فوائد الشاي الاخضر: هل هناك مبالغة؟

يعتبر الشاي الاخضر من المشروبات المستهلكة كثيرًا حول العالم وذلك بسبب فوائده المتعددة ولكن هل هناك مبالغة في هذه الفوائد؟ اليكم الحقيقة فيما يلي.

ias

يستبدل البعض شرب القهوة بالشاي الاخضر وذلك لاعتباره من المشروبات الصحية والتي تحتوي العديد من المغذيات المفيدة للجسم. اليكم فوائد شرب الشاي الأخضر للتخلّص من أغلب المشاكل الصحية.

فوائد الشاي بين الحقيقة والمبالغة

اليكم فيما يلي لائحة بحقيقة فوائد الشاي:

كوب من الشاي الاخضر
كوب من الشاي الاخضر

يخلص من سموم الجسم

يشتهر الشاي الاخضر بقدرته على تنظيف الجسم من السموم ولكن هل تعرفون بأن جسمنا يتمتع بأنظمة فعالة لإزالة السموم من الجسم، وخاصة الكلى والكبد. فالشاي يمكن فقط أن يساعد هذه الاعضاء على التخلص من السموم وذلك بسبب محتواه العالي من مضادات الاكسدة. اليكم طريقة عمل الشاي الاخضر مع الليمون.

يساعد على خسارة الوزن

يمكن للكاتيكين والكافيين في الشاي أن يساعدان على تعزيز عملية التمثيل الغذائي إلا أنه ليس علاجًا سحريًا لفقدان الوزن. فمن المهم اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة إلى جانب شرب الشاي الأخضر لخسارة الوزن.

يحمي من السرطان

أجريت العديد من الدراسات على فعالية المضادات الاكسدة المتوفرة في الشاي الاخضر على محاربة السرطانات إلا أن هذه الدراسات ليست حاسمة. قد يساعد تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأورام الخبيثة، لكنه ليس استراتيجية وقائية مضمونة.

يفضل شرب الشاي على معدة فارغة

ان احتواء الشاي التانين أو العفص قد يزيد من نسبة حموضة المعدة الامر الذي قد يسبب الشعور بعدم الراحة في حال استهلكناه على معدة فارغة. لذلك ينصح بتناول الشاي الأخضر بين الوجبات لتجنب أي مشاكل في الجهاز الهضمي.

يسبب الارق

لا يحتوي الشاي الاخضر كميات كبيرة من الكافيين مقارنةً بالقهوة. فإن تناول الشاي الاخضر بكميات معتدلة لا يسبب الارق كما يفضل عدم شربه في أوقات متأخرة.

يعتبر بديل لبعض الادوية

لا يمكن أن يكون بديلاً للأدوية الموصوفة طبيًا بالرغم من فوائده. لذلك يفضل دائمًا استشارة الطبيب لمعرفة المزيد من التفاصيل.


مواضيع ذات صلة

بين الحقيقة والخيال: تأثير القهوة الخضراء على الوزن!

نيئة أم مطبوخة : تناولوا السبانخ يوميًا لفوائدها العديدة

استعدوا للانتعاش: القهوة الباردة مقابل المثلجة، أيهما أفضل لمزاجكم

تعرفوا على الفوائد المذهلة لحليب الغنم

وصفات كيك سهلة وسريعة بالصور الحلى المنزلي المفضّل للجميع

مكونات طبيعية موجودة في مطبخكم لتنظيف المكواة من الصدأ والأوساخ!

أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة

إذا كنتم من محبي الطعام الآسيوي إليكم وصفة الدجاج الصيني مع الخضار

كيفية ترتيب الثلاجة بذكاء: خطوات سهلة لضمان جودة الطعام

فوائد التفاح الاخضر على الريق يمنح شعوراً بالشبع ويعالج الإمعاء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية