كم كان عمركم عندما اكتشفتم أنه من السهل جدًا تحرير جوز الهند من قشرته الصلبة؟

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أنه من السهل جدًا تحرير جوز الهند من قشرته الصلبة؟ تابعوا هذا المقال لتعرفوا الطريقة.

ias

إذا كنتم لا تزالون تجهلون هذه التقنية لإزالة جوز الهند من القشرة، فسوف تتغير حياتكم عندما تكتشفون مدى بساطتها. يتطلب الأمر الكثير من الجهد لإزالة القشرة من جوز الهند المجفف واستخدام الجزء الأبيض من الفاكهة. ومن بين بعض التقنيات المعروفة لتسهيل هذا التحدي، يستخدم العديد من الأشخاص الفريزر ثم يقومون بإذابة الجليد.

وهناك أيضًا من يختار وضعه في الميكروويف لبضع دقائق قبل إزالة القشرة. ومع ذلك، على الرغم من أن هذه الطرق تبدو ناجحة إلى حد ما، إلا أن نكهة جوز الهند غالبًا ما تتغير.

جوز الهند، المعروف بفوائده التي لا تعد ولا تحصى، محاط بطبقة ليفية صلبة تحميه أثناء النمو والنضج. تتكون القشرة الخارجية من ألياف قوية، ولإزالتها والوصول إلى اللب الداخلي لا بد من استخدام طرق فعالة.

حبة مقطعة من جوز  الهند

إليكم أبسط طريقة لإزالة القشرة عن جوز الهند:

إذا كنت تفضلون الإبتعاد عن محاولة تقشير جوز الهند، فربما يرجع السبب في ذلك إلى أنكم لا تعرفون هذه النصيحة البسيطة للغاية.

كل ما تحتاجون إليه هو المقلاة المناسبة لطهي الخضار على البخار مع الطبق المليء بالثقوب. فقط قوموا بوضع حبّة جوز الهند في المقلاة لمدة 5 دقائق بعد أن يبدأ الماء في الغليان. ثم قوموا بإزالة جوز الهند. ضعوها على لوح التقطيع أو الطبق لأن الفاكهة ستكون ساخنة. استخدموا طرف سكين، ثمّ أدخلوه بين جوز الهند والقشرة. سوف تتحرر القشرة بالكامل بسهولة غير متوقعة.

أبرز فوائد جوز الهند للجسم:

يعتبر جوز الهند من الاطعمة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالألياف والدهون، وهو خيار رائع إذا كنتم تتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات أو خاليًا من الغلوتين. قد يساعد تناول جوز الهند في تعزيز التحكم في نسبة السكر في الدم، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية، وله أيضًا تأثيرات مضادة للبكتيريا.

تعتبر أشجار جوز الهند أكثر أشجار الفاكهة انتشارًا بشكل طبيعي حول العالم وموطنها الأصلي جنوب شرق آسيا والجزر الواقعة بين المحيطين الهندي والمحيط الهادئ

ذات قيمة غذائية عالية

على عكس العديد من الفواكه الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، يوفر جوز الهند في الغالب الدهون. كما أنه يحتوي على البروتين والعديد من المعادن المهمة وكميات صغيرة من فيتامينات ب. كما أنه غني بالنحاس والحديد، اللذين يساعدان في تكوين خلايا الدم الحمراء، بالإضافة إلى السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تحمي الخلايا.

له تأثيرات مضادة للجراثيم

قد وجدت بعض الدراسات أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في منع نمو سلالات معينة من البكتيريا. على سبيل المثال، أظهرت إحدى الدراسات المعملية أن زيت جوز الهند البكر كان قادرًا على منع نمو المكورات العنقودية الذهبية، وهو نوع من البكتيريا التي تسبب عدوى في الجسم.

إضافة إلى ذلك، أظهرت إحدى الدراسات أن المستحلب الذي يحتوي على زيت جوز الهند والماء كان فعالاً ضد المكورات العنقودية الجلدية والقولونية، وهما سلالتان من البكتيريا المرتبطة بالأمراض المنقولة بالغذاء

حبة مقطعة من جوز  الهند

قد يعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم

يحتوي جوز الهند على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الألياف والدهون، مما قد يكون مفيدًا للتحكم في نسبة السكر في الدم. حتى أن إحدى الدراسات أشارت إلى أن زيت جوز الهند قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، والذي قد يكون بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومحتواه المضاد للأكسدة

يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الألياف في لب جوز الهند أيضًا على إبطاء عملية الهضم وربما يحسن مقاومة الأنسولين، مما قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم أيضًا

من ناحية أخرى، أكدت إحدى الدراسات الحديثة إلى أن إضافة دهون جوز الهند إلى الوجبات يمكن أن يزيد في الواقع مقاومة الأنسولين على المدى الطويل، مما قد يؤدي إلى تفاقم السيطرة على نسبة السكر في الدم. لذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لفهم تأثير جوز الهند بشكل أفضل على تنظيم نسبة السكر في الدم

من السهل إضافته إلى نظامكم الغذائي

يضيف جوز الهند المقشر أو حليب جوز الهند نكهة لطيفة إلى الأطباق اللذيذة. إن قوامه ونكهته يعتبر مثالي مع أطباق الكاري أو يخنة السمك أو أطباق الأرز أو حتى على الجمبري المخبوز.

عند شراء حليب جوز الهند تأكدوا من أنها لا تحتوي على سكر مضاف، الأمر الذي قد لا ترغبون به في الأطباق المالحة، لذا تأكدوا من التحقق من ملصق المكونات بعناية.

يعتبر جوز الهند المبشور مثاليًا لوصفات الحلويات إذ إنه يضيف لمسة من الحلاوة الطبيعية والرطوبة إلى وصفات الكوكيز والكعك والخبز.

يضيف برش جوز الهند الخام الملمس والنكهة الاستوائية إلى دقيق الشوفان. وهو أيضًا معزز لذيذ للسعرات الحرارية للشخص الذي يريد زيادة الوزن.

المقال مترجم من موقع tudogostoso


مواضيع ذات صلة

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

ليس الحليب: الطعام الذي يحتوي على أكبر قدر من الكالسيوم والذي يحارب الكولسترول هو نوع من الخضار

طريقة تحضير طبق شهي بالملفوف: ستحضّروه اسبوعيًا!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لتقطيع الأناناس؟

كوسا مقرمشة ولذيذة: وصفة بدون دقيق تجهز بـ10 دقائق فقط

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

توقفوا عن سلق البطاطس في الماء: اكتشفوا كيفية جعل البطاطس المهروسة ألذ بكثير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية