قائمة بأبرز المطاعم السحابية في جدة

نقدم لكم في هذا المقال قائمة بأبرز المطاعم السحابية في جدة، مع تعريف مفصل عن ميزّة هذه المطاعم وآلية عملها.

ias

برزت في الآونة الأخيرة المطاعم السحابية في أرجاء المملكة، حيث يتميز هذا النوع من المطاعم بإنخفاض تكاليفه التشغيلية مما يجعله خيارًا ملائمًا لكثير من رواد الأعمال، وسبق أن أطلعناكم على خيارات متنوعة لمطاعم صحيّة للفطور في جدة.

نبذة عن مفهوم المطاعم السحابية وآلية عملها

تعتمد المطاعم السحابية بشكل رئيسي على خدمات التوصيل، من خلال استلام الطلبات مباشرة من الفرع للطلبات الخارجية أو تطبيقات التوصيل دون وجود أماكن مخصصة للجلوس، وبلغت ذروة إنتشار هذا النوع من المطاعم في أثناء أزمة جائحة كورونا في 2020، حيث وصلت القيمة السوقية للمطاعم السحابية إلى 17 مليون دولار، ومن المتوقع أن تزيد نسبة نمو هذا المطاعم إلى 14%، تبعًا لزيادة الطلب والزيادة السكانية.

أُطلق أسم “السحابية” على هذه المطاعم لكونها تمتلك أنظمة السحابة لتخزين البيانات وإستلام الطلابات وإدارة الجرد وغيرها من الجوانب الإدارية والتقنية، ويكون لهذه المطاعم موقع فعلي ومطبخ مجهز مع طاقم عمل، ويتم استخدام منصات التواصل الإجتماعي للتعريف بالمطعم وقائمته للوصول للزبائن وتسهيل عملية الطلب، بالإضافة لتعامل هذه المطاعم مع التطبيقات المُختصة في توصيل المأكولات.

تتميز المطاعم السحابية بإنخفاض تكلفتها بسبب اختصار تكاليف أماكن الإستقبال وعدم الحاجة لعدد كبير من الموظفين أو فريق استقبال العملاء، ويوفر المطعم معلومات قائمة الطعام من خلال “منيو إلكتروني”، حيث يمكن للعميل من خلال المينيو طلب ما يرغب من أطباق ويصل ذلك بشكل مُباشر للطهاة في المطعم السحابي، ليباشروا على الفور بإعداد الطلبات وتجهيزها وتغليفها.

وبعد الإنتهاء من الطلب يكون مسؤول التوصيل في الموقع لأخذ الطلب وتوصيله لعنوان العميل بأسرع وقت ممكن، وبعد أن شرحنا لكم مفهوم المطاعم السحابية، لكم أن تتعرفوا على قائمة بأبرز المطاعم السحابية التي تقدم لكم أشهى المأكولات…

مطعم “كُل إن” السحابي

هو أول مطبخ سحابي سعودي يضم عدة مطاعم مختلفة، ويجمع بين خمسة مطابخ مختلفة تقدم أصناف متنوعة من البرجر ، والسلطات، والتوست، والسندوتشات، ويمكنكم الطلب منه من خلال رابط المنيو المرفق في حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو الطلب منهم عبر تطبيقات التوصيل.

مطعم “باستا فياستا”

أحد أفضل مطاعم سحابية في جدة والمختص بتقديم الباستا على الطريقة الإيطالية الأصلية، تضم منيو باستا فياستا الباستا بأنواعها مع مكونات وخضروات طازجة وباستا عضوية الحلية الصنع، وتشمل باستا الروبيان وباستا الدجاج وباستا الخضراوات، كما يقدم الأطباق الجانبية والسلطات مثل سلطة سيزر والسلطة اليونانية والخبز يالثوم وشرائح البطاطا.

مطعم “1610 بيجل”

أشتهر هذا المطعم بتقديم خبز البيجل الشهير من خلال صناديق يمكن طلبها لجمعات الأصدقاء والفطور بالعمل أو البيت، وتشمل شطائر البيجل أنواع مختلفة من الحشوات مثل: الحلوم المشوي، والبيض مع السبانخ، والفطر وايست فيليج، وفلافل برودواي المكونة من الديك الرومي مع الموزريلا، والهدسون ريفر المكون من السالمون المدخن مع الافوكادو، وكذلك حشوة التونا مع الجواكامولي، إضافةً إلى خيارات نباتية متنوعة،ويفتح هذا المطعم أبوابه يوميًا من الساعة الـ7 والنصف صباحًا وحتى 12 من منتصف الليل.

مطعم “كُفت” السحابي

يُقدم مطعم “كُفت” السحابي قائمة منوعة من سندويتشات التي تلائم وجبات الفطور والغداء والعشاء، إضافة إلى أصناف من مشويات اللحم والدجاج، وصناديق خاصة لتجمعات الأصدقاء، والعصيرات، والصوصات، ويمكنكم الطلب من خلال رابط موقعهم أو من خلال تطبيقات التوصيل الشهيرة.

مطعم Salty Bun Burger

بأصناف متنوعة يُقدم مطعم Salty Bun Burger العديد من أطباق المُقبلات والبرجر، والحلويات الشهية، ورغم وجود موقع لاستقبال عملاء المطعم لتناول وجباتهم إلا أنه من ضمن المطاعم السحابية التي يمكن الطلب منها عبر تطبيقات التوصيل أو موقعهم الإلكتروني.

مطعم “لام كيتشن”

لمحبي أطباق الأرز، والولائم يتفنن هذا المطعم بالطبخ على الحطب وتقديم قائمة وجبات الدجاج واللحم وبأسعار مغرية، كما تضم المنيو تشكيلة من الأطباق الجانبية مثل سمبوسة اللحم وسلطة الأرز وايدام البطاطا وخضار مطبوخة على الحطب، ويمكن طلب أطباقهم الخاصة للولائم والمناسبات عبر تطبيقات التوصيل المعروفة.

مطعم The Sub Club

من شوارع نيويورك إلى جدة يُقدم مطعم The Sub Club مجموعة منوّعة من الساندويتشات المُبتكرة، التي يمكنكم إختيارها بحسب رغبتكم من المنيو الخاص بهم.

بهذا كنا قد استعرضنا لكم قائمتنا من المطاعم السحابية المميزة في مدينة جدة، والتي يمكنكم أن تستمتعوا بتجربة أطباقهم وأنتم في منازلكم أو مقر عملكم، وبأسعار منافسة بلا شك ستغريكم لتجربتها، وفي إطار حديثنا عن عروس البحر الأحمر تابعوا مطاعم ومقاهي ساحرة مُطلّة على البحر في جدة.



مواضيع ذات صلة

أهم الأطباق الآسيوية: تجربة طعام لا تُنسى

البراونيز في الفرن من فوق ولا تحت؟ كلّ أسرار نجاح هذه الوصفة اللذيذة

إكتشفوا طريقة تشغيل قدر الضغط الكهربائي اديسون بالتفصيل

أشهى طرق عمل قرع العسل: وصفات لذيذة لعشاق النكهة الفريدة

أفضل بهارات شاورما دجاج وطرق تحضيرها في المنزل

6 طرق للتخلص من روائح الطهي في البيت

أصل المحاشي: من مطابخ الأجداد إلى موائد اليوم

طرق عمل الأرز بسمتي المثالي وصفات لا يمكن تجاهلها

هل يمكن تناول حلويات المولد إذا كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن؟

ماذا تقول اختياراتكم الغذائية عن شخصيتكم وفقًا للعلم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية