كرات البطاطس المقلية والجبن وجبة خفيفة ومثالية بمكونات بسيطة

نخبركم اليوم في هذا المقال عن كرات البطاطس المقلية والجبن والتي تعد وجبة خفيفة ومثالية في أي وقت، وتحضر بمكونات بسيطة. وفي سياق متصل، إليكم أكلات سريعة التحضير بالبطاطس.

ias

تعتبر البطاطس المسلوقة مادة متعددة العناصر الغذائية، حيث أنها تعود بالفائدة على مختلف الأشخاص من خلال توفير الفيتامينات، والمعادن الغنية بشكل طبيعي، وخصوصًا الفوسفور والبوتاسيوم وفيتامينات ب المركب وفيتامين ج.

بطاطس مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل

في حقيقة الأمر، أن معظم الأشخاص لا يملون من تناول البطاطس المقلية، حتى أنها أصبحت من الوجبات الأساسية في كل منزل. ولكن رغم أنكم تحبون هذه الوجبة اللذيذة المقرمشة والمالحة بكل الطرق، إلا أنكم قد ترغبون بين الحين والآخر في الابتكار في المطبخ مع تحضيرات البطاطس اللذيذة الأخرى. سنقدم لكم وصفة كرات البطاطس بالجبن!

هذه الكرات المقلية مصنوعة مثل بطاطس نوزيت من البطاطس المهروسة، ولكن مع الجبن في وسطها لجعلها أكثر طراوة ولذيذة. إنها وصفة البطاطس المثالية للأشخاص الذين يحبون الطعام المقلي المقرمش من الخارج والطري من الداخل. حيث تقدم بشكل جيد كطبق جانبي للغداء أو كوجبة خفيفة بعد الظهر. وإليكم أفضل أنواع البطاطس للطبخ وما يفرّقها عن تلك المخصّصة للقلي.

كرات البطاطس المقلية والجبن وجبة خفيفة ومثالية بمكونات بسيطة
كرات البطاطس بالجبن

طريقة عمل كرات البطاطس المقلية بالجبن

قد تبدو لكم هذه الوصفة معقدة، لكنها ليست كذلك أبدًا. يكمن السر في هذه الوصفة لتصبح مثالية في منعها من التفكك عند تركها في الثلاجة لمدة مناسبة قبل القلي. إذا كنتم تريدون تجنب استخدام الزيت، فيجب أن تعلموا أن هذه الوصفة يمكن أيضًا تحضيرها في مقلاة هوائية دون حدوث أي مشاكل.

طريقة التحضير

  • اطهوا البطاطس في مقلاة بالماء الساخن وقليل من الملح حتى تنضج.
  • أخرجوا البطاطس من المقلاة وصفوا الماء. ثم قوموا بتقشير البطاطس بعناية باستخدام قطعة قماش لتجنب حرق نفسكم. يمكنكم أيضًا تقشيرها.
  • مرروا البطاطس في مصفاة أو قطعوها إلى قطع أصغر واهرسوها بالشوكة لتحضير هريس.
  • عندما يتم عجنها جيدًا، أضيفوا نشاء الذرة والبيض والجبن.
  • استمروا في هرس البطاطس وتحريك المكونات لتمتزج.
كرات البطاطس المقلية والجبن وجبة خفيفة ومثالية بمكونات بسيطة
بطاطس مسلوقة

  • تذوقوا البوريه واضبطوا التتبيلة بالملح حسب الحاجة، كما أنه لذيذ مع القليل من الفلفل الأسود أو البابريكا أو الزعتر أو البقدونس المفروم ناعمًا. واخلطوا المكونات معًا.
  • في حال لا تزال ساخنة جدًا، انتظروا حتى تبرد واصنعوا كرات صغيرة من العجين بيديكم، وكأنكم تقومون بلف حلوى.
  • ضعوا الكرات جنبًا إلى جنب في صينية الخبز ثم ضعوها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتى تكون باردة جدًا ولا تنفتح عند القلي.
  • أخرجوها من الثلاجة وضعوا الزيت في مقلاة، ضعوها على النار وانتظروا حتى يسخن جدًا قبل البدء في القلي.
  • أضيفوا الكرات شيئًا فشيئًا، لا تضعوا أكثر من 10 كرات في المرة الواحدة، حتى لا يبرد الزيت.
  • اقلبوها بملعقة مشقوقة أو ملعقة لقليها بالتساوي.
  • عندما تصبح ذهبية اللون، أخرجوها وصفوا الزيت على منشفة ورقية. كما يمكنكم أيضًا القيام بذلك في المقلاة الهوائية، فقط ضعوهم جنبًا إلى جنب، وإذا أردتم، ادهنوا القليل من زيت الزيتون في الأعلى لتحميرهم وقلبوهم من وقت لآخر حتى يتم قليهم بالتساوي.
  • قدموها كوجبة خفيفة أو طبق جانبي لأي مناسبة وسيحبها الجميع!
كرات البطاطس المقلية والجبن وجبة خفيفة ومثالية بمكونات بسيطة
جبن مبشور

فوائد البطاطس للجسم

تعتبر البطاطس مصدر جيد للألياف، والتي يمكن أن تساعدكم على الشعور بالشبع لفترة أطول. يمكن للألياف أيضًا أن تساعد في منع أمراض القلب من خلال الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم تحت السيطرة. البطاطس غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تمنع الأمراض والفيتامينات التي تساعد جسمكم على العمل بشكل صحيح. قد توفر البطاطس أيضًا بعض الفوائد الصحية التالية:

1- صحة الجهاز الهضمي

الألياف الموجودة في البطاطس هي نوع خاص يسمى “النشا المقاوم”، والذي يتمتع بفوائد صحية للألياف القابلة للذوبان والألياف غير القابلة للذوبان. يمكنكم زيادة النشا المقاوم في البطاطس عن طريق طهيها قبل يوم وتبريدها في الثلاجة طوال الليل. لا تترددوا في إعادة تسخينها قبل تناولها.

مثل الألياف القابلة للذوبان، يعمل النشا المقاوم في البطاطس كمواد حيوية مفيدة للبكتيريا في أمعائكم. مثل الألياف غير القابلة للذوبان، يمكنه منع أو علاج الإمساك ومتلازمة القولون العصبي.

كرات البطاطس المقلية والجبن وجبة خفيفة ومثالية بمكونات بسيطة
نشا الذرة

2-الوقاية من الأمراض

تعد البطاطس مليئة بمضادات الأكسدة، وهي جزيئات تحارب الجذور الحرة من التسبب في تلف خلاياكم. قد يقلل النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

وللحصول على أكبر قدر من مضادات الأكسدة، عليكم ترك القشور واختيار أصناف ملونة مثل البطاطس الحمراء والأرجوانية. فكلما زاد اللون، زادت مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحتوي قشور بعض البطاطس ما يصل إلى 12 ضعفًا من مضادات الأكسدة الموجودة في اللب.

3- خفض ضغط الدم

يعتبر قشر البطاطس المخبوزة مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم والمغنيسيوم. عندما لا يكون لديكم ما يكفي من البوتاسيوم في نظامكم الغذائي، يحتفظ جسمكم بالصوديوم الزائد، ويؤدي تناول الكثير من الصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم في خفض ضغط الدم، وحماية القلب وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وفي الختام، تعرفوا على أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم.

المصدر: بعض المعلومات التي وردت في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso.


مواضيع ذات صلة

ماء الزنجبيل علاج رائع لـ 8 أمراض شائعة منها نزلات البرد

إذا كنتم من محبي الشاي إليكم افضل مقاهي السعودية المختصة به!

مشروبات ساخنة لعلاج الإمساك : حلول فعالة لمشكلة مزعجة

افضل خميرة للمعجنات سر العجينة المثالية

أنواع الكوكيز الأكثر شعبية والأشهى حول العالم

حيل لتحضير الأطعمة المقلية المقرمشة بأقل كمية من الزيت

استخدامات الشعيرية في المطبخ تعرفوا عليها

نصائح مذهلة لتنظيف خزائن المطبخ في يوم واحد

ما هي بذور الشيا حبوب صغيرة بمفعول خيالي

وصفات خبز البريوش أسرار المخبوزات الذهبية الهشة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية