فوائد الكوسا المسلوقة للرجيم

تعرفوا معنا على فوائد الكوسا المسلوقة للرجيم. في هذا المقال، سنتحدث عن القيمة الغذائية للكوسا المسلوقة وفوائدها للرجيم، فضلاً عن تأثيرها على الصحة العامة وكيفية تضمينها في وجبات صحية.

ias

تعتبر الكوسا من الخضروات الصحية والمفيدة للجسم، وتحتوي العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تعزّز الصحة العامة وتساعد في الرجيم.

قيمتها الغذائية

تتألف الكوسا من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن والماء، فكم سعرة حرارية يوجد في الكوسا؟ في 100 غرام من الكوسا المسلوقة، يوجد 17 سعرة حرارية، و1.21 غرام بروتين، و0.32 غرام دهون، و1 غرام ألياف غذائية، و17.9 ملغ فيتامين C، و163 ميكروغرام فيتامين B6، و24 ميكروغرام حمض الفوليك، و120 ميكروغرام بيتا كاروتين، و4.3 ميكروغرام فيتامين K، و18 ملغ مغنيسيوم، و261 ملغ بوتاسيوم، و177 ميكروغرام منغنيز، و53 ميكروغرام نحاس.

فوائدها على الصحة العامة والرجيم

تحتوي الكوسا الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والإمتلاء، ممّا يساعد في الرجيم وفقدان الوزن، كما أنها تحتوي نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية المجهرية والفيتامينات والعناصر المعدنية، ما يجعلها من دون شك مفيدة للجسم.

وتعتبر الكوسا غنيّة بمضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتحسّن من صحة القلب، كما تحتوي البوتاسيوم الضروري لعمل القلب بصورة طبيعية، وإن تناولها يساعد الأوعية الدموية على التخلّص ذاتياً من الكوليسترول المتراكم على جدرانها الداخلية والمواد الضارة التي تصل إلى الدم. إليكم فوائد الكوسا الصحية وطرق إدخالها إلى نظام طفلكم الغذائي.

فوائد الكوسا الصحية
مصدر الصورة: Image by azerbaijan_stockers on Freepik

هذا وتحتوي الكوسا الألياف الغذائية غير قابلة للذوبان، والتي تضيف حجمًا كبيرًا إلى البراز وتساعد الطعام على التحرّك عبر الأمعاء بسهولة أكبر، كما تحتوي الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على تغذية البكتيريا النافعة التي تعيش في الأمعاء وإنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة المفيدة لتغذية خلايا الأمعاء.

إستخداماتها في الوجبات الصحية

يمكن استخدام الكوسا في العديد من الوجبات الصحية، مثل السلطات، كطريقة عمل سلطة الكوسا المقلية والزبادي، والشوربات والأطباق الجانبية والأطباق الرئيسية، ويمكن تحضيرها بالطهي أو الشواء أو الخلط مع مكونات أخرى فتشكل وجبة صحية ولذيذة في آن واحد.


مواضيع ذات صلة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية