فوائد عصير كرانبيري للالتهابات في المسالك البولية

تعرفوا معنا في هذا المقال على فوائد عصير كرانبيري للالتهابات في المسالك البولية، حيث سنتطرق إلى مكوناته وطريقة تأثيره على الإلتهابات إضافة إلى كيفية إستخدامه بطريقة صحيحة.

ias

التهابات المسالك البولية هي مشكلة شائعة تصيب الكثير من الناس، وتتسبّب في الكثير من الأعراض المزعجة، ومن بين العلاجات الطبيعية المستخدمة لعلاج هذه الحالة إستخدام عصير الكرانبيري.

فهم الالتهابات في المسالك البولية

إلتهابات المسالك البولية هي حالة شائعة تحدث عندما تصيب البكتيريا المسالك البولية، وتسبب العديد من الأعراض المزعجة مثل التبول المؤلم والشعور بالحرقة أثناء التبول، والحاجة الملحة للتبول، والتبول الكثير، والدم في البول.

مكونات عصير الكرانبيري

عصير الكرانبيري مصنوع من التوت البري، وهو يحتوي العديد من المركبات النباتية المفيدة، بما في ذلك البروأنثوسيانين، والتانين، والفلافونويدات، والفيتامينات، والمعادن.

مساهمته في علاج الالتهابات في المسالك البولية

عصير الكرانبيري يحتوي فوائد عصير التوت البري ومركبات تساعد في منع البكتيريا من الالتصاق بجدران المثانة والمسالك البولية، وبالتالي يمكن أن يساعد في الوقاية من التهابات المسالك البولية. ويعتقد البعض أنَّ عصير الكرانبيري يمكن أن يساعد في علاج التهابات المسالك البولية، ولكن لا يوجد حتى الآن دليل قاطع على ذلك.

كرانبيري صحي
مصدر الصورة:Image by KamranAydinov on Freepik

كيفية استخدامه

يمكن شرب عصير الكرانبيري بشكل يومي كجزء من نظام غذائي صحي، ويمكن أيضًا استخدامه كعلاج طبيعي للتهابات المسالك البولية. يمكن شرب كوب واحد إلى ثلاثة أكواب من عصير الكرانبيري يوميًا للوقاية من التهابات المسالك البولية.

الاحتياطات والتحذيرات

عصير الكرانبيري آمن لمعظم الأشخاص، ولكن يجب تجنبه إذا كنتم تعانون من حساسية تجاه عصير التوت البري. كما يجب استشارة الطبيب قبل استخدام عصير الكرانبيري كعلاج للتهابات المسالك البولية، خاصة إذا كنتم تعاني من حالات صحية أخرى أو تتناولون أدوية معينة.


مواضيع ذات صلة

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية