستقاوم الغسيل ودرجات الحرارة المرتفعة.

حتى لو لم يكن لديكم الكثير من المهارات الفنية أو الرسم، فإن الخيار الرائع هو رسم نقاط منقطة أو نجوم أو أنماط بسيطة صغيرة لإضافة لمستكم الخاصة وجعلها أكثر متعة وتخصيصًا. ومن المفارقات أن استخدام الملصقات المقاومة للماء في الأعلى يعد أيضًا حلاً جيدًا لا يزال يُضفي طابعًا شخصيًا على الحاوية.

برطمانات زجاجية

طريقة تنظيم البرطمانات في خزانتكم:

يعد إنشاء مطبخ جميل باستخدام البرطمانات الزجاجية أسهل مما تعتقدون.

هل تعتبر هذه البرطمانات مناسبة للتخزين؟

نعم! البرطمانات هي حاويات تخزين ممتازة، خاصة عندما تكون مزودة بأغطية محكمة الغلق. يعتبر الزجاج المتين غير المسامي مثاليًا لحمل مستلزمات الخبز والوجبات الخفيفة والسلع الجافة وغيرها من الضروريات. بالإضافة إلى ذلك، من الناحية الصحية، يفضل الزجاج على البلاستيك لأنه لا يحتوي على البيسفينول أو المواد الكيميائية.

ومع ذلك، الزجاج ليس مثاليًا. عادةً ما تكون حاويات التخزين أثقل من نظيراتها البلاستيكية، كما أنها قابلة للكسر. إذا كان لديكم أطفال صغار يحبون مساعدة أنفسهم في تناول وجبة خفيفة بعد المدرسة، فقد لا تكون هذه المادة الأفضل.

الأدوات واللوازم

البرطمانات المتنوعة: ستحتاجون إلى مجموعة متنوعة من البرطمانات لهذا المشروع. يُنصح باختيار الجرار في مجموعة واسعة من الأحجام والتكوينات

أغطية محكمة الغلق: إذا اخترتم البرطمانات نصف ليتر أو ربع ليتر، فاستبدلوا الأغطية المعدنية بأغطية التخزين الخشبية. يوفر ملحق البرطمان هذا إغلاقًا محكمًا، ويسهل الوصول إليه من الأغطية التقليدية الملولبة.

ملصقات المخزن: هذه ليست ضرورية، لكنها بالتأكيد تضيف تأثيرًا جميلًا! تسهل ملصقات المخزن أيضًا التمييز بين العناصر المتشابهة الموجودة في التخزين .

منظم البرطمانات: بالنسبة للخزائن العميقة، فإن المنظمات هي الحل المثالي. فهي لا تناسب الجرار الصغيرة فحسب، بل إنها سهلة الاستخدام للغاية. دوران سريع يوفر الوصول إلى كل شيء على الرف! إذا كنتم بحاجة إلى مقاس مختلف، فاطلعوا على خيارات هذه المنظمات.

منظمات متدرجة: لن تتمكنوا من تخزين كل مخزن أساسي في برطمانات. قوموا بزيادة المساحة الخاصة بكم للسلع المعلبة والزجاجات والمزيد باستخدام منظم ذو طبقات أو اثنين.

المقال مترجم من موقع TudoGostoso


مواضيع ذات صلة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية